لقاء بالجزائر..الوفد البرلماني المغربي يستنكر المس بالوحدة الترابية للمملكة

سياسة

30/01/2023 22:16:00

أخبارنا المغربية

لقاء بالجزائر..الوفد البرلماني المغربي يستنكر المس بالوحدة الترابية للمملكة

أخبارنا المغربية-الرباط 

عبر الوفد البرلماني المغربي المشارك في أشغال الدورة الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في الجزائر مابين 26 و 30 يناير الجاري، عن استنكاره للحدث الذي شهدته جلسة افتتاح الدورة المذكورة "وما تضمنه من مس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية وتدخل في الشؤون الداخلية لبلد مسلم عضو في الاتحاد، من لدن ممثلة منظمة برلمانية غير عضو فيه".

وسجل الوفد المغربي في رسالة احتجاجية وجهها إلى الأمين العام للاتحاد أن استضافة السيدة غلوريا فلوريس رئيسة البرلمان الأنديني ودعوتها لحضور الجلسة الافتتاحية للاتحاد من لدن البلد المحتضن للدورة "لا يخولها، في جميع الأحوال الخوض في مواضيع لا تندرج ضمن اختصاص المنظمة أو طرح أي مسائل خلافية من شأنها تفويض روح الإجماع التي تميز عملنا الإسلامي المشترك".

واعتبر الوفد أن مثل هذه التجاوزات "تجسد خرقا سافرا لأهداف اتحادنا وللمبادئ التي تأسس عليها"، مؤكدا أنه "لا يمكن السكوت على هذه الممارسات أو التغاضي عنها" ، كما أعرب عن رفضه المطلق لما حدث، ولمضمون خطاب ممثلة البرلمان الأنديني "جملة وتفصيلا".

ودعا الوفد البرلماني، الأمانة العامة إلى سحب ما تضمنه هذا الخطاب من تقارير اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووثائقها، مطالبا إياها ب"الحرص على عدم تكرار ما حدث".

مجموع المشاهدات: 13446 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مغربي وافتخر
لا يصح الا الصحيح
حمام الجزائر اصبحوا يبحثون عن كل المناسبات؛ سواء رياضية او سياسية لينضموها بالجزائر من اجل استفزاز المملكة المغربية الشريفة...وانا اقول لهم.... الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها فلا تتعبوا انفسكم ولا تضيعوا اموال الشعب الجزائري.... يكفي ما ضيعتم في 50 سنة مرت ولم تجنوا الا الخسران....
مقبول مرفوض
6
2023/01/31 - 08:00
2 - مراقب
براڤو. براڤو
لقد شاهدت الڤيديو وانبهرت من التدخل المغربي الشديد اللهجة وبلغة عربية خالية الاخطاء وبصوت عالي وواضح حتى انبهر المسؤول الجزائري وحني رأسه واستسلم لقد اعطاهم درسا في الاخوة والعروبة والجوار وعدم المس بالوحدة الترابية المغربية في قعر دارهم . لقد القوا بانفسهم في الفخ عن طريق استدعاء عجوزة من امريكا اللاتينية وارشائها لكن نسوا بان الرد سيأتي مزلزل وسيفضح مخططاتهم
مقبول مرفوض
6
2023/01/31 - 08:48
3 - Rachid
وتستمر اللعبة الخبيثة
دائما ما يبحث جنرالات الجزائر على أية فرصة لتقليب الرأي العام على المغرب،فبعد مهزلة إفتتاح الشان،جاء الدور على دورة اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لتجديد العداء للمغرب،والغريب أن الجزائر ماتزال تنكر عداءها هذا المفضوح.
مقبول مرفوض
0
2023/01/31 - 12:04
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟