السليمي: الجزائر وإيران تخططان لبناء تنظيم "إرهابي" بالمنطقة المغاربية على شاكلة "حزب الله" (فيديو)

سياسة

03/11/2022 15:00:00

أخبارنا المغربية

السليمي: الجزائر وإيران تخططان لبناء تنظيم "إرهابي"  بالمنطقة المغاربية على شاكلة "حزب الله" (فيديو)

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

حذر الدكتور "عبد الرحيم منار السليمي"، المحلل السياسي والأستاذ الجامعي المغربي، من مخطط جزائري إيراني، يروم بناء تنظيم "إرهابي" بالمنطقة المغاربية على شاكلة "حزب الله".

وأوضح "السليمي" في حديث مع موقع "أخبارنا"، أن الجزائر كشفت عن نواياها الحقيقية بخصوص مشروعها الارهابي، بعد رفضت خلال القمة العربية الأخيرة، إصدار بيان يدين تدخل إيران في عدد من الدول العربية، مشيرا إلى أن هذا الموقف الذي تبناه "الكابرانات" تسبب في خلق حالة من التوتر الشديد مع عدد من الدول العربية، خاصة المغرب ودول الخليج.

كما كشف المحلل السياسي المغربي مجموعة من المعطيات التي تؤكد زيف شعار "لم الشمل" الذي رفعته الجزائر خلال القمة العربية التي نظمتها أخيرا، والتي تسببت لها في اصطدامات مباشرة مع قوى عربية، من قبيل مصر، الأردن والسعودية (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 6682 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Mstafa
المرجو إستبدال كلمة كابرانات!!
المرجو من السيد السليمي ألا يستعمل كلمة كابرانات لانه نقص من قيمة رتبة من رتب الجيش و الذي يدافع باستماتة من أجل وحدة هذا الوطن الأبي و الذي لن نسمح لأية جهة المساس بصحرائنا العزيزة علينا. لان كلمة كابران هي كلمة caporal بالفرنسية وهي رتبة من رتب الجيش. إذن المرجو من السيد منار الدفاع عن صحرائنا باستعمال اسلوب لا يمس بأية جهة. وشكرا
مقبول مرفوض
0
2022/11/03 - 08:05
2 - علي
لعله خير
مغامرة الجزائر في حرب مع المغرب (وهو مانرفضه بالكامل) سيصبح في مصلحة المغرب لاسترجاع تلمسان وهران وهبط تا لحدود موريطانيا مالي وكامل الصحراء الشرقية.. ادعو الى إجراء استفتاء في كل هاته الولايات للتعبير عن رغبتها في الانضمام إلى المملكة المغربية الشريفة
مقبول مرفوض
0
2022/11/04 - 08:46
3 - عبد الحميد زيتي
رد على تعليق المسمى Mostafa
ارى ان الكبران كما يستعمله الدكتور السليمي يقصد به الكبران المعين من طرف فرنسا صانعة الجزائر، فهو مجرد جندي فتحول الى جنرال دون تكوين اكاديمي ومعرفي ، واصبح يدير دولة الجزائر بحكم ديكتاتوري بيروقراطي لايتيح فرصة العمل السياسي للمجتمع المدني في الجزائر كي يفرز نخبة سياسية مدنية تستعمل مقدرات الشعب في التنمية.
مقبول مرفوض
1
2022/11/04 - 11:31
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟