نقاش حاد بين "وهبي" و"بركة" حول رئاسة البرلمان يضع أخنوش في موقف حرج

سياسة

27/09/2021 20:14:00

أخبارنا المغربية

نقاش حاد بين "وهبي" و"بركة" حول رئاسة البرلمان يضع أخنوش في موقف حرج

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة  

أفادت مصادر مطلعة جدا، أن "عزيز أخنوش"، رئيس الحكومة المعين، يواجه هذه الصعوبات كثيرة في طريق تشكيل حكومته الجديدة، بسبب نقاش حاد حول الحزب الذي سيحوز رئاسة البرلمان، التي تعد ثالث منصب في هرم السلطة بالمغرب، بعد رئيس الدولة (الملك) ورئيس الحكومة.

  وبحسب ذات المصادر، فلا زال كل من "عبد اللطيف وهبي" الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي حل ثانيا خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، و "نزار بركة" الذي حل حزبه ثالثا، متمسكين بمنصب "رئيس البرلمان"، الأمر الذي ينذر بتعثر هذه المفاوضات الحكومية حتى إشعار آخر..

  ذات المصادر شددت على أن التوجه العام يروم نحو خيار وحيد لا ثاني له، ألا هو الاتفاق على اقتسام "كعكة" البرلمان بالتساوي، من خلال اتفاق نهائي تسند من خلاله رئاسة الغرفة الأولى لأحد الحزبين، على أن تناط رئاسة الغرفة الثانية للحزب الآخر.   

مجموع المشاهدات: 28786 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - خريبگي
الحقيقة
هنا يظهر مرض المصالح الخاصة اللذي ليس له دواء
مقبول مرفوض
2
2021/09/27 - 09:25
2 - منير
مغرب مظلم باحزابه
أنا عندي سؤال واحد : واش هادو هما المسؤولين لي معولا عليهم الدولة وباني عليهم الشعب الآمال ديالو في مغرب مزدهر وأكثر قوة في مواجهة التحديات. لي بان ليا ا الإخوان الكرام هو الى عول المغرب على بحال هاد الطينة من المسؤولين فالرجوع إلى الوراء لعقود أهون مما سيؤول إليه مصير البلاد والعباد.
مقبول مرفوض
20
2021/09/27 - 10:38
3 - عبد الله الشاوي
تحليل
نعم فهنالك عدة برلمانات تقوم بمناقشة التشريعات و السلطة التنفيذية داخل قبة البرلمان و التصويت عليها بالإجماع لكن رئيس البرلمان لا يمكنه تشريع القانون الداخلي إلا بواسطة لجنة برلمانية مختصة و شكرا
مقبول مرفوض
1
2021/09/28 - 11:20
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟