في شكاية إلى عامل الإقليم: مستشارون بـ"القصر الكبير" يفضحون زميلا لهم فوت "صفقتين" لـ"زوجته"

سياسة

17/07/2020 06:38:00

أخبارنا المغربية

في شكاية إلى عامل الإقليم: مستشارون بـ"القصر الكبير" يفضحون زميلا لهم فوت "صفقتين" لـ"زوجته"

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تقدم تسعة أعضاء بالمجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير، بشكاية إلى السيد عامل إقليم العرائش، فضحوا من خلالها إقدام "زوجة" مستشار عن حزب العدالة والتنمية، على إبرام عقدين لاستغلال الملك البلدي (جناح رقم 12 والملك البلدي رقم 34 بالسوق المركزي)، موضحين أن ما حصل، هو محاولة للالتفاف على القوانين الجاري بها العمل، سيما أن مقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، تنص على أنه يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة، أن يربط مصالحه خاصة مع الجماعة، أو أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل أو كل معاملة أخرى تهم أملاك الجماعة، سواء كان ذلك بصفة شخصية أو لفائدة زوجته أو أصوله أو فروعه، تحت طائلة تطبيق مقتضيات المادة 64 من نفس القانون.

ووفق ما كشفته جريدة "الأحداث المغربية" التي نقلت الخبر، فقد طالب المستشارون المحتجون من عامل إقليم العرائش، بضرورة اتخاذ المتعين في حق العضو المذكور، الذي استغل موقعه كعضو للمجلس الجماعي، وعضو بالمجلس الإقليمي للعرائش، لتمرير هذه "الصفقة" المشبوهة، والتي تتنافى وسلطة القانون.

 ومن جهته، أكد المستشار الجماعي المعني بالشكاية، في اتصال مع الجريدة المذكور قائلا: "ما فعلته هو ما فعله عدد كبير من أعضاء المجلس، وهذه المسألة جاري بها العمل بالقصر الكبير".

 

مجموع المشاهدات: 7181 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - ريم
المغرب ديما لفوق
ههههههههههههههه اودي على العدالة والتنمية قالك جاري به العمل اوا نقولو الاعضاء لاخرين داخلين باش يسرقو اوا نت داخل بحزب تاع قال الله قال الرسول كتلعب بالدين وتتاجر فيه هاد الفساد لن يتوقف الا لو اي واحد حصلوه يدوز الحبس ويمنعو عليه ممارسة السياسة او منصب وتشوف واش نلقاو بحال هاد الاشكال
مقبول مرفوض
2
2020/07/17 - 07:12
2 - مواطن
مواطن
لم يقل الا الصراحة فالاغلبية تفوت للاقارب والزوجات والخليلات. الجماعات المحلية اصبحت بؤرة للفساد ووسيلة للاغتناء السريع. بينما ساكنتها خصوصا العالم القروي لا تتوفر على ماء الشرب ولا طريق تشبه الطرق.
مقبول مرفوض
0
2020/07/17 - 08:12
3 - جخمان
السيبة
حزب اللاعدالة و التخريب يبدل المنتمون اليه كل ما في وسعهم من جهود و التواء على القوانين لملأ ارصدتهم.تحث شعار كبيرهم (بنكيران.ذلك الفقير المسكين الذي كان منشغلا باصلاح الكوزينة و الصالون)"عفا الله عما سلف". و الله ان الدنيا فانية.فماذا ستقولون لربكم.لقد انهكتم جيوبنا بتطبيقكم للاملاءات التي لم تقوى اي من الحكومات السابقة على تطبيقها لان لها اثار سلبية على المواطن اكثر من ايجابياتها. نصيحتي لكم ابتعدوا عن المسؤولية لانكم لستم اهلا لها.كفاكم لحيكم وتسابيحكم واعتكفاكم بالزوايا ....
مقبول مرفوض
0
2020/07/17 - 08:55
4 - Jilali
هاكا احمد
جاري بها العمل؟؟؟؟؟إذن فأنت ما أتيت الا لتجري على راسك و اولادك ،انصح هذا المستشار بأن يسجل مقر الجماعة باسمه أو اسم أحد أفراد عائلته و يحول ممتلكاتها المنقولة او العقارية لعشيرته ،لأن المواطنين انتخبوه لهذا الغرض ،الجاري به العمل ؟؟؟؟أتساءل، الا يمكن و تفعيلا للقوانين تجميد عضوية هذا الشخص،وإلغاء الصفقة وتقديمه للمحاكمة فورا ،أو على الأقل ،في أسوأ الأحوال ،فتح تحقيق من طرف الوزارة الوصية ،؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/17 - 09:27
5 - Pp
Vf
هذا جاري به العمل في القصر الكبير ياكما هاذ القصر الكبير فجزيرة الواقواق
مقبول مرفوض
0
2020/07/17 - 10:19
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟