توقيف شخصين تورّطا في كراء جهاز للتنفس الاصطناعي بمبلغ باهض لسيدة في خنيفرة

حوادث وقضايا

22/02/2024 18:17:00

أخبارنا المغربية

توقيف شخصين تورّطا في كراء جهاز للتنفس الاصطناعي بمبلغ باهض لسيدة في خنيفرة

أخبارنا المغربية ــــ خنيفرة

تسبب كراء جهاز للتنفس الاصطناعي، يخص المستشفى الإقليمي لخنيفرة، في توقيف شخصين تورطا في هذه العملية غير القانونية.

ووفق مصادر متطابقة؛ دفعت هذه الواقعة الشرطة القضائية بـ"عاصمة زيان" إلى فتح تحقيق في هذه النازلة، من أجل كشف ملابسات الحادث، بناء على توجيهات النيابة العامة المختصة.

وانكشفت خيوط هذه القضية بعدما احتفظت امرأة بجهاز خاص بالتنفس الاصطناعي في مسكنها، بعدما استأجرته بملغ مالي كبير لقرابة شهرين، في حين أن الجهاز نفسه يُستعمل، إلى جانب معدات أخرى، في تقديم الرعاية الطبية للمرضى الوافدين على المستشفى ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات ما تزال جارية في هذا الموضوع، قصد قطع الشك باليقين من عدم وجود أطراف وعناصر أخرى مشاركة في هذه العملية المخالفة للقانون، التي تستوجب ترتيب الجزاءات واتخاذ المتعين في حقهما.

مجموع المشاهدات: 13180 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - بن عدي
مستشفى لا يحمل غير الاسم .
أصلا وضعية مستشفى خنيفرة مزرية جدا ، خدمات غائبة و وضع داخلي قاتم جدا . الذاهب إلى هذا المستشفى ميت نفسيا و الخارج منه يعد انجازا و صدفة حسنة لانه سيعانق الحياة من جديد . عندما يغيب الضمير المهني و الحس الإنساني و المواطنة الصادقة فتلك كارثة عظمى و هي حالة تنطبق على مستشفيات إقليم خنيفرة عموما . زيارة خاطفة لبلدة القباب مثلا سيصاب المرء بالذهول و الاشمئزاز من مستشفى حديث و عصري لكن الخدمات منعدمة و الحركة مشلولة و الموارد البشرية غائبة و الروتين و اللامبالاة سيدة الموقف . الله غالب .
مقبول مرفوض
3
2024/02/22 - 08:55
2 - محمد
حسبي الله ونعم الوكيل
مستشفى الموت .الداخل اليه مفقود والخارج منه مولود.حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2024/02/22 - 10:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟