عصابة "السماوي" تضرب بقوة تزامنا مع عيد المرأة وتسلب سيدة بطنجة مبلغا ماليا ومجوهرات باهظة الثمن

حوادث وقضايا

10/03/2023 18:59:00

أخبارنا المغربية

عصابة "السماوي" تضرب بقوة تزامنا مع عيد المرأة وتسلب سيدة بطنجة مبلغا ماليا ومجوهرات باهظة الثمن

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

عادت ظاهرة النصب عن طريق التنويم المغناطيسي أو ما يصطلح عليه بالدارجة المغربية"السماوي"، إلى الظهور مجددا بمدينة طنجة، تزامنا مع الاحتفال الأممي بذكرى عيد المرأة، وذلك بعد سقوط سيدة أربعينية في فخ عصابة محترفة في هذا النوع من الاحتيال.

وحسب مصادر محلية، فقد استدرجت العصابة السيدة المذكورة لمنطقة "بني واسين"، قبل أن تنتقل مع أفرادها على متن سيارة إلى منزلها المتواجد بطريق الرباط، وهي فاقدة للوعي بشكل شبه كلي.

وأضافت المصادر عينها أن الضحية سلمت للصوص، بإرادة مسلوبة، مبلغاً مالياً قدره 16 ألف درهم، بالإضافة إلى مجموعة من الحلي والمجوهرات باهظة الثمن.

هذا، ومباشرة بعد اكتشافها أمر السرقة، توجهت الضحية إلى المصالح الأمنية قصد تحرير شكاية في الموضوع، الأمر الذي دفع عناصر الشرطة القضائية وفرقة مكافحة العصابات إلى مباشرة تحرياتهم لتحديد هوية الجناة المتورطين في هذا الفعل الإجرامي.

مجموع المشاهدات: 13983 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - مليكة العنبري
عدم الثقة
انا كيعيط علي شي حد وخاصة صحاب الجلالب ويشير ليا ويقول لي الشريفة سمحي لي نسولك، ما كنديهاش فيه و نمشي بلا ما نجاوبو، حيث بحال هادو هم المشعودين صحاب السماوي..
مقبول مرفوض
29
2023/03/10 - 10:04
2 - زهرة الريف
مدينة الناظور
حذاري وقع نفس الشيء لاختي كان عمرها اقل من عشرين سنة ضحكوا عليها و قالو لها بيتكم مسحور و لديكم تعكسات الخ عليك ان تقدمي لنا ما عندكم من ذهب و مجوهرات و مال لنقرأ عليه حتى ينكشف السحر المعمول لكم في هذه الاشياء و جاءت اختي دون ان تخبرنا تحت تأثير ما قاموا به من تنويم مغناطسي في وعيها لكن و كأنها مسيرة من طرفهم اخذت حزام ذهب للوالدة و سبع اساور و عقد كبير مما يسمى عندنا بلويز وخواتم ثمينة و 20 الف درهم يتظاهرون انهم يقرؤون على الذهب و المال لإزالة السحر.... يتبع
مقبول مرفوض
0
2023/03/11 - 01:05
3 - زهرة الريف
مدينة الناظور
تتمة : ثم قاموا برمي خاتم في الارض أمام أحد المساجد المعروفة عندنا بمدينة الناظور و طلبوا منها ان تبحث عن الخاتم دون ان تلتفت و راءها حتى تجده بينما هي تبحث دون جدوى و لما طال بحثها انقلبت وراءها و لم تجد أحدا استقلوا سيارة مخصوصة لاجرامهم و هربوا سريعا لهول المصيبة اختي كانت تصرخ دون جدوى عادت للبيت منهارة تبكي الحمد لله انها لم تشل لكن امنا مرضت نفسيا و عضويا لان الصدمة تسببت لها في حالة من الذهول و الوالد لم نخبره ليومنا هذا توفي رحمه الله دون ان يعلم كتمنا و صبرنا ليونا هذا و لم نشتكي خوفا من الوالد حسبنا الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2023/03/11 - 01:07
4 - العيدي
تثبيت الكاميرات وسيلة فعالة لضبط اللصوص
يجب على المسؤولين تثبيت كاميرات بالشوارع والازقة التي يكثر فيها الراجلون فالكاميرات أثبتت فاعليتها وساعد.ت كثيرا رجال الأمن في القبض على المجرمين.
مقبول مرفوض
1
2023/03/11 - 12:23
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟