المغرب يستدعي السفير الإسباني بسبب واقعة الاعتداء على قاصرين مغاربة

سياسة

03/02/2021 18:07:00

أخبارنا المغربية

المغرب يستدعي السفير الإسباني بسبب واقعة الاعتداء على قاصرين مغاربة

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعربت الحكومة المغربية اليوم عن "قلقها" للسلطات الإسبانية بشأن الأحداث التي وقعت في مركز لإيواء القاصرين بتافيرا ، في لاس بالماس، وبثها شريط فيديو ظهر فيه بعض عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية، وهم يعنفون قاصرين مغاربة بشكل وحشي.

ونقلت وكالة "إيفي" الإسبانية عن مصادر دبلوماسية مغربية، إنه تم استدعاء السفير الإسباني في الرباط ، ريكاردو دييز هوشلايتنر ، اليوم إلى مقر وزارة الخارجية، من أجل التعبير عن "قلق" المغرب بشأن هذه الأحداث.

وأوضحت المصادر أن الأمر لا يتعلق  ب"استدعاء دبلوماسي" ، وهو الإجراء الذي تستخدمه الدول كشكل من أشكال الاحتجاج ، مثلما فعلت الحكومة الإسبانية، عندما استدعت السفيرة المغربية في مدريد ، كريمة بن يعيش، في ديسمبر الماضي، احتجاجا على تصريحات رئيس الحكومة  سعدالدين العثماني بشأن سبتة ومليلية المحتلتين.

في حين، أكدت مصادر دبلوماسية إسبانية، أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات "المعتادة" الذي يعقدها السفير مع المسؤولين المغاربة في وزارة الخارجية بالرباط.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام بجزر الكناري ، فإن الأحداث التي  أدت إلى الاتصال بالسفير الإسباني، وقعت  يوم الأحد الماضي بمركز تيندايا ، بمنطقة طفيرة ، عندما تلقت الشرطة المحلية، اتصالا نجدة من المركز ، بسبب ما وصفتها تهديدات وجهها قاصر ضد عدة موظفين، لكن  تدخل الشرطة الذي جرى توثيقه عبر مقطع فيديو وانفردت "أخبارنا" بنشره، كان وحشيا وهمجيا ولا تبرره أي دوافع أو أسباب مهما كانت.

 

مجموع المشاهدات: 18148 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - عبد الحق أبو اسامة المكناسي
حسبي الله ونعم الوكيل في الطواغيت الخونة حكام الاسبان
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته. للعلم فقط من باب الأخبار اريد ان اخبركم بان هذه المعاملة الوحشية التي صورت بالصدفة هي ليست الأولي وليست الأخيرة هذا المقطع المصور فقط رسالة المطبلين الذين يطبلون للمامة أوروبا. والله الذي لا إله إلا هو لو تعلمون ما يجري وراء الستار لبكيتم كثيرا ولضحكتم قليلا مصائب وخصوصا في مسالة نسبة الإلحاد في المغاربة في إسبانيا واكثرهم شابات والدعارة إن لله وإن إليه راجعون نسأل الله اللهم ياجرنا في مصيبتنا واخلفها خيرا منها فعلا مصيبة. وكارثة هي الدولة المغربية عندها علم ولا تحرك ساكنا
مقبول مرفوض
5
2021/02/03 - 06:49
2 - Stop
رجعو ولادكم لبلادهم وحاسبو واليديهم لي تيولدو ويرسلو للزنقة ،واش إسبانيا مزبلة للفاشلين؟ ماباغين يقراو ماباغين يتعلمو حرفة وحكام المغرب مبرعين
مقبول مرفوض
7
2021/02/03 - 06:54
3 - محمد
صراحة
صراحة عن الوضعية التي وصل إليها هؤلاء القاصرين هم من يجب استدعاؤهم الى محكمة الجنايات الدولية
مقبول مرفوض
0
2021/02/03 - 06:55
4 - عبدو
؟؟؟!!!!
يتبجحون بحقوق الإنسان ويصدرون لنا الصور الوردية من دولتهم ذات الماضي الاستعماري . لم نسمع تنديدات المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية المسيسة و المسترزقة من آلام البشرية !!!؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2021/02/03 - 08:02
5 - Mohamed
Terrassa
Hay que poner fin al trato que reciben los menores marroquíes por parte de los cuerpos de seguridad españoles hay que alzar la voz you preguntó a los agentes si ellos quieren el mismo trato hacia sus menores al fin y al cabo son menores están ustedes contentos de pegar menores indefensos ustedes forman parte de de los que defienden el derecho del menor
مقبول مرفوض
0
2021/02/03 - 09:08
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟