محللٌ رياضيّ يَكشف لـ"أخبارنا" موقفه من بيان الـ"كاف" حول غياب المغرب عن "شان الجزائر"

كورة مغربية

06/03/2023 15:01:00

أخبارنا المغربية

محللٌ رياضيّ يَكشف لـ"أخبارنا" موقفه من بيان الـ"كاف" حول غياب المغرب عن "شان الجزائر"

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

قال عبد العزيز البلغيتي، دكتور ومحلل رياضي، إن البيان الأخير للـ"كاف"، الاتحاد الإفريقي بكرة القدم، "متوازن ومنصف لبلادنا، نظرا إلى أنه لم يظلم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".

وجاء هذا التصريح، الذي خص به موقع "أخبارنا"، تفاعلا منه مع بيان الـ"كاف" بخصوص عدم مشاركة المنتخب المغربي في "شان الجزائر"، عقب رفض سلطات "الجارة الشرقية" فتح المجال الجوي أمام النخبة الوطنية للمشاركة في المنافسات عبر الخطوط الملكية المغربية.

وزاد البلغيتي أن "كوادر اللجنة التأديبية في الـ"كاف" درسوا الملف بالعناية المطلوبة والحياد اللازم"، لافتا إلى أن "الموقف المغربي من عدم المشاركة كان صائبا"، مؤكدا أن "مضامين البيان تصب كلها في صالح كرة القدم المغربية".

المحلل الرياضي استطرد، في هذا الإطار، أن "الـ"كاف" يرفض خلط السياسي بالرياضي"، في إشارة منه إلى تصريح حفيد "نلسون مانديلا"، الذي استغل افتتاح "الشان" لتمرير سمومه الإيديولوجية تجاه المملكة المغربية، في خرق سافر لكل الأعراف الرياضية والأخلاقية.

وتابع المتحدث عينه أن "البيان يخلو من أية عقوبة أو مسؤولية يتحملها المغرب في هذا الملف، على اعتبار أنه مارَس حقوقه بكل واقعية"، مردفا أن "الـ"كاف" كان صارما في ممارسات بعيدة عن كل ما هو رياضي".

ولم يفوت البلغيتي الفرصة دون أن يصف بيان الـ"كاف" بكونه "انتصارا دبلوماسيا رياضيا جديدا ينضاف إلى مكتسبات المغرب السابقة"، خالصا إلى أنه "قد تكون هناك عقوبات لاحقا في حق الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الأيام المقبلة".

مجموع المشاهدات: 7133 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

Un verdict biaisé
Loin de là, le verdict de la Caf a mis , de manière injuste le Maroc fos à dos avec l'Algérie le pays organisateur du Chan a failli au cahier de charge qui très clair , il ne faudrait pas mélangé sport et politique outre que les spectateurs Algeriens avaient proférés des propos malsains durant le match de l'ouverture ! Où est la justice dans ce verdict , d'ailleurs c'est pour cela que la confédération de foot du Maroc va faire appel à ce justice soit rendue .
مقبول مرفوض
0
2023/03/06 - 03:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟