ما حقيقة "النمر" الذي استنفر سلطات مدينة طنجة؟

حوادث وقضايا

24/04/2024 13:29:00

أخبارنا المغربية

ما حقيقة "النمر" الذي استنفر سلطات مدينة طنجة؟

أخبارنا المغربية - طنجة

أفادت مصادر مطلعة ل"أخبارنا"، أن سلطات طنجة وبعد بحثها عن حقيقة الحيوان المفترس الذي ظهر في غابة "السلوقية"، تبين لها أن الأمر يتعلق بحيوان "الوشق" البري، الذي يعد من الحيوانات المفترسة التي لا تشكل خطراً على حياة الانسان.

وأضافت المصادر عينها، أن الحيوان تعود ملكيته لمواطن أجنبي ثري، حيث كان يقوم بتربيته داخل فيلته بطنجة منذ مدة، قبل أن يفر منه نحو الغابة المذكورة.

وأكدت ذات المصادر أن الأمر لا يتعلق بحيوان من فصيلة النمور، وأن ماتم ترويجه على منصات التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة.

وكانت السلطات المحلية بمدينة طنجة، مساء أمس الثلاثاء، قد فتحت  تحقيقا في إخبارية توصلت بها من بعض المواطنين، تفيد بأنه تم رصد حيوان من فصيلة مفترسة، يتجول داخل غابة بمنطقة "الجبل الكبير".

وكشفت مصادر مطلعة ل"أخبارنا"، أن السلطات توصلت بفيديو يوثق لحظة تجول الحيوان المفترس الشبيه بالنمر بين أشجار غابة السلوقية، الأمر الذي دفعها إلى استنفار جميع مصالحها بالمنطقة، كما تم تبليغ عناصر المياه والغابات.

وتابعت المصادر نفسها، أن سلطات مدينة البوغاز، دعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من غابة السلوقية، إلى حين التحقق من نوعية الحيوان المفترس المتواجد بها، عن طريق الاعتماد على مختصين في عالم الحيوانات، وذلك من أجل تحديد مكانه والقبض عليه، لتحييد خطره عن زوار المنطقة.

مجموع المشاهدات: 19355 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - وجدي مر من هنا
سنور صغير
هذا من فصيلة السنوريات يسمى le serval أو البج. لا يشكل خطرا على الانسان. ارتفاع كتفه 65cm و وزنه بين 10 إلى 15kg
مقبول مرفوض
3
2024/04/24 - 05:08
2 - yas
ho
لماذا كل ذالك. الغتبة تبقى ملك للحيوانات بشتى انواعها
مقبول مرفوض
-1
2024/04/24 - 07:20
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟