شبكة برلمانية دولية تعين البامية "بتسام عزاوي" رئيسة لفرعها الإقليمي بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

سياسة

22/06/2020 10:26:00

أخبارنا المغربية

شبكة برلمانية دولية تعين البامية "بتسام عزاوي" رئيسة لفرعها الإقليمي بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة جدا، أن النائبة البرلمانية الشابة "إبتسام عزاوي"، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المغربي، قد تحصلت على منصب رئيسة الفرع الإقليمي لشمال افريقيا والشرق الأوسط للشبكة البرلمانية الدولية لمحاربة الأمراض المعدية معرفة بـ " يونايت نتوورك Unite Network ''.

وتضم هذه الشبكة أزيد من 115 برلمانية وبرلماني ينتمون لأزيد من 55 دولة عبر العالم، وتعمل هذه الشبكة الدولية على تعزيز المناصرة الديبلوماسية والسياسية الدولية لوضع سياسات ناجعة قادرة على إنهاء الأمراض المعدية والتي تشكل تهديدا كبيرا للصحة العالمية، وذلك تماشيا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة أجندة 2030.

وتعد النائبة البرلمانية الشابة "إبتسام عزاوي"، كفاءة مغربية متميزة، فهي مهندسة دولة، خريجة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية والمدرسة المركزية بباريس، ولها تجربة مهنية متينة كخبيرة استشارية بمؤسسات مالية كبرى داخل المغرب وخارج، ضمنها أبناك وشركات للتأمين وغيرها. 

وبالموازاة مع مشوارها السياسي والأكاديمي والمهني، تنخرط "العزاوي" بفعالية في عدة مشاريع اجتماعية وثقافية ودبلوماسية على المستوى الوطني والدولي.

مجموع المشاهدات: 1117 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟