قاضي التحقيق بسلا يجري مواجهة بين المتهمين في جريمتي شمهروش

حوادث وقضايا

20/03/2019 10:35:00

أخبارنا المغربية

قاضي التحقيق بسلا يجري مواجهة بين المتهمين في جريمتي شمهروش

سلا: عبد الله الشرقاوي

 

أفاد مصدر أن قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا أجرى يوم 18 مارس 2019 مواجهة بين جميع المتهمين في نازلة مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بأمليل ضواحي مراكش أواخر شهر دجنبر 2018.

 

وبهذه المواجهة بين المتهمين، خاصة منهم السويسري الحامل للجنسية الإسبانية وأربعة متهمين رئيسيين، يكون قاضي التحقيق قد أغلق الملف، ليرسله إلى النيابة العامة من أجل إبداء مستنتجاتها قبل إحالة قرار الإحالة على نفس الجهة من أجل تحديد أول جلسة علنية للنظر في هذه القضية من قبل الغرفة الجنائية الإبتدائية.

 

وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد أحالت المتابعين في هذه النازلة على أربع دفعات، الأولى مشكلة من 15 متهما، من ضمنهم الفاعلون الرئيسيون، الذين يوجد من بينهم ثلاثة من ذوي السوابق في الارهاب، والمجموعة الثانية تضم ثلاثة متابعين اتهموا بالإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي، بينما الدفعة الثالثة أُحيل بموجبها سبعة أظناء من ضمنهم السويسري الحامل للجنسية الإسبانية، في حين أن آخر متهم ألحق بهذه المجموعة كان متهما سويسريا ثانيا سبق أن استقر في المغرب رفقة زوجته بمدينة تمارة، وكان على علاقة بالسويسري الآخر، حيث تبادلا فيديو القتيلتين وصور المتهمين الرئيسيين.

 

وكان المتهم الأخير قد طلب من قاضي التحقيق السماح له بعناقه بالنظر لطريقة تعامله معه منذ الاستماع إليه ابتدائيا إلى غاية إنهاء التحقيق معه منذ أسابيع.

 

كما أنهى قاضي التحقيق البحث مع السويسري الثاني وأحال ملفه على الوكيل العام باستئنافية الرباط، الذي عيّن له أول جلسة عمومية للشروع في مناقشته.

مجموع المشاهدات: 3582 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟