سكوب:اكتشاف مواد "خطيرة" يدفع سلطات مراكش إلى إعلان "الإستنفار الأمني"

حوادث وقضايا

28/11/2022 23:29:00

أخبارنا المغربية

سكوب:اكتشاف مواد "خطيرة" يدفع سلطات مراكش إلى إعلان "الإستنفار الأمني"

أخبارنا المغربية:مراكش

 عُقِد اجتماع "أمني" رفيع المستوى حضره ممثلو الأجهزة الأمنية والإستخباراتية بكل تلاوينها وبحضور ممثلين كذلك عن عدد من المصالح الخارجية المعنية ترأسه باشا المنطقة الحضرية الحي الشتوي نهاية الأسبوع الماضي كما أكدت ذلك مصادر مطلعة لأخبارنا المغربية.

الإجتماع الموسع خصص حسب ذات المصادر من اجل تدارس الاقتراحات و التوصيات بخصوص المواد الكيميائية التي تمت معاينتها بمخزن احدى الشركات الفلاحية بمنطقة الحي الشتوي، والتي كانت موضوع معاينة من طرف لجنة مختلطة بتاريخ 24 نونبر الجاري ، والتي وقفت على خطورة الوضع، وحساسيته و ارتباطه بالجانب الامني، ما تطلب - تؤكد ذات المصادر - العمل و الانكباب على مدارسته من كل الجوانب خصوصا وأن والي مراكش وعدد من المسؤولين الأمنيين الكبار يتتبعونه بشكل شخصي.

الإجتماع خلص تضيف ذات المصادر لتشديد الإجراءات الأمنية والسلاماتية بالمخزن ومحيطه، كما تقرر اخضاع عينات من المواد المكتشفة للتحليل المخبري على ان تتم كل هذه الإجراءات تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

عمليات التفتيش والمعاينة التي تمت من طرف مصالح وزارة الفلاحة وكذا الأجهزة الأمنية واللجنة المختلطة - تؤكد مصادرنا - مكنت من اكتشاف العديد من الاختلالات والتجاوزات الخطيرة لم تستبعد ذات المصادر أن تكون لها متابعات قضائية وتبعات ادارية علي مستوى إدارة الشركة التابعة لوزارة القلاحة مركزيا وجهويا.

مجموع المشاهدات: 20684 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟