شوكي يثني على أخنوش في قبة البرلمان: حكومتكم اختارت المنهجية التشاركية في تدبير الشأن العام

سياسة

08/05/2024 18:59:00

أخبارنا المغربية

شوكي يثني على أخنوش في قبة البرلمان: حكومتكم اختارت المنهجية التشاركية في تدبير الشأن العام

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أثنى محمد شوكي، رئيس فريق حزب "الأحرار" بمجلس النواب، على رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مؤكدا أن الحكومة التي يرأسها قامت بنهج المقاربة التشاركية في تدبير الشأن العام.

واستحضر شوكي في جلسة عمومية خصصت لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، نهج الأخيرة لمنهجية مبنية على الحوار البناء والواقعي والهادئ مع الفاعلين الاجتماعيين من مركزيات نقابية  ورجال أعمال- و على تفاعله الإيجابي مع المطالب الاجتماعية، والتي كان من نتائجها، التوقيع عشية فاتح ماي على اتفاق تاريخي بالزيادة في أجور الموظفين والرفع من الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص واصلاح الضريبة على الدخل وغيرها من المخرجات الاجتماعية التي ستكون بمثابة نقطة تحوّل اجتماعية  واقتصاديّة لبلدنا. 

وتابع ذات المتحدث في معرض كلمته: "... لقد تولت الحكومة تدبير الشأن العام بكل مسؤولية وجرأة وجدية، وهي تواجه العديد من التحديات المعقدة التي لم يسبق لأي حكومة في تاريخ المغرب أن واجهتها مجتمعة، لكن هذا قدر حكومة الصمود ولا يمكن أن تتهرب منه أو تجد له مبررا"، على حد تعبيره.

واستعرض شوكي 5 تحديات واجهت الحكومة الحالية، ملخصا إياها في: تحدي  الخروج من التداعيات الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي خلفتها الأزمة الصحية لكوفيد 19، ثم تحدي تدبير الأزمات والتوترات الجيو- سياسية و تداعياتها التضخمية، والتحدي المتسم بتوالي سنوات الجفاف والإجهاد المائي، والتحدي المتعلق بتدبير آثار زلزال الحوز و المناطق المجاورة، ثم التحدي الخامس المرتبط بالوفاء بتنفيذ محاور البرنامج الحكومي.

مجموع المشاهدات: 2826 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟