بالصور.. الـ"SNRT" تخلق الحدث خلال تغطية بطولة إفريقيا لـ"الفوتسال" بنقل تلفزيوني احترافي تناقلته أكبر الفضائيات العالمية

رياضة

12/04/2024 18:29:00

أخبارنا المغربية

بالصور.. الـ"SNRT" تخلق الحدث خلال تغطية بطولة إفريقيا لـ"الفوتسال" بنقل تلفزيوني احترافي تناقلته أكبر الفضائيات العالمية

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

منذ انطلاق بطولة إفريقيا لـ"الفوتسال"، عشية أمس الخميس، بالرباط، لا حديث بين المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا عن الإخراج التلفزيوني الاحترافي الذي بصم عليه جنود الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، والذي كان له دور فارق وفعال في عملية الإبهار التي رافقت تنظيم المغرب لهذا الحدث الرياضي القاري.

وبالعودة إلى تفاصيل هذه الملحمة التلفزيونية التي صنعها جنود الـ"SNRT"، وتناقلتها كبريات الفضائيات العالمية (القارية والعربية والدولية)، علمنا في موقع "أخبارنا" أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، خصصت لهذا الحدث الرياضي، أكبر وحدة متنقلة، وهي وحدة "HD7"، إلى جانب اعتماد كاميرا "درون" من طراز "DJI Mavic cine"، قامت بالتقاط صور جوية لمحيط القاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله، ومشاهد أخرى توثق لسماء العاصمة الرباط وأشهر مناطقها المشعة ومآثرها التاريخية.

في ذات السياق، أشاد عدد كبير من المتابعين، خاصة أهل الاختصاص، بجودة الـ"غرافيكس" العالية الذي اعتمدته الـ"SNRT" أثناء تقديم اللاعبين، وكذا خلال عرض كل المعلومات المتعلقة بكل مقابلة ضمن بطولة إفريقيا لـ"الفوتسال" التي تحتضنها بلادنا.

كما اعتمدت الـ"SNRT" أيضا على ما لا يقل عن 5 كاميرات "سلوموشن" المخصص للتصوير بالعرض البطيء" وأزيد من 5 عدسات "لونغ فوكال"، جرى تثبيتها في كل زوايا القاعة المغطاة سالفة الذكر، بهدف رصد كل صغيرة كبيرة ضمن تفاصيل كل مقابلة على حدا، إلى جانب التوظيف المثالي والاحترافي لكاميرا الـ"ستيدي كام"، التي تكون عادة قريبة من اللاعبين داخل رقعة الملعب وبنك البدلاء.

إلى جانب ذلك، تم التنويه أيضا باعتماد "ميكروفون" يقرب الجمهور من الكواليس المتعلقة بما يدور بين الحكام وعميدي الفريقين أثناء قرعة اختيار الكرة والمرمى، وأيضا تعليمات المدربين خلال الوقت المستقطع، مع الإشادة بـ"البلاطو التحليلي" وكذا الـ"غرافيك" الذي خصصته قناة "الرياضية" من أجل مواكبة هذه البطولة القارية، والذي يتماهى كلها مع الألوان في شعار الدورة.

مجموع المشاهدات: 11426 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - الصنهاجي
راءع
في الحقيقة كل شيء كان راءعا في هذا الحفل، والقادم سيكون اكثر ان شاء الله، اي الكان 2025 ومونديال 2030
مقبول مرفوض
8
2024/04/12 - 07:29
2 - حمادة
المتطفلون،عن القناة الثالثة
الحقيقة ان القناة التلفزية،تنقل المقابلات باحترافية، لكن الظاهرة الغريبة هي لبعض المرتزقة اللذين يشوشون،عن الإرسال بالعمل على قطعه في العديد من المرات مطالبين،المشاهد في الانخراط،في قناة ليست لهم وتادية،واجب المشاركة، وهي عملية احتيال،وسرقة يجب الحد منها، حتى لايكونون،وسطاء بين المشاهدين وقناتهم
مقبول مرفوض
5
2024/04/12 - 09:23
3 - ملاحظ
أسئلة
السوال هو عن الأجهزة التي تم استعمالها هل هي في ملكية snrt ام تم استيرادها بالكامل. تم الاستعمال التقني هل هو لكوادر من المغرب ام شركة أجنبية. إذا كان الكل مستورد فهذه مشكلة.
مقبول مرفوض
2
2024/04/12 - 11:52
4 - الصنهاجي
جواب التعليق رقم 3)
بالنسبة لصاحب التعليق رقم 3),بقي لك سؤال واحد لم تطرحه، وهو كالتالي هل هذا الحفل أقيم في المغرب ام لا؟ وهل أقيم في دولة أوروبية باسم المغرب ؟
مقبول مرفوض
1
2024/04/13 - 03:51
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟