دفاع الطالب المغدور "أنور" يتقدم بملتمس لفحص عذرية المتهمة الرئيسية في القضية

حوادث وقضايا

26/02/2024 21:13:00

أخبارنا المغربية

دفاع الطالب المغدور "أنور" يتقدم بملتمس لفحص عذرية المتهمة الرئيسية في القضية

أخبارنا المغربية- طنجة

تقدم دفاع الطالب الجامعي المقتول أنور بطلب ملتمس من النيابة العامة داخل غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، من أجل إجراء فحص طبي عاجل وشامل للمتورطة في مقتل الشاب المنحدر من مدينة العرائش.

كما أكد دفاع انور في ملتمسه على ضرورة إجراء فحص خاص لعذرية المتهمة الرئيسية في القضية، خاصة وأنها خلال مرحلة التحقيق القضائي، صرحت بأنها مازالت بكرا، وأن ارتكابها لهذه الجريمة الشنعاء لم يكن إلا دفاعا عن شرفها على حد تعبيرها.

وقررت المحكمة المذكورة تأجيل النظر في الملف إلى مطلع شهر مارس المقبل، لاستدعاء المصرحين مجددا، كما أنه من المنتظر أن تفتح هيئة الحكم مناقشة مجموعة من الروابط القانونية المتعلقة بهذه الجريمة التي هزت الرأي العام المغربي.

وكانت محامية الضحية قد التمست في وقت سابق من النياية العامة، تسليمها تقرير الطب الشرعي الشامل لجثة "أنور"، وذلك من أجل معرفة ما إن كان دم الهالك به آثار مادة مخدرة.

وشككت المحامية نفسها في ظروف وفاة الطالب أنور، حيث قالت لقاضي المحاكمة أن كاميرا المراقبة المثبتة على المبنى المقابل لمسرح الجريمة، كانت متوقفة ولم تكن تعمل ساعة وقوع الجريمة، ملتمسة من قاضي المحاكمة إنجاز خبرة قانونية على الكاميرا.

وقررت هيئة الحكم قبول طلب دفاع الضحية، وأمرت بتسليم التقرير الطبي للمحامية، كما أعطت تعليماتها من أجل إجراء خبرة تقنية على كاميرا المراقبة المذكورة.

وكانت النيابة العامة قد أعطت تعليماتها من أجل إحضار شقيق المتهمة الرئيسية في الجريمة باستعمال القوة العمومية، بعدما رفض دعوة الحضور لجلسات المحاكمة.

وتتابع المتهمة القاصر من أجل "الاشتباه في ارتكاب جنايتي القتل العمد والسرقة"، فيما يتابع أحد أقارب الفتاة بتهمة إخفاء شيء متحصل عليه من جناية أو جنحة.

وتعود فصول الجريمة التي هزت الرأي العام الوطني والمحلي بمدينة البوغاز، إلى شهر نونبر من 2022، حينما اكتشفت مصالح الأمن بطنجة، وجود جثة الشاب الهالك بشقة سكنية، يقطنها بمفرده بحي مسنانة، وتحمل عدة طعنات على مستوى أطرافه العلوية، يشتبه في كونها ناجمة عن اعتداء بأداة حادة، لتقود التحقيقات إلى اعتقال المتهمة بمدينة تطوان.

مجموع المشاهدات: 14753 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟