الرباط وتل أبيب تتجاوزان أزمتهما الصامتة.. إسرائيل تعلن عن الشروع في تشييد مبنى سفارتها بالمغرب

سياسة

23/02/2023 10:18:00

أخبارنا المغربية

الرباط وتل أبيب تتجاوزان أزمتهما الصامتة.. إسرائيل تعلن عن الشروع في تشييد مبنى سفارتها بالمغرب

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، الشروع في تشييد مبنى للسفارة بالعاصمة الرباط، وهو ما يعني حدوث نقلة نوعية في طبيعة العلاقة بين البلدين.

وجاء في التغريدة التي نشرها مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب: "إنها لحظة تاريخية، ونحن فرحون جدا بوجودنا هنا اليوم وبعون الله خلال سنة واحدة سيكون لدينا منزل خاص بنا".

وأضافت: "لن تكون سفارة فحسب، بل بيتا لجميع الإسرائيليين في المغرب، إننا فخورون بهذه الخطوة المهمة".

واعتبر عدد من المتتبعين أن هذه الخطوة جاءت لتؤكد حدوث انفراج في الأزمة الصامتة التي طبعت العلاقة بين الرباط وتل أبيب في الآونة الأخيرة، بسبب رفض المغرب للتصعيد الخاصل ضد الفلسطينيين من جهة، وضغطه على الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ موقف صريح مؤيد للمملكة في نزاع الصحراء المفتعل.

مجموع المشاهدات: 15754 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - ع العالي
مرحبا
خاوة خاوة مع اليهود المغاربة خاوة مع اليهود المغاربة خاوة مع اليهود المغاربة و مرحبا بالاشقاء الاسرايليبن الامثر وفاء من بعض الخونة و العدميين بيننا
مقبول مرفوض
53
2023/02/23 - 10:26
2 - MOURAD
Bravo
خطوة مهمة جدا للملكة المغربية الشريفة. خطوة ستزيد من تخبط أعداء وحدتنا الترابية سواء جارة السوء او فرنسا. لم نرى من إسرائيل و اليهود سوى الخير و تقديم يد المساعدة للمغرب على جميع الأصعدة. في حين لم نرى سوى الشر من الجارة الشرقية التي ساعدها المغرب في محنها ضد المستعمر بالأمس. وكل من هو ضد هذه الخطوة نعتبره كمغاربة على أنه عميل للكابرانات و فرنسا و أهدافه الشخصية السياسوية.
مقبول مرفوض
40
2023/02/23 - 10:43
3 - مواطن غيور
في شأن العلاقات بين المغرب و اسرائيل .
في نظري المتواضع كنت أتمنى أن يقام مؤتمر دولي بالمغرب ويشرف على توقيع اتفاقية سلام بين اسرائيل وفلسطين وبذلك تكون اسرائيل فعلا قد أعادت جميل المغاربة عليهم في الماضي و نهاية أحلام الجزائر التي تتاجر في هذا الصراع.
مقبول مرفوض
12
2023/02/23 - 12:30
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟