سياح يرتدون أقمصة تتضمن خريطة المغرب مبتورة الصحراء يتسببون في استنفار أمني بشفشاون

حوادث وقضايا

16/04/2024 20:40:00

أخبارنا المغربية

سياح يرتدون أقمصة تتضمن خريطة المغرب مبتورة الصحراء يتسببون في استنفار أمني بشفشاون

أخبارنا المغربية - ياسر الحضري

عاشت مدينة شفشاون حالة من الاستنفار الأمني الكبير، بعدما تم رصد مجموعة من الأجانب يرتدون أقمصة طبعت عليها خريطة المغرب مبتورة عن صحرائه.

وأكدت مصادر أخبارنا، أن سلطات المدينة لاحظت تواجد ‎مجموعة من السياح الأجانب أغلبهم من جنسيات أسترالية، حلوا بالمدينة قادمين من طنجة في إطار جولة سياحية، وهم يرتدون أقمصة طبع خلفها خريطة إسبانيا والبرتغال والمغرب الذي تظهر خريطته منقوصة من صحرائه.

وتدخلت السلطات المحلية والأمنية على الفور للاستفسار عن الواقعة، حيث تم توجيه مجموعة من الأسئلة للسياح للكشف عن دوافعهم ونواياهم، ليتبين أن الأمر لم يكن مقصودا، وبأنهم حصلوا على الخريطة من أحد المواقع الإلكترونية العالمية الذي يختص في الخرائط.

وقدم السياح اعتذارهم  للشعب المغربي، مؤكدين أن الأمر لا يعدو أن يكون خطأ غير مقصود، حيث قاموا بتغيير الأقمصة، كما أعربوا عن نيتهم عدم ارتدائها خلال ما تبقى من الرحلة، وهو الأمر الذي اقتنعت به السلطات المتدخلة.

يذكر أن مدينة شفشاون عرفت منذ بداية سنة 2024، حركة سياحية مهمة، برزت في تدفق السياح بمختلف شوارع وأزقة المدينة، وهو ما أكدته فعاليات مهنية وجمعوية حيث قالت أن المؤشرات قريبة المدى تشير إلى زيادة مرتقبة في عدد السياح خلال منتصف أبريل وبداية ماي، وسيمتد إلى غاية أشهر الصيف.

مجموع المشاهدات: 18029 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - مواطن
هذا الأمر مقصود
كيف للسلطات لم تسحب من السياح هذه الملابس و حرقها أمامهم و تعويضهم بثمن الشراء اذا كانوا فعلا قد اشتروه . الا اني اشك في كذبة شرائهم لهذه التشوتات ربما وزعت عليهم من طرف إعداء الوحدة الترابية بالمجان
مقبول مرفوض
0
2024/04/17 - 08:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟