رسميا: الجامعة تقرر توقيف محسن متولي لمبارتين بسبب حركته المثيرة في الديربي

كورة مغربية

21/06/2022 19:35:00

أخبارنا المغربية

رسميا: الجامعة تقرر توقيف محسن متولي لمبارتين بسبب حركته المثيرة في الديربي

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب وأصدرت مجموعة من القرارات، على هامش مباريات الجولة 25 من البطولة الاحترافية، أبرزها "توقيف محسن متولي، لاعب فريق الرجاء الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب".
كما قررت اللجنة  وفق ما جاء في بلاغ صادر عنها، "توقيف فريد تسومو، لاعب فريق الوداد الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 5 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب".
وفي ما يلي تفاصيل باقي العقوبات:
• توقيف كريم الولادي، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي.
• توقيف سفيان سعدان، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة أولمبيك خريبكة.
• توقيف السيد طارق مصطفى محمد لبيب، مدرب فريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الجيش الملكي.
• تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بأولمبيك أسفي لمدة 3دقائق، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهير للقارورات اتجاه الطاقم التحكيمي عن نهاية المقابلة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
الجولة 26:
• توقيف ياسين واكيلي، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي.
• توقيف محمد شيبي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي.
• توقيف شادراك لوكومبي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الجيش الملكي.
• تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الشباب السالمي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
• تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

مجموع المشاهدات: 12195 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 - رشيد
لاعب مريض نفسيا
و الله العظيم خاصو يتوقف مدة عام لانه لاعب محترف عميد الفريق لاعب متقدم في السن يعني شارب عقلو. هذاك لاعب مريض نفسيا.
مقبول مرفوض
1
2022/06/21 - 07:54
2 - يوسف
لجنة اللاتأديب
جامعة كلها فساد و خبث و الكيل بمكيالين مبغيتوش تحشمو مع توقيف متولي نعم و لماذا لم توقفو داري و الحسوني بنفس الحركة و ماذا عن اللاعب اللي سب الرب لعنة الله عليكم و كل من يدافع عنكم لانتمائه الذي لن يفيده أمام قل كلمة حق أو اصمت خير لك أمام الله عز و جل
مقبول مرفوض
1
2022/06/21 - 08:01
3 - متابع
؟؟
الكرة أخلاق .قيم .تسامح.اعتراف.فيها منهزم ومنتصر لكن هناك من يعتبرها حربا .وهنا يبرز اللاعب الحكيم العقلاني القائد
مقبول مرفوض
1
2022/06/21 - 08:01
4 - سيمو
عقوبة
لمالم يحكم عايه بحالة العود لان اللاعب لم يردع بعقوبة أمام بركان فقام بحركة أخرى أثناء الدربي.
مقبول مرفوض
0
2022/06/21 - 08:25
5 - المنصوري أحمد
حكم مخفف
اللاعبون الكبار مثل بصير ونايبت وبنعطية ،النجوم الحقيقيين مثلوا المغرب أحسن تمثيل،وكانوا قدوة ولازالوا،لكن أن تصدرحركة من لاعب يشرف على نهاية مشواره فهذا يعني أنا العصبية ضد الوداد العظيم ،تبين أن الاحمر عكر صفو الذين لايرونه أعلى الراية الوطنية فخرا وتميزا.ولولا الاغراق في الاحتفال لحسم الوداد اللقاء والبطولة وباقتدار.الرياضة تربية قبل ان تكون تصرفا لا يليق بالنشء يا محسن.
مقبول مرفوض
2
2022/06/21 - 08:33
6 - ج.رر
لاحول ولا قوة الا بالله
ما بقيت كمفهوم والو واحد غنا مع الجمهور ديالو عطاوه 6 مقابلات واحد دار حركة لا أخلاقية عدة مرات تعطيه 2 مقابلات وفريق تصفر له 2 ضربات جزاء ولا تصرف ضده ضربة جزاء واضحة وطرد ولا يقبل هدف واضح بدعوى تسلل لم ير ه سوى الحكم في اسبوع واحد ادا كنتم تحبون ان يتوج بالبطولة فاعفيونا من هدا الصداع واعطيوها ليه
مقبول مرفوض
0
2022/06/21 - 08:53
7 - عركوش
الإنسان لا يتعظ
كم مرة وقع في مستنقع أخطائه.. لم يتعظ.. فريقه بحاجة ماسة إليه.. مع ذلك يقع في المحظور.
مقبول مرفوض
0
2022/06/21 - 09:06
8 - كريم
الحقيقة
ما قام به اللاعب متولي يستحق عقوبة أشد وليس توقيفا لمبارتين، خصوصا وأن له سوابق في مثل هذه التصرفات . أنا شخصيا كنت من المعجبين بطريقة لعبه ، لكن بعد هذه التصرفات لم أعد أحترمه.
مقبول مرفوض
-1
2022/06/21 - 09:14
9 - احسايني
طبيعي
الحركة التي قام بها متولي متداولة في جميع الرياضة ولا تستلزم اي عقوبة أو متابعة ومعناها :انا القوي أو انا الأفضل.هذه الحركة إذا كانت هي المقصودة فقد قام بها المرحوم فاريا في إحدى المقابلات،هذا إذا كانت الإشارة بيده هي المقصودة.اما إذا كان هناك شيء آخر فالله اعلم.
مقبول مرفوض
-3
2022/06/21 - 09:22
10 - بهجة
القانون على الجميع
انا رجاوي و ممتفقش مع متولي فهاد الحركة لدارها داري داك العام و متعاقبش لكن علاش الجامعة مدارتش بحث فواحد الفيديو ديال تكناوتي تيسب فيه الذات الإلهية (أستغفر الله ) و يتحققو منو باش تكون العدالة على الجميع
مقبول مرفوض
2
2022/06/21 - 09:52
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟