في غياب بلاغ رسمي.. "جون أفريك" تؤكد مجددا حضور الملك "محمد السادس" القمة العربية بالجزائر

سياسة

30/09/2022 21:49:00

أخبارنا المغربية

في غياب بلاغ رسمي.. "جون أفريك" تؤكد مجددا حضور الملك "محمد السادس" القمة العربية بالجزائر

أخبارنا المغربية- سناء الوردي

يبدو أن مجلة "جون افريك" الفرنسية ذائعة الصيت، تملك بالفعل معلومات مؤكدة بخصوص ما إن كان العاهل المغربي سيطير شخصيا إلى الجزائر لحضور أشغال القمة العربية. 

إذ لم تمض بضعة أسابيع على نشر خبرها الأول، حتى عادت الصحيفة، المعروفة بقربها من دوائر القرار بفرنسا والمغرب العربي، لتؤكد أن الملك محمد السادس قرر ترأس الوفد الذي سيمثل المملكة في اجتماع الزعماء العرب، المنتظر عقده مطلع نونبر المقبل.

وشددت جون افريك على أن معلوماتها استقتها من مسؤولين بارزين في دوائر القرار بالرباط، في الوقت الذي لازال الغموض يلف الموضوع، بسبب غياب أي بلاغ رسمي صادر عن الديوان الملكي لحدود الساعة.

وكان وزير العدل الجزائري، قد حل بالرباط الأسبوع الماضي، باعتباره مبعوثا شخصيا للرئيس عبد المجيد تبون، حيث وجد في استقباله وزير الخارجية ناصر بوريطة، والذي استلم منه رسالة الدعوة الموجهة للملك محمد السادس.

 

مجموع المشاهدات: 14008 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - منير
الرباط
لا نريد لملكنا ذهاب إلى بلاد العدوى
مقبول مرفوض
9
2022/09/30 - 11:37
2 - سفيان الفاظيل
هذا امر خطير
ان صح الخبر فيجب اقالة كل من له صلة بالخبر في المحيط الملكي.كيف لدولة اجنبية ان تكون على بينة بقرار اعلى قمة قبل تنفيده
مقبول مرفوض
6
2022/10/01 - 12:11
3 - مراقب
لا لحضور الملك
ألملك لن يرضى الجلوس مع بالكابرانات الحاقدين الملك محمد السادس لن يقبل اعطاء اليد اليمنى لرئيس شتمه وقال كل مايمكن قوله في حقه بدون حق ولازال حاقدا الجزائر ليست مؤمنة وامريكا وكندا حذروا رعاياهم بالذهاب اليها وخير دليل رئيس ڤنيزويلا الذي اخد معه الكلاب لحراسته
مقبول مرفوض
-1
2022/10/01 - 07:38
4 - Hicham ben taieb
برافو
رغم محاولات العسكر ابعاد الملك عن القمة، استعملوا شتى الطرق ،ولكن يبدو ان محمد السادس ترفع عن كل افعالهم و صمم على الذهاب للجزائر حتى يؤكد لهم سياسة اليد الممدودة ... لهذا السبب احتمال كبير الجزائر تلغي القمة!!!!
مقبول مرفوض
0
2022/10/01 - 08:41
5 - ادريس فرنسا
عين العقل
ان صح هذا الخبر، فإن الملك سيسحب البساط من تحت أقدام المسؤولين الجزائريين دون احراج أو إذلال. خلال هذه القمة، سيمد صاحب الجلالة يد المغرب للجزائر و شعبها لظي صفحة الماضي. فإذا ردت الجزائر بالايجاب تكون قد بلغت هدفها من القمة و هو لم الشمل. و ان حصل العكس، تكون الجزائر قد خسرت رهانها، و اثبتت انها من يختلف المشاكل و اشهدت عليها كل الدول العربية، و ينكشف نفاقها و تكون الخسارة اكثر مما تتوقع.
مقبول مرفوض
2
2022/10/01 - 10:23
6 - اسماعيل مغربي قح
ضروري من الحضور
مادام كل الدول العربية في صف المملكة المغربية وتعترف بمغرببة الصحراء وتشرط على الجزاءر خريطة المغرب كاملة فهدا امتياز لبلدنا
مقبول مرفوض
0
2022/10/01 - 07:46
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟