ردو البال.. الأمن يسقط عصابة إجرامية تنصب على ضحاياها بطريقة جهنمية

حوادث وقضايا

26/03/2024 11:03:00

أخبارنا المغربية

ردو البال.. الأمن يسقط عصابة إجرامية تنصب على ضحاياها بطريقة جهنمية

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

نجح تنسيق أمني بين عناصر الضابطة القضائية بمدينة جرسيف ونظيرتيها بمدينتي تازة وفاس، في الإيقاع بأفراد شبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال والسرقة والتزوير في محررات بنكية واستعمالها بعد الإيقاع بضحاياها عبر أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة الخاصة بالإعلانات التجارية.

وانطلقت التحريات بعدما تقدم أحد الضحايا للشرطة القضائية بمدينة جرسيف بشكاية تفيد تعرضه للنصب من طرف مجهول تواصل معه بعدما وجد رقمه في إعلان منشور على موقع خاص بالإعلانات التجارية، حيث كان يعرض سيارته للبيع، ليرتبا لقاء لإتمام عملية البيع الذي يتم عبر تسلم الضحية لشيك مزور.

ومباشرة بعد الاستماع للضحية، تحركت المصالح الأمنية التي وضعت كمينا محكما للعصابة، عبر عرض منشور لبيع سيارة أخرى بتنسيق مع الضحية المشتكي، حيث اتصلت العصابة به واتفقوا على عقد لقاء لبيع السيارة (الطعم) وذلك بمدينة تازة.

وقامت العناصر الأمنية بجرسيف بالتنسيق مع نظيرتها بتازة، حيث نجحوا في إلقاء القبض على عنصرين من العصابة، واللذان اعترفا باقترافهما لجرائم النصب والإحتيال والسرقة، عبر تقديم شيكات مزورة بأسماء وهمية، كما دلاّ الشرطة على ثلاثين ضحية آخرين من مختلف المدن، وأفصحا عن هوية شريك ثالث لهما حررت في مذكرة بحث وطنية.

وتبين لعناصر الأمن أن المشتبه فيهم يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية في النصب والتزوير والسرقة، كما أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز سيارتين بمدينة فاس لضحيتين من جرسيف،و شيكات ووثائق تستعمل للنصب، ليتم حجز الدلائل وإخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية قبل إحالتهم على المحكمة المختصة.

 

مجموع المشاهدات: 17390 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟