"ماكرون" يَضغط على "فيفا" لإقامة نهائي "مونديال 2030" في المغرب وليس بإسبانيا

حوادث وقضايا

02/12/2023 14:47:00

أخبارنا المغربية

"ماكرون" يَضغط على "فيفا" لإقامة نهائي "مونديال 2030" في المغرب وليس بإسبانيا

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن
يبدو أن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" يُحاول، بكل السبل المتاحة، إصلاح أخطائه مع المغرب، من أجل عودة الدفء إلى العلاقات بين الرباط وباريس، بعد سلسلة أزمات ساهمت في توترها.
وليست السياسة وحدها سبيل إصلاح أخطاء "ساكن الإليزيه"؛ بل إن الرياضة هي الأخرى تعد منفذا لتمرير رسائل الود إلى المغرب، قصد العفو عن أخطاء الماضي، وبدء صفحة جديدة سمتها تجاوز الخلاف بين الشريكين التقليديين.
وفي هذا الصدد؛ أفاد تقرير لصحيفة "إلديباتي" الإسبانية أن "ماكرون" يضغط على "فيفا"، الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتنظيم "مونديال 2030" في المغرب وليس بإسبانيا.
وزاد المصدر عينه أن الرئيس الفرنسي يضغط على "جياني إنفانتينو"، رئيس فيفا، لتقام أهم مباراة في كأس العالم لسنة 2030 على الأراضي الإفريقية، في إشارة إلى المملكة المغربية.
وفي سياق متصل؛ تريد إسبانيا أن تقام المباراة النهائية في ملعب "سانتياغو بيرنابيو" الجديد، في حين يعمل المغرب على أن تقام المقابلة في ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي تعمل المملكة صباح مساء ليكون جاهزا مع حلول هذا العرس الرياضي العالمي.
تجدر الإشارة إلى أن كأس العالم لكرة القدم 2030 تعد البطولة الرابعة والعشرون من كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.
يُذكر أيضا أن هذه البطولة ستُقام في كلٍّ من المغرب وإسبانيا والبرتغال. فيما ستُقام أول ثلاث مباريات في كلٍّ من الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي، من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.

مجموع المشاهدات: 19805 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - هشام المغربي
المغرب عندو التابعة الله يستر.
الفيفا هي من فتحت هذا الباب.المغرب واسبانا والبرتغال هم من نالوا شرف التنظيم المونديال وكفى. لماذا مباريات الافتتاح في دول امريكا وها هو الان ماكرون يطااب بالنهاءي وغدا الصين تطالب بنصف النهاءي وبعدها افغانستان تطالب بربع النهاءي.سبحان الله جلدنا شحال مالح كل حاجة يتبعونا عليها الله يستر .الله يعطيهم التابعة.
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 05:00
2 - عيسى
لا أعتقد أن هناك ضغط من دولة أوروبية على أخرى أوروبية من أجل أخرى خارج أوروبا هناك إتفاقات لا يجب خرقها، نريد أن يعترف بالصحراء مغربية
مقبول مرفوض
1
2023/12/02 - 05:24
3 - مغربي
السياسة
يبدو أن ماكرون بدأ يفهم المغرب جيدا و صار تلميذا نجيبا و هو يكافح ليتدارك أخطاء الماضي و اللحاق بالدول العاقلة للإستفادة من المشروعات الجبارة التي ينوي المغرب تشييدها في إطار منديال 2030.
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 07:03
4 - عبد الله
حول حول مساندة ماكرون للمغرب في نهاية كأس العالم لكرة القدم
إن دل هذا على شئ إنما يدل على منهج السياسة الحكيمة التي ينهجها ملكنا محمد السادس نصره الله و ايده، وفق الله الجميع لما فيه الخير للبشرية جمعاء.
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 07:07
لا تخلق الضغينة.
هذا الشخص يتدخل في أمور لا تهمه.من أعطاك الصلاحية لتتحدث في موضوع ذو حساسية.ولايتك الرئاسية ستكون منتهية في ذاك الزمان.أتريد أن تتقرب للمغرب بوضعك السم في العسل.هذا شأن يهم إسبانيا والمغرب.ابتعد عن سياسة التقسيم والكراهية.
مقبول مرفوض
0
2023/12/02 - 10:32
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟