مستخدم بنكي يختلس مبالغ مالية كبيرة من حساب زبونه المتوفي بتطوان

حوادث وقضايا

14/02/2024 20:58:00

أخبارنا المغربية

مستخدم بنكي يختلس مبالغ مالية كبيرة من حساب زبونه المتوفي بتطوان

أخبارنا المغربية ـــ تطوان 

أفادت مصادر مطلعة لجريدة "أخبارنا"، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، أصدرت مذكرة بحث في حق مستخدم بوكالة بنكية، وذلك على خلفية تورطه في قضية اختلاس مبالغ مالية كبيرة من حساب زبون متوفي.

وتضيف المصادر عينها، أن المشتبه فيه البالغ من العمر 34 سنة، انكشف أمره مباشرة بعد وفاة صاحب الحساب البنكي، حيث تقدم ورثته الشرعيين بطلب لمدير البنك، من أجل الكشف على المبالغ المودعة بحساب والدهم.

وبعد أن دخل أحد مستخدمي  الشباك البنكي لحساب المتوفي تفاجأ بوجود مبلغ ضئيل، الأمر الذي دفع أبناء الهالك إلى تقديم شكاية في الموضع لدى إدارة البنك الذي تنتمي إليه الوكالة المعنية.

وأضافت ذات المصادر، أن التحقيقات التي باشرتها اداراة البنك، كشفت أن صاحب الحساب لم يقم بإجراء أي عملية بنكية، في التواريخ التي تم سحب المبالغ المالية فيها، ليعترف بعد ذلك المستخدم المبحوث بفعله المجرم قانونيا.

وأردفت المصادر ذاتها، أن المتهم في القضية قام بإرجاع المبالغ المالية المقدرة ب40 مليون سنتيم، الا أن غضب الورثة، دفعهم إلى تقديم شكاية عاجلة إلى وكيل الملك بمحكمة تطوان، والذي بدوره أمر عناصر الشرطة القضائية بتفعيل مذكرة بحث في حق المعني بالأمر.

مجموع المشاهدات: 16400 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - Omar
سؤال
هل نحن فعلا تحت رحمة مستخدمي البنوك بكل سهولة ..يمكن لأي مستخدم ان يعبث بالحسابات و التحكم في مصير المبالغ و كان الامر يعلق بوضع وديعة لذى شخص عادي في بيته او دكانه و لا أثر للضوابط و المساطر المحاسبية الصارمة ؟
مقبول مرفوض
6
2024/02/15 - 07:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟