بوادر انفراج كبير في العلاقات المغربية الإماراتية وتفاؤل بخصوص المستقبل القريب

سياسة

04/12/2020 17:13:00

أخبارنا المغربية

بوادر انفراج كبير في العلاقات المغربية الإماراتية وتفاؤل بخصوص المستقبل القريب

أخبارنا المغربية : الرباط

 أعرب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، السيد العصري الظاهري، عن تطلع بلاده للمستقبل بروح التفاؤل، للارتقاء بعلاقاتها مع المغرب إلى مستوى تطلعات القيادة الرشيدة، لجعلها "علاقات نموذجية ومميزة ومليئة بالإنجازات الاقتصادية والاستثمارية والتعاون الاستراتيجي المثمر والبناء".

وقال السفير الإماراتي، في تصريح صحفي بمناسبة تخليد دولة الإمارات العربية المتحدة للذكرى ال49 ليومها الوطني (2 دجنبر)، إن الاحتفال بهذه المناسبة "يعيد إلى أذهاننا ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة على يد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، وجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما".

وأضاف السيد الظاهري قائلا "وجاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ليواصلا حمل مشعل قيادة مسيرة التنمية والبناء بعزم وثبات وبمتابعة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة". وذكر الدبلوماسي الإماراتي في هذا الصدد بمبادرة بلاده بفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون في الصحراء المغربية ، معتبرا أن هذا القرار يؤكد " الموقف الثابت والراسخ لدولة الإمارات لدعم القضايا العادلة للمملكة المغربية وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية في إطار التضامن الملموس والفعال مع المغرب الشقيق"، مضيفا قوله "إننا في دولة الإمارات ننظر بكثير من الفخر والاعتزاز للإصلاحات الرائدة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله".

من جهة أخرى ، استعرض السيد العصري الظاهري عددا من المنجزات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال سنة 2020 في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية والتكنولوجية والدبلوماسية .

 

 

مجموع المشاهدات: 15011 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - ياسين شو
قلة الاداب
يوقرونا بلا بسالات ! احنا مدرناش فينا راسهم باش ننتظرو انفراج..هما فيهم التخلويض وكل مرة باش كيدوزو لينا لكن دائما ما ينقلب السحر على الساحر. ميمكنش بلاد سهمنا فالتأسيس ديالها تقلل الاحترام ديالنا ! يحشمو شوية على عارضهم وحنا مطالع لينا والو منهم في صداع الراس. قالك الانفراج !! غي يزيدو فيه..دعوتنا غالية حنا؛ الله بخليكم الامارات بلا تبرهيش وتشويش..
مقبول مرفوض
5
2020/12/04 - 06:07
2 - سلمان
والصلح خير
كل ما يسهم في لم شمل الأمة العربية والإسلامية نرحب به فالخير كله في الاتفاق والشر كله في الافتراق
مقبول مرفوض
4
2020/12/04 - 08:54
3 - منافق في زمن الحق
قولو لعام زين
الأعراب أشد كفرا ونفاقا . (بما فيهم قطر )
مقبول مرفوض
-4
2020/12/04 - 08:59
4 - Dassrane ben Khalfan
Bravo
Allah irham lik vos parents laissez nous en paix, on veut plus de votre relation ni de vos dollars.... Khaliwna fi halna
مقبول مرفوض
0
2020/12/04 - 09:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟