اعتقال بارون المخدرات الشهير والرئيس الأسبق للمغرب التطواني "رشيد التمسماني"

حوادث وقضايا

13/08/2022 21:04:00

أخبارنا المغربية

اعتقال بارون المخدرات الشهير والرئيس الأسبق للمغرب التطواني "رشيد التمسماني"

أخبارنا المغربية-تطوان

ذكرت مصادر متطابقة، أن السلطات البلجيكية قامت مؤخرا بتسليم المملكة، بارون المخدرات الشهير  والرئيس الأسبق للمغرب التطواني، رشيد التمسماني، والذي كان مبحوثا عنه في قضايا مرتبطة بالتهريب الدولي للحشيش والكوكايين.

وكان التمسماني يعد أحد أشهر بارونات المخدرات شمال المغرب في فترة التسعينات، قبل أن يختفي عن الأنظار، بعد أن شنت السلطات المغربية حملة واسعة على تجار المخدرات بالمنطقة، حيث حزم معظمهم أمتعتهم، وتوجهوا نحو جنوب إسبانيا على الخصوص، كما استقر بعضهم بسبتة ومليلية، وذلك بعد مراكمة ثروات خيالية. 

لكن التمسماني بعد فراره إلى الخارج سنة 1996، اعتُقل بعد سنوات قليلة من ذلك في منطقة كوستا ديل صول جنوب إسبانيا، وتم الحكم عليه ب10 سنوات سجنا. 

وعاد بارون المخدرات إلى الواجهة، ليتزعم عصابة دولية لتهريب المخدرات (الشيرا)، بين عامي 2016 و 2021، انطلاقاً من الناظور صوب مالقا ومنها إلى عواصم أوروبية كأمستردام ولندن وروما، قبل أن يسقط مجددا حيث من المنتظر أن تسلط عليه هذه المرة عقوبة سجنية طويلة قد تجعله يمضي ما تبقى من حياته داخل أسوار السجن. 

يذكر أن المعني بالأمر كان يتمتع  بنفوذ كبير  شمال المغرب في تسعينات القرن الماضي، فإضافة إلى ترؤسه للماط، كان يترأس أيضًا عصبة الشمال لألعاب القوى، وكان يتوفر على عدد من المشاريع  بعيدا عن تهريب المخدرات . 

 

مجموع المشاهدات: 30439 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟