معطيات جديدة حول هوية المتورطين في إضرام النار في غابة "كدية الطيفور" بالمضيق

حوادث وقضايا

16/08/2022 19:46:00

أخبارنا المغربية

معطيات جديدة حول هوية المتورطين في إضرام النار في غابة "كدية الطيفور" بالمضيق

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

كشفت مصادر محلية عن معطيات جديدة تهم المشتبه فيهم الأربعة، الذين تم اعتقالهم ليلة أمس، بتهمة التسبب في الحريق الذي التهم عشرات الهكتارات بغابة كدية الطيفور الواقعة بين المضيق وكابونيغرو.

وحسب ذات المصدر، فإن الأمر يتعلق بشبان ينحدرون من مدينة وزان، حلوا بالمضيق من أجل قضاء العطلة واكتروا منزلا هناك، ثم توجهوا إلى الغابة المذكورة للترويح عن النفس، حسب ما أدلوا به للمحققين.

هذا ولم يصدر بعد أي بلاغ أمني جديد يحدد ما إن كان إضرام النار وقع بشكل عرضي، أم كان أمرا مدبرا سلفا.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد وأوضح أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفيات الأبحاث والعمليات الأمنية المكثفة التي أعقبت تسجيل اندلاع حريق بغابة "كدية الطيفور" المحاذية لمدينة المضيق، والتي أظهرت تواجدهم بعين المكان وإضرامهم للنار بهذه المنطقة الغابوية، حيث تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

 

مجموع المشاهدات: 33390 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مغربي
لا حول و لا قوة إلا بالله
هناك بعض الكبراء يهمهم حرق الغابة لتشييد مشاريع سياحية مربحة و لا يهمهم في شئ المجال الأخضر إلا بما يخدم مصالحهم. قد يوعزون لبعض الأوباش للقيام بهاته المهمة القذرة لذا يجب إعادة تشجير الغابة المحترقة حتى لا يتم الطمع في إستغلالعا بعد عملية التخريب.
مقبول مرفوض
32
2022/08/16 - 08:18
2 - متتبعة
؟؟؟!!!؟؟؟؟
مستحيل ثم مستحيل أن يكونوا قد ذهبوا لقضاء عطلتهم وذهبوا للغابة للترويح عن النفس و تعمدوا إشعال الحريق!! الفاهم يفهم بأنه مدبر عن قصد لاجل جهات معينة.!
مقبول مرفوض
13
2022/08/16 - 08:30
3 - مواطنة
لا حول ولا قوة الا لالله
حتى هنا في بوزنيقة اقتطعت مساحا كبيرو من الغابة وحولت الى فيلات والان تم تسييج مساحات اضافية استعدادا لتحويلها لفيلات ايضا دون حسيب ولا رقيب ويقولون انها اصبحت ملكا لشخصية محصنة في البلاد والله حرام حرام الغابة والمجال الاخضر ملك لكل المغاربة
مقبول مرفوض
7
2022/08/17 - 09:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟