تصريحاتٌ لـ"مامون الدريبي" تَضع إذاعة "ميد راديو" في موقفٍ مُحرجٍ وهكذا كان توضيحها

حوادث وقضايا

30/07/2022 14:33:00

أخبارنا المغربية

تصريحاتٌ لـ"مامون الدريبي" تَضع إذاعة "ميد راديو" في موقفٍ مُحرجٍ وهكذا كان توضيحها

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

وضعت تصريحات لـ"مامون مبارك الدريبي" إذاعة "ميد راديو" في موقف محرج استدعى خروج الإذاعة نفسها عن صمتها وشرح مجريات الأمور وتقديم توضيح في الموضوع.

وقالت "ميد راديو"، وفق بيان لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، إن "إحدى حلقات برنامج "بكل وضوح"، هذا الأسبوع، تضمنت تصريحات للدريبي ملئت انزياحا عن الخط التحريري الذي عرفت به منذ تأسيسها، القائم على احترام الاختلاف والتعددية والمؤسسات".

وأمام هذا الوضع؛ أوضحت الإذاعة أن "تصريحات 'مامون الدريبي' يجب أن تقرأ في سياق شخصيته وأسلوبه في التنشيط الإذاعي، وتأخذ على أنها مجرد 'اجتهاد شخصي' ليس هو الأول في برنامجه، وليس في إطار مواقف واختيارات الإذاعة التي تحترم توجهات المواطنين".

كما أردفت "ميد راديو" أنها "حرصت دائما، انطلاقا من قيمها وانسجاما مع رسالتها النبيلة في نشر قيم الديمقراطية، على احترام حرية أطرها الصحافية، وتركت لهم مساحة واسعة للخلق والإبداع".

هذا وأكدت الإذاعة المذكورة أن "هناك توازنا ضروريا بين حربة صحافيينا في التعبير عن قناعاتهم، وبين التزاماتهم تجاه قيم المؤسسة واختياراتهم الكبرى، المبنية على الحياد والتجرد والموضوعية واحترام وجهات النظر المتعددة، وعدم الاصطفاف والانحياز إلا للوطن ومعه".

وفي هذا الصدد، اعتبرت المؤسسة نفسها أن "تصريحات 'مامون مبارك الدريبي' جانبت الصواب، وأخلت بالتوازن المهني الملزم في علاقته بقيم المؤسسة وجمهور الإذاعة".

وبناء عليه، يستطرد البيان، فـ"إن الإذاعة تملك ما يكفي من الشجاعة الأخلاقية للاعتذار عن الارتباك الذي حصل في التزامها بقيم الحياد والاستقلالية واحترام وجهات النظر التي تطرحها فضاءات النقاش العمومي".

هذا وأنهت "ميد راديو" توضيحها بأن "الموضوعية لا تعني عندنا الحياد حين يتعلق الأمر بالوطن والمؤسسات الملكية؛ إنهما الجوهرتان اللتان نقف خلفهما دون تردد، وما دون ذلك لا يعنينا إلا من حيث هو وجهات نظر تعددية لا غير".

مجموع المشاهدات: 27767 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 - Rachid
و من بعد
هدا البيان ما هو الى ما هو محاولة إعطاء مصداقية و تزكية ما قاله داك الشخص و محاولة منه لنيل رضى اخنوش و جماعته لكنك ستدفع الثمن غالي و اتمنى من الشعب مقاطعة راديو مد و لما لا هشتاغ على هده الاداعة
مقبول مرفوض
-1
2022/07/30 - 03:02
2 - محمد
لمبارك
مبارك تعدى حدوده بتدخله لمناقشة هاشتاغ .الاجدر ان يبقى في حدود تخصصه
مقبول مرفوض
-1
2022/07/30 - 03:02
3 - مواطن مغربي
ادريبي المتملق
هاد العامل بميد راديو يجب على المسؤول بها طرده ان كانت دي مصداقية
مقبول مرفوض
0
2022/07/30 - 03:14
4 - عبداللطيف ici الرباط
الضسارة
انا بعدا ماكايعجبنيش البرامج ديال هاد السيد.
مقبول مرفوض
1
2022/07/30 - 03:18
5 - يوسف
حق الرد
تصريحات مستفزة من شخص مستفز منذ زمان و لا أعرف من هي الشريحة المعنية بتحليلاته العشوائية و زاد بمواجهة ردة فعل لمواطنين مقهورين من غلاء المعيشة هل يعلم أن غلاء المعيشة من غلاء الگزوال كلامه يدل على أنه لا يفقه شيئا و إختلطت عليه الأمور
مقبول مرفوض
-1
2022/07/30 - 03:30
6 - محمد
موقف جيد
لكن كان على صحفيي مد راديو أن يكون في المستوى. ويقومو بتوجيهه. ووقفه عن قول المغالطات والترهات والكذب على الناس فإن هذا يفقدكم المصداقية
مقبول مرفوض
-3
2022/07/30 - 04:19
7 - مواطن
نداء للمسؤولين
هذا الصحفي وصل إلى مرحلة تفوق مستواه وأعطيت له سلطة اكبر من مستواه فانحرف وشطط وزاغ. اما سيه للم النات والمواطنين وتربيتهم وتهديد هم فهذا شأن اخر ونتمنى من الهاتف الوصية التدخل لرفع هذا الظلم .ووقف هذا الانحراف الخطير جدا .خاصة أن هذا الصحفي ازال القداسة عن المؤسسة الملكية واضفاها على النوم بعبارة صاحب الشجرة المباركة. ونحن كمغاربة الشجرة المباركة في ملوك الأسرة العلوية الشجرة. وعاش الملك . ايها المس"ولون أوقفوا هذا المس بالنظام العام.وبحرمة المؤسسة الملكية مؤسسة المؤسسات.
مقبول مرفوض
-1
2022/07/30 - 07:13
8 - ملاح
العجب
جاك لاكون يدافع عن اخنوش العبقري...........................
مقبول مرفوض
1
2022/07/30 - 08:02
9 - سعاد
كلنا مع الوطن والملك
قبل ما تكون ميد راديو شكون لي كان مع البلاد والمؤسسات الملكية ….. حممميييدة راه كولشي المغاربة مع الوطن والملك وحتى حنا الباقي ما يهمنا بما فيه إحدى الإذاعات الخاصة وأحد أبواقها الذي خرج عن السيطرة وتهجم على حرية الناس في التعبير
مقبول مرفوض
-1
2022/07/30 - 08:26
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟