طالب بتعديل حكومي.. "سراج" يثور في وجه الحكومة بسبب الغلاء ويقترح حلولا "واقعية" لتجاوز الأزمة الخانقة (فيديو)

سياسة

12/04/2023 18:22:00

أخبارنا المغربية

طالب بتعديل حكومي.. "سراج" يثور في وجه الحكومة بسبب الغلاء ويقترح حلولا "واقعية" لتجاوز الأزمة الخانقة (فيديو)

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

في الوقت الذي عجزت فيه الحكومة حتى الآن عن إعادة الأوضاع إلى سابق عهدها، يعيش الشارع المغربي منذ أسابيع، على وقع حالة من الغليان واستنكار كبيرين بجل مدن المملكة، بسبب تداعيات أزمة غلاء المعيشة، وما رافقها من ارتفاع متواصل في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية، ساهم بشكل كبير في ضرب القدرة الشرائية للمواطنين واستنزاف جيوبهم.

ومن أجل مناقشة كل هذه التفاصيل سالفة الذكر، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع "يونس سراج"، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، و الكاتب الوطني لشبيبته، تطرق من خلاله لمواضيع هامة ومختلفة، لها ارتباط بالأزمة الخانقة التي تعيشها بلادنا.

وفي ذات السياق، تحدث "سراج" عن الإطار العام الذي جاءت فيه المذكرة التي وجهها حزب "الكتاب" إلى رئيس الحكومة، كما أبدى موقفه من استمرار "عزيز أخنوش" على رأس هذه الحكومة في ظل التوتر الاجتماعي الذي يعرفه المغرب.

كما تطرق زعيم شبيبة حزب "الكتاب" لحتمية إجراء تعديل حكومي، مشيرا إلى أنه بات ضرورة ملحة في الوقت الراهن، قبل أن يبدي رأيه بخصوص إمكانية اللجوء إلى حكومة وطنية تضم كفاءات، بهدف تجاوز الأزمة، أو مطالبة المعارضة البرلمانية بتحكيم ملكي لإنقاذ البلاد من هذه الوضعية الصعبة التي تمر منها.

وشدد "سراج" على أن "أخنوش" يتحمل المسؤولية المباشرة في ما آلت إليه الأوضاع الإجتماعية والاقتصادية ببلادنا، حيث قدم في هذا الصدد مجموعة من الحجج والقرائن التي تؤكد ذلك، قبل أن يستعرض جملة من التدابير والإجراءات التي يرى أنها كفيلة بإعادة الأمور إلى جادة نصابها… (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 4580 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟