الجيش المغربي يوجه ضربة عسكرية موجعة لـ"البوليساريو" وحديث عن قيادي كبير ضمن المصابين(التفاصيل الكاملة)

حوادث وقضايا

04/08/2022 21:40:00

أخبارنا المغربية

صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

وجهت القوات المسلحة الملكية، ضربة عسكرية، وصفها المختصون بالموجعة والمؤلمة، إلى مرتزقة "البوليساريو"، في الساعات القليلة الماضية.

وتشير المعطيات الأولية المتوفرة، إلى إصابة أزيد من خمسة أفراد منتمون للعصابة، بجروح متفاوتة الخطورة.

وتم نقل عناصر المرتزقة المصابين، إلى المستشفى العسكري "عين نعجة"، التابع للعصابة، حسب ما أوردت مجلة وطنية متخصصة في الشؤون العسكرية.

بالمقابل، يروج حديث عن وجود "صيد ثمين"، ضمن ضحايا القصف المغربي، في إشارة واضحة إلى إصابة إحدى القيادات الكبيرة في صفوف مرتزقة العصابة.

من جهة أخرى، ووفق المصدر المذكور، فطائرة مسيرة تابعة للجيش المغربي، رصدت أربع سيارات خفيفة وشاحنة، كان متجهة غربا نحو حدود المنطقة العازلة المغربية.

لكن المثير، ودائما حسب المجلة، أن الطائرة المغربية تتبعت الأهداف المتوجهة غربا نحو حدود المنطقة العازلة المغربية، وهي سيارة خفيفة واحدة على متنها أربعة ركاب و شاحنة نصف مغطاة، و تجنبت تتبع ثلاثة سيارات، عبارة عن أهداف تمويهية استمرت في سيرها جنوبا . 

نفس المسيرة، استمرت في الترصد والمراقبة حتى وصول أهدافها لمركز تجمع قوات المرتزقة، بمنطقة "أغوينيت"، وهو عبارة عن بناية متوسطة الحجم، بنيت في ثمانينات القرن الماضي داخل المناطق العازلة . 

وأضاف المصدر، أن الطائرة المسيرة المغربية، وبعد مراقبة وترصد وتتبع للأهداف ، تكفلت بشن قصفها، واستهدفت في المقام الأول شاحنة المرتزقة و سيارتهم فور توقفهما داخل مركز "أغونيت".

وقالت المجلة المتخصصة في الشؤون العسكرية، إنه وبعد تدمير و حرق الآليتين و تحييد كل الركاب، ستشرع نفس المسيرة في تدمير مركز تجمع المرتزقة المشيد من الطوب .

أما فيما يتعلق بطبيعة وخصائص الطائرة المسيرة، المستعملة في الهجوم، أكدت نفس المجلة، أن كل المؤشرات، تشير إلى استعمال القوات المسلحة الملكية لمسيرة بخصائص متعددة المهام، وذات حمولة تدميرية كبيرة، بعيدة كل البعد عن قدرات المسيرة التركية "بيراقدار TB2"

وقال ذات المصدر، إن مثل هذا التناسق في أداء المهام المتعددة (رصد-تتبع-إستهداف-تدمير) ، بالإضافة للمدة الزمنية الكبيرة في الأجواء و تتبع الأهداف لأبعد النقاط مع القدرة على تدمير المباني، يحيل على استنتاج واحد، و هو أن المسيرة صاحبة مثل هذه المهام إسمها "wing loong2" صينية الصنع، بحمولة قصوى تتعدى 480 كيلوغرام، متنوعة بين 12 قنبلة و صاروخ موجه بالليزر، أهمها قنبلة "FT-9/50" بوزن 50 كيلوغرام، و قنبلة "GB3" الموجهة بالليزر ذات وزن 250 كلغ . 

وشدد(المصدر)، على أن الضربة العسكرية المشار إليها، فوق قدرات المسيرة التركية "بيراقدار TB2" وليست هي صاحبة القصف هذا مؤكد ، لكن الغير مؤكد هو المسيرة الصينية "wing loong2" 

هل هي صاحبة الضربة؟؟؟؟ و هل فعلا دخلت هذه المسيرة في خدمة القوات المسلحة الملكية ؟؟؟؟

مجموع المشاهدات: 37641 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - العايق الفايق
الدق والسكات
الحمد والشكر للواحد العظيم المداوم النصر لجنود الصحرا الاحرار الوارثين الهبة وعلاوة القدر طهروا الحدادة - هذا ليس كلامي وانما كلام مجموعة جيل جلالة للامانة الادبية ديما مغرب
مقبول مرفوض
1
2022/08/04 - 10:11
2 - مول الشفنج
الدق تم
الدق تم. الدق تم ( نقلا عن الفيلسوف حاجيب )
مقبول مرفوض
2
2022/08/05 - 01:03
3 - خليف
القصف
شيء طبيعي جدا ان تدافع القوات المسلحة الملكية بطرق مختلفة و اداء مهمات متنوعة لكن هدفها واحد :وهو قصف و محاربة كل من سولت له نفسه الاقتراب من شبر من الأراضي المغربية و سيكون مصيره الموت او عاهة مستديمة ليكون عبرة لغيره
مقبول مرفوض
1
2022/08/05 - 08:04
4 - التكاني
مرغم اخاك لا بطل
كنا نأمل ونحمل آن يكون النظام العسكري الجزائري في مستوى اللحظة التاريخية التي تمهد الطريق لفتح صفحة التعاون والتضامن لبناء المستقبل والمصير الواحد، ونسيان مرض الإنفصال والصراع الغبي على زعامة إقليمية مفترى عليها، لكن قدرنا كشعوب مغاربية في العراك واغراق سبل التنمية والوحدة في متاهات هو ما يصر عليه عسكر الجزائر
مقبول مرفوض
0
2022/08/05 - 01:42
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟