بسبب "أنا عطيتك ماتش"..لجنة الأخلاقيات تستدعي رئيس يوسفية برشيد

كورة مغربية

23/05/2022 14:39:00

أخبارنا المغربية

بسبب "أنا عطيتك ماتش"..لجنة الأخلاقيات تستدعي رئيس يوسفية برشيد

أخبارنا المغربية - الدار البيضاء

وجهت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استدعاء لحضور جلسة يوم الخميس 26 ماي2022 ، لرئيس يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، وذلك بعد تداول شريط فيديو قصير عبر مواقع التواصل، اعترف من خلاله هذا الأخير، في أعقاب مباراة فريقه أمام الجيش الملكي ب"التلاعب" في نتيجة إحدى مقابلات البطولة.
وبحسب مقطع الفيديو المتداول، وجه "البيضي" رسالة عتاب للاعب الجيش الملكي "عبدالاله عميمي"، حيث قال: "أنا عطيتك الماتش أ عميمي، ربحتيني بـ 4 لـ 0، أنت قليل الخير.. أنا عطيتك الماتش"، في إشارة إلى المقابلة التي فاز فيها فريق الكوكب المراكشي (الفريق السابق للاعب عميمي) على فريق "البيضي" بواقع 4 أهداف نظيفة، برسم موسم 18/19.
كما وجهت لجنة الأخلاقيات، استدعاء لكل من رئيس نادي أولمبيك الدشيرة، ورئيس فريق شباب أطلس خنيفرة، والكاتب العام لفريق الكوكب المراكشي، بعد مطالبة الـKACM، الجامعة والعصبة الاحترافية ب"فتح تحقيق نزيه وشفاف في المباراة التي جمعت بين أولمبيك الدشيرة و شباب أطلس خنيفرة مع الاستعانة بفيديو الأهداف المسجلة وذلك احقاقا للحق وانصافا للاندية التي تتنافس بنزاهة وفي طليعتها الكوكب المراكشي لكرة القدم الذي خاض شطر الذهاب كاملًا تحت وقع عقوبة الفيفا محترما كل القوانين المعمول بها بعيدًا عن الممارسات الخادشة"، وفق تعبير بلاغ صادر عن  المكتب المُسير للكوكب.
وكان أولمبيك الدشيرة، قد خرج ببلاغ رسمي، اعترف من خلاله بحصوله على ضربة جزاء غير صحيحة، في مباراة شباب خنيفرة، برسم الدورة 28 من بطولة القسم الثاني.
ونشر الفريق السوسي ، بيانا توضيحيا عبر صفحته على الفايسبوك، جاء فيه "استغربت مكونات النادي إعلان حكم الوسط "عمر شداد" عن ضربة جزاء خيالية لصالح فريقنا أولمبيك الدشيرة في الدقيقة 91 أمام دهشة الجميع، الشيء الذي يوضح أن الحكم مازال متأثرا بالخطأ الذي وقع فيه من خلال احتساب الهدف الأول لشباب اطلس خنيفرة ويريد تصحيحه بخطأ آخر  وبضربة جزاء غير صحيحة كما يوضح الفيديو الذي يتوفر عليه المكتب المسير للنادي".
وبخصوص الهدف الأول المثير للجدل للفريق الخنيفري والذي وصفته بعض الصفحات على مواقع التواصل ب"المشكوك فيه"، أوضح أولمبيك الدشيرة، في بيانه أن "الحكم المساعد الثاني "رشيد الحركي" رفع الراية معلنا عن التسلل مباشرة بعد هجمة فريق أطلس خنيفرة، الشيء الذي جعل عدد من لاعبي فريقنا أولمبيك الدشيرة يقفون مكانهم منتظرين اعلان حكم الوسط "عمر شداد" عن التسلل، قبل ان يتفاجأ الجميع أن هذا الأخير أكمل الهجمة حتى تسجيل الهدف، وهو ما جعل جميع مكونات النادي تنتفض وتحتج على احتساب الهدف رغم عدم مشروعيتة بلغ درجة تلقي البعض للبطاقة الصفراء".







مجموع المشاهدات: 9199 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - مواطن
الحقيقة
وهاكذا كل شيئ يمشي بطريقة عطيني نعطيك وباك صاحبي وقضاد المصالح الشخصية بالمقابل.... سبحان الله بدؤوا يفضحون بعضهم البعض...
مقبول مرفوض
5
2022/05/23 - 04:08
2 - الحاج
التلاعب
وجب أيضا استدعاء حكم لقاء اولمبيك الدشيرة بشباب خنيفرة
مقبول مرفوض
3
2022/05/23 - 04:35
3 - حماد
قديمة
عاد عقتوا هاد الشي راه ديما كاين
مقبول مرفوض
0
2022/05/23 - 05:50
4 - Salah
احس بتأنيب الضمير و اعترف بأنه اعطى الماتش.يجب ارجاع الفرق العريقة الكاك الكوديم سيدي قاسم الرشاد الخميسات الكوكب الى دوري المحترفين.
مقبول مرفوض
0
2022/05/23 - 11:04
5 - عبدو كندا
التلاعب في المقابلات
يجب تدخل النيابة العامة على الخط كما يجب ان تسير الامور على شاكلة عبد اللطيف العراقى و لاعبي النهضة القنيطرية
مقبول مرفوض
0
2022/05/24 - 02:00
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟