تطورات "عنصرية" صادمة في قضية اليافع المغربي "عزام" الذي قتل عمدا وهو صائم بحديقة عمومية بإيرلندا

حوادث وقضايا

20/09/2020 07:43:00

أخبارنا المغربية

تطورات "عنصرية" صادمة في قضية اليافع المغربي "عزام" الذي قتل عمدا وهو صائم بحديقة عمومية بإيرلندا

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تلقت عائلة المراهق المغربي "عزام" الذي فارق الحياة إثر جريمة بشعة بحديقة عمومية بإيرلندا في رمضان من العام الماضي، (تلقت) صدمة قوية بعدما اتخذت هيئة المحلفين قرارا من شأنه أن يضيع حق الضحية.

فقد اعتبرت الهيئة بعد مشاوراتها الطويلة أن الجاني البالغ من العمر 17 سنة ارتكب جريمة القتل في حق عزام ذي 18 سنة دفاعا عن النفس فقط، وهو ما سيحول الاتهام من القتل العمد مع سبق الإصرار إلى القتل غير العمد مع الإفراط في استعمال القوة، حيث لن تتعدى العقوبة في هذه الحالة 5 سنوات فقط.

مطلعون على وقائع القضية أكدوا أن هيئة المحلفين تعاملت بعنصرية كبيرة مع الجريمة، إذ أن القرار المتخذ لا يعكس بالمرة حقيقة ما جرى والذي هو مثبت في محاضر الشرطة وأقوال الشهود، فالجاني ترصد للضحية وقدم مرفوقا بأصدقائه حاملا معه سكينا وقام بالاعتداء عليه بالضرب قبل أن يباغثه بطعنات قاتلة، لكن المحلفين اعتمدوا على اقوال القاتل ومن معه رغم تضاربها، حيث اعتبروا أن الضحية هو من هدد الجاني وبادر إلى الاعتداء عليه، كما أن القاتل اكتشف بالصدفة وجود سكين في جيبه واستعمله خلال الشجار دون نية القتل، وهي رواية لا يمكن لعقل سليم ان يصدقها.

 

مجموع المشاهدات: 31380 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - الوجدي
هذه اجابة لمن يتغنى في المغرب بدمقراطية الغرب
مقبول مرفوض
2
2020/09/20 - 08:37
2 - دادي
لما قتل كان صائما ولم يجد الحماية من الإله الذي يصوم له. إله لا يحمي الاطفال المغتصبين ولا الأطفال الصائمين رغم انهم يقولون أنه سميييييع وبصييييير وعلى كل شيء قدير.
مقبول مرفوض
-8
2020/09/20 - 08:49
3 - مغربي
مغربي
ايرلندا بلاد العجائب.نعم هم يتعاملون هكذا سوف يعطون الحق لابن بلدهم.في ايرلندا هولاء المراهقين او ما يعرف بالناكلز لا يعملون ولا يدروسون فقط التحرك في جماعات والشجار خصوصا اذا كان الشخص لوحده.الله يرحم هذا الشاب والحق عند الله لا يضيع ابدا
مقبول مرفوض
1
2020/09/20 - 08:53
4 - عباس
الصدمة
أين هي الجمعيات العقوقية؟ أم ان نباحها لا يتعدى أسوار المغلوب على امرهم. تعرفون ركوب الامواج فقط لصالح مصالحكم الشخصية. الله حسبنا ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 10:05
5 - جلال
اين هي السفارة المغربية اين هو السفير هل وظيفة السفراء المغاربة في الخارج اقامة حفلات عيد العرش وعيد الشباب اكل كعب الغزال وبسطيلة الزردة السرقة جيوب المهاجرين رسوم باهضة تجديد جوازات السفر الوثاءق الادارية اين هو المجلس الجالية اين وزراة الخارجية اين جمعيات والمنظمات حقوق الانسان التي تدافع على حق الحياة على مغتصبين قتلة اطفال الغاء الاعدام عليهم دابا شكون غادي يدافع على حق عزام يضيع فين دواعش قتلوا ساءحتين في مراكش شفنا الضجة واقعت الحملة الاعلامية شنت على المغرب اتهموا المغاربة بكل الصفات سيءة رغم كل المغاربة استنكروا الجريمة طالبوا بي اعدام قتلة صدر الاعدام في حقهم اين الحق عزام يا ايراندا دولة القانون وحقوق الانسان ايراندا اكبر الظول مدافعة مرتزقة البوريساريوا
مقبول مرفوض
1
2020/09/20 - 10:24
6 - Rachid Allemagne
الحكم لله
في اوروبا اي واحد قتل شخصي أجنبي تعتبر دفاعا عن النفس.. اين هو قاتل 55 شخص في المسجد بنيوزيلاندا.. واش مازال سمعتو عليه شي حاجة.. سينالون عقابهم في جهنم ان شاء الله
مقبول مرفوض
-1
2020/09/20 - 10:37
7 - عزوز
السويد
المغاربة فيهم غ المشاكيل ف وروبا مكين لا عنصورية ولا زعطوط ديها فرسك وتبع الله والرسول كلشي احترمك .
مقبول مرفوض
-1
2020/09/20 - 03:44
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟