بالصور.. من يكون "بلفايدة" الذي خصصت له جماهير الجيش الملكي "تيفو" رائع؟

كورة مغربية

20/02/2023 10:14:00

أخبارنا المغربية

بالصور.. من يكون "بلفايدة" الذي خصصت له جماهير الجيش الملكي "تيفو" رائع؟

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

عرفانا منها بكل ما قدمه من خدمات لـ"الزعيم"، اختار ألتراس"الكورفاتشي"، الفصيل المساند لنادي الجيش الملكي لكرة القدم، أمس الأحد، تكريم اللاعب الراحل "عزوز بلفايدة"، تزامنا مع المقابلة التي استقبل خلالها العساكر، فريق "أسكو دي كارا" التوغولي، برسم مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تكريم جماهير الجيش الملكي للاعب السابق "عزوز بلفايدة"، الذي وافته المنية شهر يناير الماضي، جاء من خلال "تيفو" حمل اسمه وصورة "كوليغرافية"، جسدت ثقافة الوفاء والعرفان التي تحرص جماهير "الزعيم" على ترسيخها بين الأجيال.

وأرفقت جماهير "الزعيم" تيفو "بلفايدة"، برسالة مؤثرة تختزل كل ما قدمه الراحل لفريقه الأم، جاء فيها: "مهَّد الطريق للأجيال وحفظ التاريخ من النسيان، رحم الله أسطورة كانت خير خادم للكيان".

ويعد الراحل "عزوز بلفايدة" واحدا من أساطير الجيش الملكي، حيث لعب لهذا الأخير بين سنتي 1958 و 1967، وكان أول من سجل هدفا في تاريخ الزعيم (سجله في مرمى أولمبيك آسفي يوم 14 شتنبر 1958)، حيث توج مسيرته مع العساكر بـ 10 ألقاب، 5 بطولات، 1 كأس العرش و 4 كؤوس ممتازة (السوبر).

ويحسب للراحل "عزوز بلفايدة" تعزيزه لذاكرة الجيش الملكي، بكتاب من تأليفه، يحمل عنوان: "الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية: تاريخ معلمة كروية"، وهو كتاب يوثق لإنجازات وألقاب الجيش الملكي منذ تأسيسه إلى غاية سنة 2009.

مجموع المشاهدات: 17345 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟