سعد الدين العثماني في ضيافة قادة حماس بالدوحة

سياسة

10/05/2024 16:01:00

أخبارنا المغربية

سعد الدين العثماني في ضيافة قادة حماس بالدوحة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

استضاف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مرفوقا بكبار القادة، أمس الخميس، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والأمين العام الأسبق لحزب العدالة والتنمية، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال العثماني في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سعدت أثناء مقامي في الدوحة بزيارة الأستاذ ⁧‫إسماعيل هنية‬⁩ رئيس المكتب السياسي ومعه بعض قيادات حركة ⁧‫حماس‬⁩ (خالد مشعل وموسى أبو مرزوق بالخصوص)، كانت فرصة لأجدد التعزية والترحم على شهداء غزة، والشهداء من أسر القيادات الحاضرة بالخصوص، تقبل الله الجميع عنده وعوض الأحياء خيرا".

وأضاف رئيس الحكومة السابق:  "استمعت من الإخوة في حماس عن آخر ما استجد من تطورات العدوان وتطورات الاتفاق على وقفه، وآفاق ووسائل دعم الشعب الفلسطيني".

وأردف المتحدث: " استعرضت شخصيا مجهودات المغرب بقيادة جلالة الملك ⁧‫محمد السادس‬⁩ في دعم الفلسطينيين في القدس‬⁩ وغزة‬⁩، والخطاب القوي لجلالته الموجه لقمة دول منظمة التعاون الإسلامي في الموضوع، وأيضا تفاعل الشعب المغربي وقواه المدنية والسياسية لاستنكار جريمة العدوان، وهو ما تجسد في الفعاليات المستمرة في مختلف مدن المغرب من مسيرات ووقفات تضامنية وندوات ومحاضرات وغيرها".

وجاءت زيارة العثماني لقادة حركة حماس، بعد تواجد الأخير بالعاصمة القطرية لحضور المؤتمر الخامس لحوار الأديان الذي امتد على مدى يومين تحت شعار "التكامل الأسري-دين وقيم وتربية"، والذي عرف مشاركة أكثر من 300 شخصية من حوالي 70 دولة، من المفكرين والباحثين وعلماء مسلمين مع شخصيات مسيحية ويهودية.

مجموع المشاهدات: 11497 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مغربي١٩٥٦
اجتماع العزة و الكرامة
فلسطين ستعود الى أهلها مهما تأخر النصر و كثرة التضحيات
مقبول مرفوض
4
2024/05/10 - 07:15
2 - Said
النفاق السياسي
مت حشمش هاد العثماني لي في فترته رئيس الحكومة وقع اتفاقية ابراهام و الآن غاذي عند هاد المنافقين لي عايشين اغنياء بقطر و تسببوا في إبادة الغزاويين. حماس دكتاتورية منذ 2006 ما كاينش انتخابات و هم اصلا خونة لصانعتهم إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية
مقبول مرفوض
-2
2024/05/11 - 11:46
3 - محمد محمد
ما هي الفائدة
ما هي الفائدة من هده الزيارة و مادا ستندمون لهم خسران المال في السفريات و اخد الصور و القيام بحملة انتخابية للانتخابات المقبلة تستغلون القضية الفلسطينية لمصالحكم.
مقبول مرفوض
-1
2024/05/11 - 10:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟