وفاة جديدة في حادث "سناك مراكش" ترفع عدد الضحايا لـ6 وصاحب المحل أمام المحكمة

حوادث وقضايا

07/05/2024 21:06:00

أخبارنا المغربية

وفاة جديدة في حادث "سناك مراكش" ترفع عدد الضحايا لـ6 وصاحب المحل أمام المحكمة

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

يبدو أن لائحة ضحايا "تسمم سناك مراكش" بدأت ولم تنته بعد، خصوصا بعد إعلان وفاة ضحية سادسة اليوم الثلاثاء. وأكدت مصادر مطلعة أن الأمر يتعلق هذه المرة بطفلة صغيرة (5 سنوات)، توفيت بمنزل أسرتها جراء مضاعفات خطيرة تلت حادثة التسمم التي تسببت في اصابة 26 شخصا بينهم رجلي أمن بحوادث تسمم خطيرة في مجملها.

بالمقابل مثل أمس الاثنين صاحب السناك المعتقل على خلفية الحادث امام هيئة المحكمة بتهمتي "المشاركة في التسبب في وفاة بقصد غير عمدي وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة"، بحيث قررت المحكمة تأجيل النظر في ملفه الى يوم الاثنين المقبل.

للإشارة فواقعة السناك التي هزت المدينة الحمراء بعد ان خلفت وفاة شخصين اثنين قبل أن يرتفع العدد لأربعة اشخاص في ظرف أيام قليلة تلتها حالة وفاة خامسة الجمعة الماضية، الى جانب اصابات 21 إصابة بتسممات خطيرة استلزمت نقل اصحابها واخضاعهم للمتابعة الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وعدد من المصحات  بمراكش، علما أن السلطات المحلية وبتنسيق تام مع المصالح الجماعية المكلفة بحفظ الصحة شرعت في القيام بعمليات مراقبة وتفتيش لعدد كبير من محلات الاكلات السريعة و التقليدية، والتي اسفرت عن اغلاق عدد مهم منها وحجز كميات كبيرة من الأطعمة واللحوم والأسماك لاخلالها بشروط الصحة والسلامة واحيانا لعدم توفرها على الوثائق والرخص الضرورية.. وهي العملية التي خلفت ارتياحا كبيرا في اوساط ساكنة  مراكش وضيوفها متمنين ان تستمر لمحاربة كل الظواهر السلبية التي تسيء لقطاع المطعمة وللسياحة الوطنية على العموم.

مجموع المشاهدات: 16891 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - موحى
لا يجب الكيل بمكيالين .
أليس هذا بجرم ارهابي 06 وفايات بفعل أكلهم وجبات مسمومة لا نعرف مكوناتها ؟ ولنفترض أن الوفايات من السياح الأجانب ماذا سيحدث ؟ نحن مقبلون على استضافة حدث كروي عالمي اذا على وزارة الداخلية النزول فعلا على الأرض لمحاربة جميع الظواهر الفوضوية التي تسيئ الى سمعة البلاد .
مقبول مرفوض
3
2024/05/07 - 11:16
2 - X
حذار
تفاديا لما حدث في مراكش ارى ان مراقبة وفحص المحلات والمحلبات التي تقدم وجبات سريعة بمدينة تازة اصبحت ضرورية وخاصة بحي القدس والسيرة2 .
مقبول مرفوض
3
2024/05/08 - 12:15
3 - طارق
وفاة جديدة في حادث "سناك مراكش" ترفع عدد الضحايا لـ6 وصاحب المحل أمام المحكمة حوادث وقضايا 3 ساعات 1
الحراسة النظرية للآخرين على استعجال
مقبول مرفوض
0
2024/05/08 - 12:22
4 - Said
Sans commentaire
بينهم رجلي أمن ما معناها؟؟ اذكروا مهن كل المتسممين او قولوا إصابة 26 مواطن OK????
مقبول مرفوض
1
2024/05/08 - 01:58
5 - سلاوي
المصيبة
وبعدها تعود حليمة لعادتها القديمة لأن دولتنا الحبيبة تتحرك فقط عند وقوع المصيبة
مقبول مرفوض
3
2024/05/08 - 03:10
6 - مواطن
النجدة
اوا بقاو تسناو كل نهار يموت واحد...خاص جميع المرضى يرجعو للمستشفى باش يديرو تحليلات ياخدو علاج لهاد تسمم..ماشي يبقاو يتعذبو فديورهم
مقبول مرفوض
3
2024/05/08 - 10:11
7 - مستهلك بالشارع
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
و وطننا الغالي مقبل على عدة تظاهرات رياضية واقتصادية وثقافية وفنية ولازلنا نسمع بأن أناس تعرضوا إلى تسمم غذائي وقد مررنا من عدة مراحل في التسمم من يوم مشكل الخبزة العجيبة بباب تغزوت بمراكش الى اكتشاف محلات هي عبارة على إسطبلات لتهيء الصوصيط والكفتة زد على ذلك إعادة استعمال نفس زيت القلي لعدة مرات حتى تصبح سوداء ورغم ذلك يتم تصفيتها وإعادة استعمالها ، فاصبحنا أمام موجة غير محددة من بائعي الأكل على اختلاف أنواعه لأنه في أي شارع أو ممر تجدهم يطبخون ونظافة المكان والمواد والانسان آخر اهتماماتهم
مقبول مرفوض
0
2024/05/08 - 02:00
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟