رغم ضغوط النظام الجزائري.. رئيس كينيا متشبث بطرد البوليساريو وزيارة رسمية للمغرب قريبا

سياسة

25/09/2022 17:52:00

أخبارنا المغربية

رغم ضغوط النظام الجزائري.. رئيس كينيا متشبث بطرد البوليساريو وزيارة رسمية للمغرب قريبا

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أكدت مصادر مطلعة أن الموقف الكيني الجديد من قضية الصحراء، المتبني للطرح المغربي والداعم له، هو موقف ثابت ونهائي، وقد عبر عنه رئيس البلاد بشكل واضح وصريح، وجرى إبلاغ الجانب المغربي به بشكل رسمي، وبالتالي فإن ما تحاول بعض وسائل الإعلام التابعة لنظام العسكر الجزائري ترويجه حول تراجع مزعوم، ما هو إلا محض افتراءات.

ووفقا لذات المصادر، فإن قرار طرد ممثلية البوليساريو من نيروبي لازال ساري المفعول، وسيتم تنفيذه في غضون أيام قليلة، رغم الضغوط الكبيرة التي يمارسها الجنرالات والإغراءات المالية المقدمة خلال الأيام الأخيرة، حيث تحاول الجزائر تأليب المعارضة والإعلام المحلي على الرئيس لدفعه للعدول عن قراره الشجاع.

من جهتها، لازالت الخارجية المغربية على تواصل مستمر بجميع الأطياف السياسية الكينية، بغية قطع الطريق على مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة، حيث من المنتظر أن يقوم الرئيس بزيارة رسمية للمملكة خلال الأسابيع القليلة القادمة، لوضع اللبنات الأولى للشراكة الاستراتيجية التي ستجمع البلدين، والتي تعتمد على مبدأ "رابح-رابح" الذي باتت تعتمد عليه الديبلوماسية المغربية.

مجموع المشاهدات: 19906 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - ابوفاطمة
النفوس المريضة
والله ان الانسان ليستغرب كيف ان هذا الكوكب يحمل على سطحه بشر في مثل نذالة وحقارة وخسة هؤلاء الكراغلة التي يجاوروننا ...يعيشون بقلوب لا تحمل الا الحقد والحسد والغل والظغينة...لهم نفوس خبيثة منحطة لا تسمو الى الحضيض..متطبعون على الكذب والنفاق وسوء الاخلاق ..شيمتهم الغدر ونكران الجميل وسب الدّين...انا لست اختصاصي في امراض النفس لكي أتمكن من تحليل أنفسهم الخبيثة ..ولكن نرجو من المسؤولين المغاربة ان يطالبوا منظمة الصحة العالمية ومختصيها من اطباء الامراض النفسية ان ينكبوا على دراسة نفسية هؤلاء!!! ..
مقبول مرفوض
0
2022/09/25 - 07:10
2 - عبدالفتاح
صحراء مغربية
الصحراء مغربية رغم كيد الكاءدين
مقبول مرفوض
12
2022/09/25 - 09:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟