موظفو CHU مراكش غاضبون: أكثر من أسبوع وموظف ينتظر نتائج تحليلة كوفيد

حوادث وقضايا

14/08/2020 11:32:00

أخبارنا المغربية

موظفو CHU مراكش غاضبون: أكثر من أسبوع وموظف ينتظر نتائج تحليلة كوفيد

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

عبر المكتب النقابي الموحد للمركز الإستشفائي الجامعي بمراكش، التابع للجامعة الوطنية للصحة (UMT)، عن غضبه البالغ لما وصفه بالتعامل المهين لإدارتي المركز الإستشفائي الجامعي و مستشفى ابن طفيل مع موظفي إدارة هذا الأخير. 

بلاغ المكتب النقابي، الذي توصل أخبارنا بنسخة منه، تحدث عن تسجيل إصابة موظف يعمل بإدارة المستشفى المذكور بكوفيد 19 يومه الجمعة 7 غشت 2020، والذي انتظر لغاية الثلاثاء 11 غشت 2020 لتمكين وزملائه أطر الإدارة من حقهم في الفحص المختبري، علما أنه لحدود الساعة - أي بعد مرور أسبوع - لم يتم إخبارهم بنتائج التحاليل. 

أصحاب البلاغ نددوا بما وصفوه بالإستهثار بصحة الموظفين و عوائلهم، و عدم إيلاء أي إهتمام للوضع النفسي الذي يعيشونه نتيجة ترقب نتائج الفحص، مما يشكل - حسبهم - مثالا اخر للعبثية التي يعيشها المركز قبل و أثناء أزمة كوفيد 19، وطالبوا بتبليغ المعنيين بنتائج فحوصاتهم المخبرية عاجلا، مع تأكيدهم على ضرورة تعزيز مصلحة طب الشغل بالموارد البشرية و منحها آليات العمل و الاشتغال من اجل الإضطلاع بدورها و تتبع الحالات المؤكدة أو المشكوك في اصابتها بكوفيد 19 من بين الأطر الصحية.

مع وضع بروتوكول خاص رسمي و معلن لتوجيه الموظفين المصابين بكوفيد 19 أو المشكوك فيهم و مخالطيهم من عوائلهم : تحديد / مكان القيام بالفحص المختبري، مكان القيام بالفحوصات الخاصة بالبرتوكول العلاجي، مكان الحصول على الأدوية الضرورية، وإعتبار إصابة الأطر الصحية بكوفيد19 مرضا مهنيا و تمكينهم من كل الوثائق الخاصة المثبتة لإصابتهم و تعافيهم من المرض قبل استدعائهم للعودة للعمل مع متابعة حالتهم و المضاعفات النفسية و الجسدية المترتبة عن الاصابة بالوباء.

مجموع المشاهدات: 2689 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مغربي
مشكل يستحق الرد
كلما اشتكى مواطن من سوء التدبير خلال الجائحة واجهته ردود المسؤولين. كيف سيردون على الشاهد من داخل البيت؟!؟! عوض النهوض بالأوضاع يتم التفاعل افتراضي بالردود من أجل السمعة الاعلامية لا غير..
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 12:24
2 - متابع
ما كاين باس
أنتم دارو ليكم التحليلة أنا موظف و من المخالطين لزميل. نعمل بنفس المكتب طول النهار. طلب مني الجلوس في المنزل و الاتصال بالهاتف في حالة ظهور اعراض. يعني مخالط من الدرجة الأولى و تم استثنائي من التحليلة. على العموم ظهرت علي الأعراض انا و زوجتي و تتبعت نصائح الدكتور الفايد. و الله احس بتحسن كبير جدا أفضل من زميلي الدي تتبع البروتوكولات و في الاخير بدأ يتبع نفس برنامجي. يعني فبلادنا كلها يلقى الحل لراسو و الحمد لله ربي كبير بلا وزارة بلا سير واجي.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 02:13
3 - مغربي
ابق في دارك
من سيكذب هذا ويرد على ادعاءات كما اعتدنا عندما يشتكي أحد من الإهمال يتم إخراج بلاغ للرد
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 02:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟