سانشيز يجدد التأكيد على موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية

سياسة

21/02/2024 21:01:00

أخبارنا المغربية

سانشيز يجدد التأكيد على موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

جدد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء بالرباط، التأكيد على موقف بلاده الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 لتسوية الخلاف المفتعل حول الصحراء المغربية.

 

وأكد سانشيز، في ندوة صحفية في ختام زيارة العمل التي قام بها للمملكة، مجددا، موقف الحكومة الإسبانية المعبر عنه في البيان المشترك المعتمد في 7 أبريل 2022، والإعلان المشترك الصادر في ختام الدورة الـ 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب - إسبانيا المنعقد في 2 فبراير 2023.

 

وشدد رئيس الحكومة الإسبانية على أن موقف بلاده حول قضية الصحراء قد تم التعبير عنه بوضوح في هذين الإعلانين، اللذين يعتبران مخطط الحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا الخلاف.

 

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قد استقبل في وقت سابق من اليوم، بالقصر الملكي بالرباط، بيدرو سانشيز رئيس حكومة المملكة الإسبانية.

 

وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين صاحب الجلالة، أعزه الله، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

 

مجموع المشاهدات: 7172 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - Tazi
تجديد
سانشيز جدد التأكيد على موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية أفلا يجدد الكابرانات عن موقفهم من العلاقات مع إسبانيا واستدعاء السفير للتشاور ثم بعد دلك قطع العلاقات مع إسبانيا؟؟ هدا حتى لا تجرؤ دول أخرى على الاقتداء بدولة إسبانيا نظرا لأن الجزائر قوة عظمى لا يمكن الاستغناء عن العلاقات معها؟؟ الله ينعل اللي ما يحشم.
مقبول مرفوض
6
2024/02/21 - 09:53
2 - مراقب
الله استر
آلى المعلق رقم 1 يااخي التاريخ انت على حق ولكن شعب هوك اعتاد على الرشاوي واهداء الغاز والتغزل بالدول والكذب والنفاق ولايهدء له ساكن ولا يرتاح طالما بجانبه دولة اسمها المغرب الحقد يفطرون به و يلقنونه للتلاميذ بالمدرسة وينامون على وطره
مقبول مرفوض
0
2024/02/22 - 07:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟