شقيق مؤسس "البوليساريو": قيادة "الجبهة الانفصالية" ضعيفة.. و"الكيان الوهمي" يخاف الحرب مع المغرب

سياسة

17/08/2022 01:26:00

أخبارنا المغربية

السيد مصطفى البشير شقيق مؤسس الجبهة الوهمية السيد مصطفى البشير شقيق مؤسس الجبهة الوهمية

أخبارنا المغربية ـــ الشيخ بوعرفة

وصف "السيد مصطفى البشير"، القيادي بـ"البوليساريو"، وشقيق "الوالي مصطفى البشير" مؤسس الجبهة، القيادة، بالضعيفة.

وفي تسريب صوتي منسوب للمذكور، خلال تدخله بما يسمى "الأمانة الوطنية للجبهة"، ويتم تداوله بشكل كبير على مستوى تطبيق "الواتساب"، قال القيادي الانفصالي إن قيادة الجبهة الوهمية، تخاف من إعلان الحرب مع المغرب.

وشدد المتحدث، على أن قرارات قيادة العصابة يتحكم فيها النظام الحاكم بالجزائر، مما أثر سلبا على مصالح "البوليساريو"، على حد تعبيره.

كما أوضح القيادي بالجبهة، أن الجزائر هي من قررت العودة إلى الحرب مع المغرب وألغت وقف إطلاق النار، مؤكدا على أن قرار الحرب مع المغرب، هو بيد حكام الجزائر وليس بيد قيادة "البوليساريو".

وفي كلمته، عرج القيادي الانفصالي على ما أسماه بـ"هزيمة" الجبهة في الكركرات، معتبرا أن قيادة العصابة وبعد اندحار ميليشياتها، دفعت بعض المحسوبين عليها لعرقلة السير بالمعبر، وهو الأمر الذي كان في صالح المغرب، حسب ما جاء في التسجيل الصوتي المسرب.

وأضاف "البشير" في كلمته، أن قوات "البوليساريو" لم تكن مستعدة للتصعيد العسكري ضد الجيش المغربي، منذ نونبر من سنة 2020.

من جهة أخرى، أكد شقيق مؤسس الجبهة الوهمية، أن تدبير قيادة العصابة لـ"معركة الكركرات كان فاشلا".

مجموع المشاهدات: 15434 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - El Bachir Oueld El Bouhali
Point de vue
Cette déclaration de ce membre du Polisario est démodée, vide et elle n'a rien ajouté comme valeur politique au conflit ,sûrement c'est El hammouchi qui a déclaré cette note de mensonge .Le polisario n'est pas une bande puisque le Maroc a accepté les conditions de l'adhésion à l'UA .
مقبول مرفوض
-16
2022/08/17 - 08:09
2 - مواطن بسيط
صانع الأصنام لا يعيدها
لنقل أحد المغررين بهم لان الذي أسس جبهة البوليزاريو الوهمية هو هواري بومدين بمعية معمر القذافي و كاسترو للتحرش بسيادة وامن واستقرار ووحدة المغرب الترابية. ولنؤكد أيضا أن المغرب استرجع الصحراء المغربية منذ اكثر من ستة وأربعين سنة وطوى الملف نهائيا وترك ملف البوليزاريو شأن جزائري داخلي .انتهى الكلام .
مقبول مرفوض
0
2022/08/17 - 11:50
3 - امير
امير
Les mercenaires restent des mercenaires,ils ont choisi de se lancer dans les bras des caporaux français qui sèment la zizanie pour continuer freiner toute la région en faveur de la France, le Polisario ne peut que suivre à la lettre les dictats des dictateurs.ELBACCHIR savait ça depuis 75 ,son intervention est venue très tard , et le grand gagnant est le royaume car il a bien gérer le problème.
مقبول مرفوض
0
2022/08/17 - 01:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟