رسميا..الاستقلالي "طارق الخياري" رئيسا جديدا لجماعة "بوزنيقة" خلفا لـ"كريمين" المعزول

سياسة

30/05/2023 14:28:00

أخبارنا المغربية

رسميا..الاستقلالي "طارق الخياري" رئيسا جديدا لجماعة "بوزنيقة" خلفا لـ"كريمين" المعزول

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
جرى صبيحة اليوم الثلاثاء، انتخاب الاستقلالي "طارق الخياري"، رئيسا جديدا لجماعة بوزنيقة، خلفا لـ"امحمد كريمين"، الذي تم عزله قبل بداية شهر ماي الجاري، بناء على طلب تقدم به عامل إقليم بنسليمان، في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه، بعد تسجيل مجموعة من التجاوزات، ضمنا تضارب المصالح و خروقات في التعمير.
وجاء انتخاب "طارق الخياري"، عقب تقدمه "وحيدا" بطلب الترشح لهذا المنصب، توصلت به مصالح العمالة داخل الآجال القانونية، المحددة لإيداع ملفات الترشح لانتخاب رئيس جديد لجماعة بوزنيقة.
وأسفرت نتائج التصويت، عن حصول "الخياري" على  25 صوتا من أصل 29، ضمنها 19 صوتا (حزب الإستقلال)، 5 أصوات (حزب التقدم والاشتراكية)، وصوت واحد (حزب الأصالة والمعاصرة)، مع تسجيل غياب امتناع مستشار عن حزب العدالة والتنمية، وغياب 3 مستشارين عن حزب الاستقلال لأسباب صحية.
عقب ذلك، تم التصويت على لائحة المكتب المسير التي جاءت على الشكل التالي:
النائب الأول: بوشعيب حميد
النائب الثاني: علي العتاق
النائب الثالث: مصطفى الزهراوي
النائب الرابع: عبد السلام الصحراوي
النائبة الخامسة: حبيبة التايب
النائبة السادسة: ربيعة شيكي
وبالعودة إلى السيرة الذاتية للرئيس الجديد لجماعة بوزنيقة، فقد أكدت مصادر مطلعة أن "طارق الخياري"، هو شاب من مواليد مدينة بوزنيقة، يشتغل مقاولا، متزوج وأب لطفل، حاصل على دبلوم جامعي في تقنيات المحاسبة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس، كما تحصل على الاجازة المهنية في التدبير المالي والمحاسبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، وماستر في الجودة والإنتاج وإدارة الخدمات اللوجستية بكلية العلوم والتقنيات بطنجة.
كما كان الرئيس الجديد لجماعة بوزنيقة، يشغل سابقا، مهام كاتب المجلس خلال فترة رئاسة كريمين، ونائباً ثالثاً لرئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان، قبل أن يقدم استقالته الاسبوع الماضي من أجل التفرغ لرئاسة جماعة بوزنيقة.

مجموع المشاهدات: 3997 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟