الوداد يودع "الموندياليتو" مبكرا.. من يتحمل مسؤولية هذا الإقصاء المر الذي حرك غضب جماهير الفريق؟

كورة مغربية

05/02/2023 10:10:00

أخبارنا المغربية

الوداد يودع "الموندياليتو" مبكرا.. من يتحمل مسؤولية هذا الإقصاء المر الذي حرك غضب جماهير الفريق؟

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

يقول المثل الشعبي الدارج: "قال ليه باك طاح.. قال لو من الخيمة خرج مائل"، هكذا يمكن وصف الإقصاء المرة الذي تجرعته جماهير الوداد البيضاوي، عقب الهزيمة أمام فريق الهلال السعودي، برسم مونديال الأندية الذي يحتضنه المغرب. 

ما وقع مساء يوم أمس، هو تحصيل حاصل يلخص حجم العشوائية التي يتخبط فيها فريق الوداد على مستوى تسيير وتدبير مرحلة ما بعد التتويج بعصبة الأبطال الإفريقية، سيما فيما يتعلق باختيار المدرب الذي اتضح بما لا يدع مجالا للشك أنه بروفايل لا يوازي حجم انتظارات الجماهير الوفية، بدليل فشله في إيجاد توليفة بشرية قارة، بعد 6 مقابلات متتالية، أظهرت أن التونسي "مهدي النفطي" لا يجيد قراءة الخصوم ولا يحسن توظيف اللاعبين في المراكز والخطط النموذجية.

أما الحديث عن الانتدابات التي حسمتها إدارة الوداد قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية، فذلك موضوع يحتاج فعلا إلى نقاش طويل ومستفيض، على الأقل لمحاولة استيعاب الطريقة التي تم بها اختيار لاعبين ربما لن يجدوا لهم مكان حتى في أقسام الهواة، الأمر الذي تسبب في اهدار المال والزمن دون تحقيق الأهداف التي كانت مطلبا أساسيا لجماهير الفريق.

قدر الله وما شاء فعل، أقصي الوداد من موندياليتو المغرب، وغادر هذا الحدث الكروي العالمي من بابه الخلفي، وسط صدمة جماهيريه العريضة التي لم تصدق ما حصل، هزيمة بطعم "الشمتة"، المسؤول الأول عنها، مدرب فاقد للأهلية، يصر على التغريد خارج السرب،  رغم كل الانتقادات التي وجهت له منذ التحاقه يالفريق، وعميد بعقلية "هاوية"، بتصرفه الارعن واللامسؤول، تسبب بشكل مباشر في إقصاء الوداد بعد حصوله بسذاجة على بطاقة حمراء، قلبت مجريات المقابلة رأسا على عقب.

ترتيب المسؤوليات ومحاسبة المتسببين في هذه النكسة الكروية، لابد أن تنطلق من اليوم، والمسؤول الأول عن هذه المهزلة يبقى هو رئيس الفريق، سيما أن نفس المشاكل تكررت مرات عديدة في عهد سعيد الناصري، وفي كل مرة يقوم بامتصاص غضب الجماهير عبر انتداب لاعبين "حشومة يلبسو توني ديال الوداد"، والنتيجة هزيمة مذلة وإقصاء مر بعقر الدار وأمام فريق أكدت مجريات المقابلة أنه متواضع جدا.

مجموع المشاهدات: 7811 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 - خالد
الناصيري و تدبيره الفاشل
الجواب هو الناصري و مدربه التونسي الفاشل ..... و الله الوداد بامكانات لاعبينا و مهارتهم باستطاعتها مقارنة الكبار و بالامس لو كان المدرب في المستوى لانتصرت بالاربعة.......... لكن للاسف خسرنا مباراة بسداجة فادحة يجب التفكير الان في التعاقد مع مدرب قوي الشخصية الذي يفرض سيطرته و اسلوبه و احترامه على اللاعبين المدللين حتى لا نشاهد تلك المناظر المخجلة كترة احتجاجات اللاعبين على الحكم و بحثهم على المشادات عوض تركيزهم على المباراة في غياب كلي للمدرب الفاشل " مدرب دبرو عليه كيتلصق باش دير اسم هنا في البلاد"
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 10:29
2 - ودادي
تحية لكاتب المقال
لقد صدقت في تحليلك، اضف الى ذلك بعد رحيل الركراكي اصبحنا نحس ان اللاعبين اضحوا اقل انضباطا والنتائج الكارثية تظهر للعيان على ارض الواقع.
مقبول مرفوض
3
2023/02/05 - 10:32
3 - متتبع
العشوائبة
لم اتجرع الهزيمة...ولكن كان الامر واضحا منذ البداية ...في فترات كثيرة ...تبين ان الوداد لم تعد ذلك الفريق الذي كنا نعرفه ايام زمان...بعض اللاعبين تائهين وسط الميدان...زيادة على طرد سادج...الاحتجاج الفارغ...ناهيك عن مدرب ليس بمستوى الفريق ...انا لست بالتقني ...ومنذ بدايته مع الفريق لم يغير شيئا ...مدرب درجة ثالثة او رابعة ...ما شاء الله...اتقوا في رياضتنا...
مقبول مرفوض
1
2023/02/05 - 10:33
4 - امير
امير
سبب الاقصاء واضح وهو عقلية الحومة وترفات اللاعب جبران الغبية جدا، لم اراها في حياتي، ويا حسرتاه حامل بشارة العميد؟ كيف للاعب شارك مع الفريق الوطني في كأس العالم ان يتصرف هكذا ضد فريقه؟؟ اما المبارات فكانت قوية بين الطرفين
مقبول مرفوض
1
2023/02/05 - 10:49
5 - ملاحظ
وجهة نظر
ارتباك في التحضير وتعاقذات آخر لحظة و فكر الهواة. يحيى جبران بطل المقابلة من حيت البسالة . يحيى عطية الله فرض نفسه بطلا مند البداية بالعياقة الزايدة. الفريق لم يعرف كيف يحافظ على هدف التقدم. المهم تاحاجة ماهي هاديك
مقبول مرفوض
2
2023/02/05 - 10:57
6 - Mohamed
لا علاقة
فريق ضعيييف هزيييل لا علاقة له مع بروفايل بطل القارة لايستحق حتى بطل الدوري. انظرو للأهلي المصري صراحة يقنعون إلى حد ما. المدرب شخصيا لم أقتنع به خصوصا أثناء المباراة عوض ان يحث اللاعبين على التركيز على المباراة وهم مركزين فقط على اختلاق المشاكل مع الخصم والحكم . انا ودادي لكن أكره هؤلاء اللاعبين لأنهم فعلا اصبحو مغرورييين
مقبول مرفوض
3
2023/02/05 - 11:24
7 - المير علي
كل شيء تغير
لم يبق في الفرق الدولية فريق يستهان به وحتى في الفرق الوطنية هنالك شباب متالق لا يقل مستواه على فرق اخرى مثل الوداد والرجاء والجيش التي تنتصر عليهم بصعوبة والسبب هو الهشاشة المالية والنفسية اعطيكم مثلا الجيش انتصر على الملودية بسبب ضياع اللاعب لضربة جزاء هي مسءلة حظ لا اكثر فالفريق الوجدي كان اكثر تالق ووووو زد على ذلك فرق اخرى مثل الحسنية وتطوان وطنجة وفرق اخرى
مقبول مرفوض
3
2023/02/05 - 01:13
8 - ابو حسام البيضاوي
هزيمة الوداد وراءها اللاعبين الثلاث اللدين حرو مع المنتخب في قطر
كما كان متوقع اللاعبين الثلاث كانوا وراءالاقصاء المر جبران تصرف صبياني مع الحكم .عطية الله اضاع ضربة جزاء اما الحارس التكناوتي فلم يتصدى ولو لضربة جزاء واحدة ربما في رايي ان حراس المرمى في بطولة الهواة احسن منه بالف درجة وسيكون النا خب الوطني اقتنع بمستواه المتواضع
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 03:20
9 - انور
التغيير
حان وقت التغيير.مرحلة جديدة ورئيس جديد ورحيل بعض اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم من الحارس والداودي والجعيدي . انتدابات بلاعبين ليس بمستوى الوداد. الفريق لا دفاع ولا وسط ولا هجوم . الروح غير موجودة عند اللاعبين.
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 04:05
10 - متتبع
مالسر؟
لست ادري مالسر وراء تهافت رؤساء الفرق المغربية على المدربين التونسيين؟
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 05:11
11 - ابوايمن
عموتة المدرب
طبعا الناصيري بتعاقده مع مدرب مغمور ،،وذنوب عموتة خرجت فيهم
مقبول مرفوض
0
2023/02/05 - 07:32
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟