تخريب سيارات الأمن وإضرام النار.. "شغب ليلة عاشوراء" يُوقف 17 شخصا بينهم قاصرون

حوادث وقضايا

08/08/2022 14:13:00

أخبارنا المغربية

تخريب سيارات الأمن وإضرام النار.. "شغب ليلة عاشوراء" يُوقف 17 شخصا بينهم قاصرون

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة على الصعيد الوطني لتأمين للاحتفالات بذكرى عاشوراء، خلال ليلة 7 و8 غشت الجاري، عن توقيف 17 شخصا بمدن الرباط وسلا والدار البيضاء ومراكش والجديدة وبني ملال وطنجة والمهدية وتمارة، من بينهم ثمانية من القاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالتجمهر والعنف وإضرام النار وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة.

وكانت العمليات والتدخلات الميدانية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بالمدن المذكورة قد أسفرت عن تسجيل خسائر مادية بمجموعة من المركبات التابعة للقوات العمومية وللخواص، تتمثل في 11 سيارة تابعة للأمن الوطني وعربة واحدة تابعة للوقاية المدنية، فضلا عن 13 سيارة خاصة كانت مستوقفة بالشارع العام، علاوة على تسجيل اعتداءات الجسدية خفيفة في حق مقدم شرطة بمراكش وأحد عناصر الوقاية المدنية بمدينة بني ملال.

وقد مكنت هذه التدخلات الأمنية من فرض النظام العام، فيما أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف 17 شخصا بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، تم إيداع 9 راشدين من بينهم تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة بالنسبة لبقية القاصرين، وذلك رهن إشارة الأبحاث التي تجريها فرق الشرطة القضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مجموع المشاهدات: 10234 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - مواطن
أقصى العقوبات
أطالب بكل إحترام من السادة القضاة بأن ينزلوا أقصى العقوبات دون اعتبار السن لأنهم سفلة مجرمون وخارجين على القانون ويستحقون السجن كفى هاد لبراهش كثروا بدون تربية ولا أخلاق وأغلبهم أبناء الزنى وها المواطنين يضيعون في ممتلكاتهم زد على ذلك قلة الإحترام لرجال الأمن والقوات المساعدة يجب فرض ضرائب على أولياء هؤلاء الأنذال لكي يتم تمويل مؤكلهم وتطبيبهم مع هؤلاء السفلة يجب إظهار العين الحمراء
مقبول مرفوض
2
2022/08/08 - 03:53
2 - العيدي
التجاوزات والأفعال الإجرامية كانت منتظرة
فلماذا لم يتم إلغاء الاحتفال بعاشوراء؟ خاصة في هذه الظروف التي تتسم بندرة المياه.فبعد ليلة عاشوراء التي تميزت بمدينتنا بحرق الإطارات وتسويد الشوارع والازقة خرجت النساء يغسلن السواد من أمام بيوتهن الشيء الذي أدى إلى هدر مياه كثيرة في وقت صارت كل قطرة من المياه العذبة ثمينة..
مقبول مرفوض
0
2022/08/08 - 04:10
3 - عاشوراء
مواطن
هؤلاء أولادكم وهذه نتيجة تربيتكم ونتيجة اعلامكم والقادم اسوء
مقبول مرفوض
0
2022/08/08 - 04:16
4 - امجوض
المخربون
هد الكلاب خاص عقاب شديد بالحبس مع المجرمين الخطيرين الداعيرة لوالديهم الجوع و العصا
مقبول مرفوض
0
2022/08/08 - 05:02
5 - محمد علي
شغب عاشوراء
ما معنى شغب عاشوراء هل هو مهرجان رقص وغناء في المغرب ؟ لماذا يعتدي الشباب على الاجهزة الامنية التي واجبها حفظ الامن والنظام و حماية الناس والممتلكات ؟ الخبر المنشور لم يوضح أسباب الشغب . ولم يوضح مالذي يريده هؤلاء المشاغبين .
مقبول مرفوض
5
2022/08/08 - 05:09
6 - Todgha
الضسارة
هاد شي لي ناقصنا نزيدو صداع ديال هاد البراهش. ولكن حتى لي والدينهم (خاريينهم) خاصهم الحبس. لي عندو شي قرد يربطو حداه.
مقبول مرفوض
4
2022/08/08 - 05:10
7 - طرفة
الشباب الطائش
الجيل الحالي فوضوي إلى أبعد الحدود، ليس في المغرب فقط بل في كل العالم... و غير gilet jaune في فرنسا و في امريكا.. الخ. عاشوراء في المغرب كانت مناسبة تقام فيها اشياء مثل الرش بالماء و إشعال النار و القفز فوقها و هذه عادات قديمة و لكن اليوم مع ظهور المخدرات و المواد الهلوسة أصبح الأمور تتغير نحو الأسوء و الدولة عليها حماية الناس من عبث هؤلاء الشباب الطائش.
مقبول مرفوض
0
2022/08/09 - 11:52
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟