عاجل...المغرب يصدر بلاغا حول تعمد نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص) بمباركة فرنسية

سياسة

25/10/2020 21:22:00

أخبارنا المغربية

عاجل...المغرب يصدر بلاغا حول تعمد نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص) بمباركة فرنسية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تستنكر هذه الأفعال التي تعكس غياب النضج لدى مقترفيها، وتجدد التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.

وأبرز البلاغ أن حرية التعبير لا يمكنها، لأي سبب من الأسباب، أن تبرر الاستفزاز والتهجم المسيء للديانة الإسلامية التي يدين بها أكثر من ملياري شخص في العالم.

وأضاف المصدر أنه بقدر ما تدين المملكة المغربية كل أعمال العنف الظلامية والهمجية التي ت رتكب باسم الإسلام، فإنها تشجب هذه الاستفزازات المسيئة لقدسية الدين الإسلامي.

وختم البلاغ بأن المملكة المغربية تدعو، على غرار باقي الدول العربية والإسلامية، إلى الكف عن تأجيج مشاعر الاستياء وإلى التحلي بالفطنة وبروح احترام الآخر، كشرط أساسي للعيش المشترك والحوار الهادئ والبناء بين الأديان.

مجموع المشاهدات: 33689 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (22 تعليق)

1 - عمر
جيد
بيان الوزارة في المستوى و يرد على الحاقدين
مقبول مرفوض
20
2020/10/25 - 10:15
2 - مغربي
تصحيح
ليس غياب النضج وإنما هو خلل عقلي كما قال سيد الرجال أردوغان
مقبول مرفوض
56
2020/10/25 - 10:18
3 - عنوان اخر
من جهة اخرى
افضل طريقة لللتعبير عن محبة الرسول (ص) سواء من المواطنين او من الجهات الرسمية هي اتباع المنهج النبوي بكل ما تحمل الكلمة من معنى وكفانا من التنديدات ,كفى من القمار في بالبلاد الاسلامية وكقى من الزنى وكفى من الربى وكفى من العري وكفى من الظلم وكفى ...وكفى .... واتروكوا الغرب يرسم ويعبر .... ودعونا نرسم نحن مارسمه لنا الحبيب المصطفى عليه ازكى الصلوات.
مقبول مرفوض
51
2020/10/25 - 10:28
4 - تاج
لا يهم
أعتقد أن المغرب هو الدولة العربية الوحيدة الآن التي عبرت عن استنكارها بشكل رسمي..هذا يجعلنا نشعر ببعض الارتياح..
مقبول مرفوض
12
2020/10/25 - 10:31
5 - عبد الله
الهمجية الفكرية
وصل الفكر البشري للحضيض فعوض تشجيع البحث التقافي لتقريب الناس وردم هوة الكراهية. والابتكار العلمي لمحاربة الأوبءة الفتاكة اضحى البشر يشجع التفاهة والكراهية. مادا تنفع حرية التعبير القيام بنشر صور انسان مات مند مءات السنين، انسان ما تبث تاريخيا انه اساء لبشر او شجر او حجر. ما هدا الانحطاط الدي اصاب الحضارة البشرية في مقتل. من سيصدق اليوم ان هناك حقوقا الانسان في زمن لا يحترم ميت قضى نحبه لسنين. كل هدا سيصب في صالح التطرف والظلامية الديني والارهاب العقاءدي البغيض. فالله نسأل السلامة والعافية.
مقبول مرفوض
6
2020/10/25 - 10:46
6 - طرفة
المقاطعة ستكون درس لماكرون.
الرئيس الفرنسي تجاهل العرب و المسلمين و أصر على استفزاز الاقلية الإسلامية في بلده و في كل العالم... فرنسا ذهبت ريحها و خسرت و سوف تخسر شعوب كل الدول المسماة بالصديقة و لا سيما الدول الإسلامية بإفريقيا. هذا الرئيس سيخسر الانتخابات المقبلة لأنه سيفقد أصوات المسلمين و المتعاطفين معهم، و سيكون اليمين المتطرف هو من سيربح الرهان.... المغرب حكومة و شعبا ندد بهذا العمل الغير الأخلاقي و الغير العقلاني من رئيس دولة تعتبر نفسها عظمى.. و هذا التنديد يثلج القلب.
مقبول مرفوض
13
2020/10/25 - 10:57
7 - عبد الله محمد
حملات مغرضة
عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم . أبشر المسلمين بانتشار الإسلام في فرنسا بسبب هذه الرسوم. هناك تقرير يؤكد بأن الإسلام ينتشر بسرعة جنونية في فرنسا وأوروبا عامة . وهذا التقرير أوضح بأنه ابتداء من 2050م سيكون احتمال نجاح رؤساء لدول أوروبية من اصل عربي أو إسلامي. لهذا أظن بأنه ستتوالى الهجمات المغرضة على الإسلام ونبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . لكن لا يدرون بان أعمالهم العدائية تزيد الفرنسيين والأروبيين لدراسة الدين الإسلامي الحنيف .
مقبول مرفوض
10
2020/10/25 - 11:04
8 - محمد
. محمد.رسول الله صلى الله عليه وسلم
...من ينشر رسما كاريكتوريا ويعتقد من خلاله انه بهذا العمل السخيف سيحط من قيمة رسول الله صلى الله عليه وسلم في وجداننا فهو خائب في سعيه. فمكانة. سول الله الأكرم في قلوبنا لن تزعزعها خدوش على ورق. فرسول الله صلى الله عليه وسلم سيد الخلق. استطاع أن يجهر بالدعوة للاسلام وينشرها وسط الكفار الذين حاولوا بشتى الوسائل القمعية ان يثنوه عن ذلك فما استطاعوا وهاهو الإسلام دين الحق لازال يكبر في يومنا هذا وسيبقى يكبر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. عليك أزكى الصلاة و السلام يا سيدي يا رسول ألله وستبقى على عهدك إلى أن نلقى الله.
مقبول مرفوض
9
2020/10/25 - 11:07
9 - Zeggo Amlal
تصويب
إلى رقم 2 سيد الرجال في نظرك لأنك تجهل أو تتجاهل أنه هو من دبر انقلابا ضد نفسه في سابقة من التاريخ، ليوجد بذلك فرصة لسفك دماء مئات الآلاف من معارضيه وخاصة ضمن الفئة المتنورة داخل المجتمع، هو فعلا سيد الجهلاء والرجعيين مثلك لا أقل ولا أكثر... لو كنت في مستوى الحدث ودرست تاريخ العثمانيين أحفاد المغول، وإسهامهم الكبير في تقهقر وتخلف العالم الإسلامي حاليا، لما تجرأت على هذا الوصف الذي لا يليق بسفاح القرن21،. أما فرنسا فهي لكم بالمرصاد يا أعداء الحرية ويا مناصري الإرهاب والكراهية.
مقبول مرفوض
-46
2020/10/25 - 11:23
10 - طبق ادريس
فرنسا
السلام عليكم استغل هذا تفرقة المسلمين وبدا يطعن في رسولنا الكريم (ص) وفي اسلامنا اين هو عصيد الذي يدافع عن حقوق الانسان اليس الرسول(ص) انسانا والعلمانيون المومنون بحرية المعتقد عن اي انسان يدافعون
مقبول مرفوض
10
2020/10/26 - 12:30
11 - احمد
مغربي حر
شكرا ثم شكرا ثم شكرا لجلالة الملك أمير المؤمنين وحامي حمي الوطن والدين ، أطال الله في عمره وامده بالصحة والعافية
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 12:50
12 - احمد
مغربي حر
شكرا ثم شكرا ثم شكرا لجلالة الملك أمير المؤمنين وحامي حمي الوطن والدين، أطال الله في عمره وامده بالصحة والعافية
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 12:52
13 - مغربي حور
متأخر
الرد متأخر.......دولة الكراكيز
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 05:58
14 - James
حبيبي يا رسول الله
نحن يكفينا رد السيد اردوغان ام انتم فلا يهمنا ما يصدر منكم
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 06:10
15 - أبو أنس
القطيع
لا احد منكم تحدث عن التطبيع والاستسلام التي وقع ويوقع عليها حكام المسلمين في الإمارات والبحرين والسودان وقبلها مصر والأردن وفلسطين نفسها.واللائحة فتحت وان تغلق الا بصمت عليها كل الشعوب التي لا تعترف باسرائيل. .لماذا تنسون الجوهر ولا تفكروا إلى بالقشور .؟مادمتم تدافعون بكل هذه الشراسة والعدوانية عن محمد (ص) فلماذا لا تهبوا كرجل واحد لنصرة اهل بيت المقدس .هناك خلل ما في مكان ما .الى الذي يدافع عن أردوغان ،أهمس في أذنك وأقول لك ان دولة أردوغان تعترف بالدويلة الصهيونية وتقيم معها علاقات دبلوماسية وتجارية من المستوى الرفيع .
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 06:34
16 - م م
مكرر المكروه
لم يمر في تاريخ فرنسا رئيسا بدون شخصية و كرامة كهذا المعتوه مكرون المكروه.
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 07:05
17 - Mohamed
الدول العربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على غرار باقي الدول العربية والإسلامية؟؟؟؟؟؟؟ ما دخل الدول الغير مسلمة في المعمعة؟؟؟ الدول الإسلامية نعم،لكن الدول العربية الغير مسلمة لماذا؟؟؟؟!
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 07:06
18 - Abou
Pour le numéro 7
Il y’a aussi des millions de gens qui quittent l ISLAM BCP DE MAROCAINS ALGÉRIENS TUNISIENS SAOUDIENS.... sont devenus soit chrétiens soit athées Hicham nostic
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 08:06
19 - مسلم
معتز بهويتي كمسلم
تعليق على ziggo قد لا نتفق مع سياسة أردوغان لكن على الاقل فهو مسلم كانت له الشجاعة بان يتصدى لتصرحات ماكرون الصبيانية التي تحث على الاستفزاز و الكراهية اتجاه المسلمين. اقول لك انك مهما انبطحت لماكرون و اسرفت في تمجيد سياسة الحقد و الكراهية اتجاه ما يسمونه الإسلاميين ( هي مجرد مفردات تم ابتداعها من طرف اعلامهم و منظريهم و القصد هو الاسلام لاغير ) فهذا سوف لن يمنحك هوية فرنسي كاتوليكي ستبقى يا ولدي في نظرهم انسانا مسلما يكنون له الكراهية فالاحرى ان تعتز بهويتك و ان تسعى إلى تنوير الفرنسيين البسطاء حول هذا الخلط بين الاسلام و العنف
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 09:21
20 - مغربي روفولي،
الرأي الآخر
لولا ان العلاقات المغربية الفرنسية تمر بأزمة لم يعرفها البلدين منذ واقعة استدعاء الحموشي من طرف المدعي العام الفرنسي(. ووقف التعاون القصائي ردا على الإجراء الفرنسي.،)وكذالك الابتزاز المتكرر ا للمغرب بزيارتها المتكررة للجارة الشرقية من أعلى مستوى لولا هذه الأزمة.لم نكن سنرى اونسمع هذا الموقف الرسمي . تذكرو انه تم فرض ساعة صيفية دائمة ضدا عن الإرادة الشعبية وصحة 40 مليون مغربي ، فقط ارضاءا لشركة فرنسية .
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 09:58
1 2 next المجموع: 22 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟