"فوبيا" المملكة تدفع الجنرالات إلى تحويل مطار عسكري إلى قاعدة أساسية للجيش الجزائري

سياسة

18/03/2023 18:39:00

أخبارنا المغربية

"فوبيا" المملكة تدفع الجنرالات إلى تحويل مطار عسكري إلى قاعدة أساسية للجيش الجزائري

أخبارنا المغربية:الهدهد المغربي(إعداد كمال مدنيب)

لا يزال الكابرانات ينفقون الغالي والنفيس من أجل معاداة المملكة المغربية، ويسعون جاهدين إلى إقناع الرأي العام بكونهم ضحية ومدافعين عن الشعوب "المظلومة".

في هذا الإطار، تم إنفاق الملايين من الدولارات لتطوير مطار "تندوف" العسكري، وتحويله إلى قاعدة عسكرية  جوية أساسية للجيش الجزائري.

ووفق عديد المتتبعين، فيمكن تفسير تحويل المطار المذكور إلى قاعدة جوية، وما تم نقله خلال الأشهر الأخيرة من الأسلحة لهذا المطار، بمثابة استعدادات للحرب ضد المغرب، خصوصا بعدما أمر رئيس الأركان الجيش الجزائري بنقل عدد من المقاتلات الروسية ميغ-29 "إس إم تي" وسوخوي 30 إليه.

كما تم نقل مجموعة من الطائرات بدون طيار من نوع « وينغ لونغ 2 « في شهر يناير 2023، وقبلها خلال دجنبر من سنة 2022.

بالإضافة، إلى سرب من المروحيات المقاتلة، بموازاة تثبيت ضباط دائمين في هذا المطار العسكري، ونقل العديد من الرادارات وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية المتطورة، لهذه القاعدة المتاخمة للحدود مع المغرب،وعلى رأسها الرادار الروسي المتطور"RESONANSNE".

ولقد تم الانتهاء من تطوير مطار ولاية "تيندوف" وتحويله إلى قاعدة جوية ثابتة، مباشرة بعد تقوية مدرجه الثاني، وبناء العديد من المرابد التي تستطيع استقبال الطائرات العسكرية الحربية، وتشييد مجموعة من المخازن، والتي بدأت بالفعل في استقبال الأسلحة والذخائر المتنوعة.

في سياق متصل، وبالعودة إلى النزاع المغربي\الجزائري، فقد خرقت الجزائر الاتفاقية الموقعة مع المغرب في عام 1969، والتي تمنع في مادتيها الرابعة والخامسة على الدولتين مهاجمة أراضي بعضهما البعض، أو تحالف أحدهما ضد الآخر، وفتحت عبر حدودها ممرات لمليشيات "البوليساريو " من أجل مهاجمة الأراضي المغربية، حيث وصلت مفرقعات الجبهة الانفصالية إلى منطقة "روس بنعمرة"، و"قطاع الفرسية"، "منطقة فدرة التمات" و"قطاع حوزة" "ومنطقتي الشيظمية ولعكد" و"قطاع المحبس".

مجموع المشاهدات: 20116 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - Nassim
جيش على رأسه كابران
اذا كابران عجوز ذو عقلية تعود لفترة الخمسينات يخشى الفيسبوك و تويتر يوجد على رأس جيش فتصور الحالة التي عليها هذا الجيش و مستواه و درجة قتاليته و تطوره. بدون أدنى شك سيكون مثل جيش القدافي رغم العتاد الخردة.
مقبول مرفوض
2
2023/03/19 - 12:34
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟