بالفيديو.. زلزال يهز أركان المخابرات الجزائرية بسبب "اتفاق تل أبيب" الذي وضع "الكابرانات" في ورطة مع فرنسا

سياسة

03/06/2023 13:15:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو.. زلزال يهز أركان المخابرات الجزائرية بسبب "اتفاق تل أبيب" الذي وضع "الكابرانات" في ورطة مع فرنسا

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
يعيش نظام الكابرانات الحاكم في الجزائر، على وقع حالة من التوتر الشديد، بسبب غضبة فرنسية لاحقت مخابرات الجارة الشرقية، المتورطة في تسريب "خبر مفبرك"، تحدث عن اجتماع ثلاثي سري، عقد قبل أيام في "تل أبيب"، ضم كلا من المغرب، فرنسا وإسرائيل، تم خلاله التخطيط لمؤامرة تستهدف 4 ولايات جزائرية.
ولأن هذا "الخبر مفبرك" ولا أساس له من الصحة، فقد وجد "الكابرانات" أنفسهم في مواجهة حقيقية مع فرنسا، التي عبرت عن غضبها الشديد، بسبب التهم التي وجهت إليها، الأمر الذي اضطر الرئيس "عبد المجيد تبون" إلى عقد "اجتماع عسكري"، من أجل بحث مخرج عاجل لهذه الورطة التي تسبب فيها جناح "مجهول" داخل جهاز المخابرات.
في سياق متصل، أوضح المعارض الجزائر "أنور مالك" أن هذا "الخبر المفبرك" هز أركان نظام العسكر ومعه جهاز المخابرات، بسبب غضب فرنسا عليهما، حيث يسارع "الكابرانات" الزمن من أجل إيجاد حل عاجل لهذه الورطة التي ستزيد لا محالة في تعميق هوة الخلاف بين باريس و نظام العسكر الحاكم في الجارة الشرقية.
وارتباطا بالموضوع، نشر "مالك" شريط فيديو مطول، كشف من خلاله جملة من الحقائق والمعطيات الخطيرة، التي تنذر بقرب انهيار علاقات العسكر وفرنسا، الحاكم الفعلي للجارة الشرقية (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 45275 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - BARAKA
منتهى التهور
{ أَفَلَمۡ یَسِیرُوا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَتَكُونَ لَهُمۡ قُلُوبࣱ یَعۡقِلُونَ بِهَاۤ أَوۡ ءَاذَانࣱ یَسۡمَعُونَ بِهَاۖ فَإِنَّهَا لَا تَعۡمَى ٱلۡأَبۡصَـٰرُ وَلَـٰكِن تَعۡمَى ٱلۡقُلُوبُ ٱلَّتِی فِی ٱلصُّدُورِ } [سُورَةُ الحَجِّ: ٤٦] هل يعتقد هؤلاء أن غالبية عقول الناس أصبحت عبارة عن صحون تستقبل ما يرسل اليها دون تحليل منطقي لها...
مقبول مرفوض
37
2023/06/03 - 01:37
2 - حسن
مساكين
لقد مروا من مرحلة افلام الاكشن واحراق الشاحنات إلى فبركة الاخبار وهذا ماهو الا دليل قوي على أن كابرانات هذا البلد الجار لايتوفرون على حنكة الرؤساء في تسيير أمور الدولة ويتخبطون في عشوائية القرارات الصبيانية ضانين ان العالم غبى إلى حد هذه الدرجة.
مقبول مرفوض
18
2023/06/03 - 03:23
3 - امير
امير
من يقول ان الكابرانات يمكن أن يفعلوا شيئا ضد فرنسا امهم فهو خارج التاريخ. فرنسا هي من تحرك كل شيء لايهتم الشعب الجزائري مع عملائها الكابرانات. تسمح ببعض الاتهامات ضدها حتى توهم الشعب وكأنها لاعلاقة لها بالكابرانات بالمقابل تهين الكابرانات في كل مرة أمام شعوبهم حتى تقول للجميع انا السيدة. انها المتاهة المرسومة منذ خروج جيشها المباشر
مقبول مرفوض
6
2023/06/04 - 02:44
4 - مواطن حر
حشرة ضارة
نظام العسكر الجزاءري سرطان في المنطقة المغاربية والعربية والافريقية والعالمية ....مخابراته لا تملك الا الاكاذيب والاضاليل ولا تتوفر على أي خبرة في الميدان الا ما يخص المعارضين للكابرانات حيث تقوم بمضايقتهم داخل الوطن وخارجه...وتتفنن في التعذيب
مقبول مرفوض
0
2023/06/09 - 02:23
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟