دعم وطني كبير لـ"فوزي لقجع" في مواجهة الحملة المغرضة على مواقع التواصل

كورة مغربية

12/03/2023 00:09:00

أخبارنا المغربية

دعم وطني كبير لـ"فوزي لقجع" في مواجهة الحملة المغرضة على مواقع التواصل

أخبارنا المغربية-الرباط 

دعمت أندية رياضية وفئات عريضة من المغاربة فوزي لقجع ضد ما أسموه "الحملة المغرضة" التي يتعرض لها، من طرف بعض الجماهير المحسوبة على فريق الرجاء البيضاوي، على خلفية ما اعتبروه مسا بمصالح ناديهم.

فريق أولمبيك آسفي، أصدر عشية السبت بلاغا، يتضامن فيه مع فوزي لقجع، وأوضح البلاغ أن "... ما يتعرض له رئيس الجامعة من طرف أعداء النجاح الذين بهم مرض وعقدة من الذي تحقق للكرة المغربية من نجاح حققه الرجل على المستوى الوطني والدولي".

وذكر البلاغ "... إننا كنادي أولمبيك أسفي لكرة القدم نسجل بافتخار نضال السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع من أجل إعادة الاعتبار للكرة المغربية، وقاوم من أجل دعمها بما تستحقه و حملها نحو العالمية مادياً و معنويا، و الدليل على ذلك المكانة الغير مسبوقة و التي يحتلها السيد فوزي لقجع بالكاف و الفيفا كشخصية بكاريزما استثنائية يستحق عليها التقدير والاحترام كرجل دولة وفي و مخلص لملكه و لبلده".

وأضاف أن "هذه التصرفات اللاأخلاقية تغذي الحقد الدفين لأعداء المغرب و قد أصبحت بينهما توأمة حقد و غل للنيل من سمعة المغرب الرياضية التي تبوأت مع السيد فوزي لقجع العالمية بشهادة العقلاء اما المجانين فمصيرهم المصحات العقلية".

وحول خلفيات هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تساءل العديد من المتتبعين للحقل الرياضي، خاصة بعد دخول الصحافة الجزائرية على الخط، واستغلالها هذه الحملة والركوب عليها، في عز التنافس بين المغرب والجزائر على استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025.

وأجمع العديد من المتتبعين على اعتبار أن انتشار هذا الهاشتاغ في هذا التوقيت بالذات يعتبر هدية ثمينة من بعض المحسوبين على أنصار فريق الرجاء البيضاوي للصحافة الجزائرية، التي استغلت هذه الحملة وانخرطت في شن هجمات شرسة على لقجع، الذي يعتبر واحدا من عقد النظام الجزائري.

وتأتي هذه الحملة، عقب ظهور لقجع الأربعاء الماضي، خلال ندوة صحفية عقب اجتماع لمجلس الحكومة، توعد خلالها من انتهز فرصة المونديال ومارس ما وصفه بالنشاط الاسترزاقي، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم، ومحاسبة جميع المتورطين.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن التحقيق القضائي الذي تم فتحه بشأن فضيحة بيع تذاكر مجانية في مونديال قطر "مازال مستمرا وسيتم التوصل بالنتائج في المراحل القليلة المقبلة". مضيفا أن كل من تورط في هذه العمليات التي لا تمت للأخلاق الرياضية وللوطنية بصلة، "سيتم وضع حد لمساره الرياضي".

مجموع المشاهدات: 16459 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (22 تعليق)

1 - المنصوري أحمد
يبقى كبيرا
نفتخر بالسيد المحترم فوزي لقجع،لا للظلم،شخصيته تنتزع حتى من أعدائنا التقدير،عملاق مغربي شرف البلاد .تتكسر على فولاذيته كل مؤامرات أعدائنا التاريخيين بمصداقيته وخدمته لوطنه وللقارة الافريقية بتمكن وعلم واقتدار.لا ننجر مع الوهم،فلنقل الحقيقة الجميلة عوض الانجرار وراء من يحترفون دغدغة المشاعر للاضرار بكبار المغرب
مقبول مرفوض
20
2023/03/12 - 12:30
2 - محمد
أزرو
السلام عليكم نساند السيد فوزي لقجع في السراء والضراء الرجل الذي اعطى الكثير لهذا الوطن
مقبول مرفوض
22
2023/03/12 - 01:40
3 - عبدو
معانا ولا مع غانا
في نظري المتواضع ان لا أرى الرجاء البيضاوي في القسم الأول للبطولة الاحترافية خير و أنفع من عدم رؤية السيد فوزي القجع فوق هرم الكرة المغربية. بمعنى ان فوزي القجع اكبر من الرجاء ومسيريها وجماهيرها. مع احترامي لعشاق الرجاء .
مقبول مرفوض
27
2023/03/12 - 03:33
4 - خريبگي
لا يصح الا الصحيح
السيد فوزي لقجع.... الرجل المناسب في المكان المناسب. َ...
مقبول مرفوض
22
2023/03/12 - 05:17
5 - مبار بابي
رد على الانتقادات
نعتز بك كفخر لكرة القدم المغربية وعلى ما قدمته للوطن والقافلة تمشي. َََََ.. ،،،،،
مقبول مرفوض
15
2023/03/12 - 07:05
6 - الحداد
لقجع رجل عظيم
لقجع يشكر على مقام به في المنديلين وهو لازال يحارب ويصارع اعداء المغرب في هيًة الكاف هده الهيًة فيها عصابات لازم تكون قوي ادا اردت الحصول على تنظيم كاس افريقيا 25 لقجع رجل قدم الكتير لكرة القدم المغربية ينطبق عليه الرجل المناسب في المكان المناسب اما بخصوص المشوشين فهم الى مزبلة التاريخ لقجع اكبر من الجزايًر وابواقها
مقبول مرفوض
33
2023/03/12 - 07:31
7 - خليف
السي لقجع
كل التعليقات التي كتبت ضد السي لقجع ليست من طرف نادي الرجاء الرياضي العالمي و لا تمثله في شيء لان لهذا النادي مكتب اخباري ينشر كل خبر بشكل رسمي و لا احد في المغرب ينكر مجهودات السي لقجع و دوره في تطوير أداء الكرة المغربية
مقبول مرفوض
13
2023/03/12 - 07:55
8 - عمر
الدارالبيضاء
ان المغرب أصبح قوة صاعدة نتمنى ان ينجح في كل المجلات الإقتصادية والسياسية والاجتماعية ذالك بفضل حنكة صاحب الجلالة الملك محمد السادس المطلوب من المسؤولين ان يعملوا لفائدة الوطن والمواطنين مثل ما يعمل كل من وزير الخارجية بورطة وعمر هلال ولقجع وممثل المغرب في المنتضم الولي لحقوق الانسان ليس كمثل مجموعة من الوزراء الذين اتو عبر المنتخبات لم يقدموا اي شيء للمجتمع الا الغلاء والمحسوبية والتفاخر على المواطن وتفقير المواطن .
مقبول مرفوض
12
2023/03/12 - 08:00
9 - أمازبغي
التضامن مع القجع جندي الملاعب
يجب التحقيق و البحث عن حلقة الوصل بين أعداء المملكة و الجهلاء الذين يرقصون لأي ضجيج و يباعون بدينارات الحاقدين .
مقبول مرفوض
15
2023/03/12 - 10:05
10 - Abdou
المتطفلون
المتطفلون على كرة القدم هم من يخلق الفثن ويحشر أنفه في ما لا يفهم فيه هل يريد هؤلاء الفوز بالألقاب بهذه الطريقة،أظن أن هذا له كذلك علاقة مهزلة تذاكر كأس العالم
مقبول مرفوض
14
2023/03/12 - 10:34
11 - موحدي
نحن معه خارجيا
لقجع نجح خارجيا فتحول إلى رمز وطني، لكن هذا لا يعني أنه ملاك، فأخطاؤه التسييرية الداخلية كثيرة، على رأسها محاباة بعض الفرق كنهضة بركان مثلا، وتوسيع مبدأ الريع في دواليب الجامعة، والاستبداد بالتسيير، وإشراك جهات مسؤولة عن فرق بعينها في اتخاذ القرارات ضد فريق أخرى، وجمع بين عدد كبير من المهام، إضافة إلى ترجله على رجال التعليم باعتباره مديرا للميزانية في مقابل كرمه مع موظفي باقي القطاعات، عليه التخلي عن المناصب التي فشل فيها، وعليه القضاء على الريع والمحاباة داخل الجامعة والعصبة، أما خارجيا فجميع المغاربة يدعمونه بلا استثناء.
مقبول مرفوض
-5
2023/03/12 - 11:28
12 - ايناس
توقيت ومصدر الحملة
اولا انا رجاوية ابدا عن جد ومع تمتع كل فريق بحقوقه لكن توقيت هده الحملة غريب والهاشتاغ المسيء الدي يندمج تماما مع مايدعيه الهوكيين كان ممكن اختيار هاشتاغ نريد حقنا او اي تعبير لكن مااطلق يطرح تساؤلات خصوصا ان رجال الرجاء ومسؤوليها في صمت مطبق اما هده الاساءات التي خرجت من تنظيم غير قانوني اصلا له صلة بتنظيمات كروية في دول مجاورة وعندما تدخل للهاشتاغ سب قبيح ومعاداة للبلاد وملكها وخرجت الامور عن الكرة واغلبها تعليقات جزائرية لكن للاسف محسوبين على تنظيمات الرجاء يروجون لها
مقبول مرفوض
8
2023/03/12 - 12:27
13 - احمد بركسل
مغربي وافتخر
رجل في عهده عرفت كرة القدم تطورات كبيرا بشهادة العالم ..رجل وقف في حلق الكابرانات.. عقدهم امام الهيئات الكروية... وفي الاخير نخرج لنا فءة من جماهير الرجاء تهاجمه وتطي الفرصة الأعداء الوطن خاصة في هدا التوقيت...
مقبول مرفوض
11
2023/03/12 - 12:28
14 - بنجلون توفيق
لقجع
حققنا مع سي لقجع كل ما يتعلق بالرياضة وخاصة كرة القدم والاستقبال الملكي والتنضيم واستقبال المنتخب المشارك بقطر كل دالك بفضل لقجع ان فريق الرجاء البيضاوي اعطى فرصة لاعدائنا واعداء لقجع لتهكم علينا كلنا مع لقجع
مقبول مرفوض
0
2023/03/12 - 12:33
15 - علي الشريف
أتسائل
ربما مسؤولون عن فضيحة التذاكر هم من حركوا هذه الجماهير للتهجم على رئيس الجامعة...
مقبول مرفوض
0
2023/03/12 - 12:46
16 - سرحان
بالملخص المفيد...
بالملخص المفيد، الحملة على رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم. تقولها الأيادي(و التي حاشا ما عاد الله أن تكون من جماهير الرجاء البيضاوي) التي تضررت من نجاحات هذا الرجل الذي بوء كرة القدم المغربية بجميع أصنافها مرتبة غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم المغربية عبر التاريخ. و لعل قرب فضح خفافيش الظلام التي تلاعب بتذاكر منديال قطر زادت من سعار هذه الخفافيش فشرعت ترقص رقصة الديك المذبوح و إن شاء الله ستخرج من جحورها ليراها كافة المغاربة في اضح النهار. كلنا فوزي لقجع و الخزي و العار لخفافيش الظلام.
مقبول مرفوض
1
2023/03/12 - 01:07
17 - . عمر تمارة
مع الأسف
جمهور الرجاء لا اعمم أعداء لكل الفرق المغربية وخصوصا الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية تراهم في المقاهي يشجعون الخصوم ضدا في إخوانهم لازلت لحد لم افهم هذا الحقد الدفين والعكس صحيح بالنسبة لجماهير الفرق الاخري كلنا كمغاربة أحرار نشجع كل الفرق المشاركة بعيدا عن الانتماء أما بالسيد فوزي لقجع رجل في المكان المناسب تحية مغربية خالصة لهذا الرجل العظيم رجل من رجال الدولة الكبار للمملكة الشريفة ومن لم يعجبه فليلقي بنفسه في البحر والسلام
مقبول مرفوض
0
2023/03/12 - 01:50
18 - محمد
السيد القجع
كل التضامن مع السيد القجع كل الاحترام والتقدير له انه الرجل المناسب في المكان المناسب .
مقبول مرفوض
0
2023/03/12 - 02:44
19 - مواطن غيور
حملة جوفاء
السيد لقجع فوق كل اعتبار، شخصية عالمية فدة، جوهرة ومفخرة هدا البلد الامين،وكل من يحاول النيل منه وباى وسيلة كانت، فما عليه سوى أن يعاود نفسه ويعلم ان الحق يعلو ولا يعلى عليه وما أتى عليه السيد لقجع ما هو الا مثال الضرب بيد من حديد فى كل من سولت له نفسه محاولة الاثراء فى نطاق غير مشروع فعل معاقب عليه قانونا.
مقبول مرفوض
0
2023/03/12 - 05:37
20 - عبد الواحد المراكشي
لقجع عنوان التألق
فوزي لقجع أحسن رئيس لجامعة كرة القدم في تاريخ المغرب. فوزي لقجع فخر كرة القدم المغربية
مقبول مرفوض
0
2023/03/12 - 07:27
1 2 next المجموع: 22 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟