تصريحات مستفزة جديدة لـ"تبون" تثير غضبا كبيرا في تونس

سياسة

29/05/2022 14:45:00

أخبارنا المغربية

تصريحات مستفزة جديدة لـ"تبون" تثير غضبا كبيرا في تونس

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

استنكر "زهير حمدي"، الأمين العام لحزب التيار الشعبي التونسي، توظيف الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، مصطلح "مأزق"، خلال وصفه للأوضاع الراهنة التي تعيش على وقعها تونس.

 وشدد "حمدي" أن "تبون" لم  يكن"موفقا"، في إشارة إلى تصريح له بروما، تزامنا مع المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الإيطالي الخميس الماضي.

وأوضح رئيس حزب التيار الشعبي التونسي، الداعم للرئيس "قيس سعيد"، خلال حوار خص به إذاعة "شمس أف أم" المحلية، أول أمس الجمعة، أن تونس "ليست في حرب أهلية، وليست في مأزق، ووضعها أفضل من عدة دول أخرى"، مضيفا أن "تونس لم تعرف العنف ولا الإخلال بالحقوق والحريات".

هذا وقد وجه "حمدي" انتقادات شديد لـ"تبون" بسبب عبارة "العودة إلى الطريق الديمقراطي" التي استخدمها خلال الحوار سالف الذكر، حيث أكد أنه "لا يرى إخلالا بالحقوق والحريات، والمظاهرات والتحركات الشعبية في كل مكان بتونس، وهذا الأمر الذي لا يوجد في الجزائر"، مشيرا إلى أن تونس تعتبر "عمقا أمنيا" للجزائر.

وكان الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، قد صرح خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا"، أن بلاده وإيطاليا مستعدتان "لمساعدة تونس حتى تخرج من المأزق الذي دخلت فيه وتعود إلى الطريق الديمقراطي"، حيث قال "نتقاسم مشاكل تونس، ومستعدون معا لمساعدتها حتى تخرج من المأزق الذي دخلت فيه وترجع إلى الطريق الديمقراطي".

 

مجموع المشاهدات: 33621 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 - تونسي
اخرج انت اولا
المفروض ان يبحث تبون على طريقة للخروج من المأزق الذي توجد فيه الجزائر منذ عقود قبل أن يساعد تونس او غيرها.... التوانسة عندهم القدرة والقوة والعزيمة على تسوية مشاكلهم لوحدهم... ونحن الحمد لله في الطريق الصحيح بقيادة رئيس منتخب من طرف الشعب التونسي ولي هو فخامة الرئيس قيس سعيد... ونحن بخير وسنكون دائما بخير...
مقبول مرفوض
30
2022/05/29 - 03:32
2 - مراقب
انقلب السحر على الساحر
لقد اشترى قيس ب5ملايين فمن حقه التصريح بمايريد انها القوة العظمى والاقليمية والضاربة فلاباس ان تعطي لقيس الدروس في الديموقراطية والامن والحرية وهي لاتملك شيء من هذا المثل المغربي يقول: اللفت عنق خيزو او قال ليه ياالله نقطعوا الواد.مبروك عليك ياقيس الاخ الكريم والعزيز والحبيب اسمه تبون
مقبول مرفوض
19
2022/05/29 - 03:39
3 - العيدي
سياسة التعالي وتضخم الأنا
نظرة القادة الجزائريين المتعالية هي ماورثوه من الاستعمار الفرنسي .لن يصلح حال الجزائر مادام حكامها من العصر البائد..عندما يصير للجزائر حكام شباب يسايرون العصر ويسعون لخدمة الشعب ويمدون يد المصالحة لجميع شعوب المنطقة فإن الجزائر بلا شك ستتفوق في جميع المجالات .
مقبول مرفوض
16
2022/05/29 - 04:29
4 - مول الشفنج
عجبي !
لاحول لا قوة الا بالله العلي العظيم. " رئيس " ماكيحشمش: فلتعودوا أنتم اولا إلى جادة الصواب والى النهج الديمقراطي.اما تونس فتعرف كيف تجد الحلول لمشاكلها اكثر من اي طرف آخر.
مقبول مرفوض
17
2022/05/29 - 05:51
5 - رضوان غربي
رضوان غربي
متى كان العسكر يفهم في السياسة؟
مقبول مرفوض
1
2022/05/29 - 07:26
6 - Karim
عليهم التخلي على التحالف الاستراتيجي مع الجزائر
لقدوا منحوا له فرصة الإساءة اليهم، حتى اصبح الذباب الإلكتروني الجزائري يسب التونسيين بالطلابة و يقذفون اعراضهم، الآن عرفوا مع من يتعاملون، الجزائر تريد الزج بتونس في قضية خاسرة مع المغرب، على الرئيس التونسي ان يدرك خطأ الارتماء في حضن النظام العسكري الجزائري و ان ذلك سبب الإهانة و الذل للشعب التونسي، تونس عليها ان تضع يدها مع الايادي الآمنة التي من مصلحتها امن و تطور المنطقة ككل لا من يريد ان يخربها.
مقبول مرفوض
2
2022/05/29 - 07:43
7 - فهيم
الجزائر القوة الضارطة
القوة الضارطة لم تستطيع ايقاف ضرط حاشاكم لا في الجزائر الشمالية و لا في تنقلاته الخارجية
مقبول مرفوض
1
2022/05/30 - 12:03
8 - زهرة الاقحوان
خلاتو ممدود ومشات تعزي فمحمود
هداك السيد فالمكان غير المناسب لا يعقل ان يكون رئيس للبلاد وهو حتا طريقة الهضرة ديالو مامقتدو لا بروتوكول لا والو خطاباته بحال جالس فقهوة .ومن هادشيكامل يعالج بعدا المشاكل لعندو فبلاده هي الأولى بلاده فالهاوية وهو غادي يعاون ناس حسن منه
مقبول مرفوض
1
2022/05/30 - 10:47
9 - خالد
ما هذا؟
وهل خرجت أنت من مأزقك.؟؟؟ حتى تعين تونس من الخروج من مأزقها!! استنجد غريق بغريق.
مقبول مرفوض
1
2022/05/30 - 12:37
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟