مغاربة.. سقطة ملعب "فاس" طعنة في ظهر "المغرب" وهدية مجانية تقدم لـ"أعداء" الوطن في طبق من ذهب

كورة مغربية

08/09/2023 12:27:00

أخبارنا المغربية

مغاربة.. سقطة ملعب "فاس" طعنة في ظهر "المغرب" وهدية مجانية تقدم لـ"أعداء" الوطن في طبق من ذهب

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبر عدد كبير من مغاربة الفيسبوك عن غضبهم الشديد، بسبب الهفوة التقنية التي ميزت ودية المنتخب الأولمبي ضد نظيره البرازيلي، المتمثلة في انقطاع الكهرباء لمدة فاقت الـ 10 دقائق متواصلة، حيث اعتبروا تقصير المسؤولين المباشرين عن الإنارة بملعب فاس، طعنة في ظهر المغرب.

وارتباطا بالموضوع، أكد ذات المتابعين أنه لم يعد مسموح اليوم ارتكاب مثل هذه الهفوات والسقطات القاتلة التي يتصيدها أعداء المغرب من أجل استهداف صورته ومكانته الريادية التي بات يحتلها اليوم بين كبار إفريقيا والعالم فيما يتعلق بتنظيم مقابلات وتظاهرات عالمية تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، لعل أبرزها ترشحه لاحتضان "كان 2025" و مونديال 2030.

كما شدد ذات المتابعين على أنه مثل هذه المقابلات، تفرض ترتيبات وإجراءات خاصة، لعل أبرزها "الإنارة"، وهو الأمر الذي تطرح معه علامات استفهام عريضة، حول مدى قيام المسؤولين عن هذا القطاع (الإنارة) بالمتعين، حتى تمر هذه المقابلة في ظروف طبيعية وسليمة، أم أن مسؤولي فاس لم يعيروا هذه المقابلة اهتمامها الخاص، واكتفوا بترك الأمور على عواهنها.

في سياق متصل، اعتبر بعض المتفاعلين مع الموضوع، أن قناة "الرياضية" التي تولت نقل هذه المقابلة الودية، تتحمل بدورها قسطا من هذه "الشوهة"، مشيرين إلى أنه كان حريا بمسؤوليها المرور إلى فاصل أو العودة إلى البلاطو التحليلي عوض ترك تلك المشاهد المؤسفة تمر بشكل مباشر، لمدة تجاوزت الـ 10 دقائق متواصلة ( حتى لي مكانش عارف المشكل غدي يعرف والشوهة تولي متداولة على نطاق واسع بالصوت والصورة ولي ما يشتري يتفرج).

في ذات السياق، طالب ذات المتابعين بضرورة فتح تحقيق عاجل في الموضوع، وترتيب الجزاءات في حق كل من ثبت تقصيره في القيام بواجباته، حتى لا يتكرر هذا الخطأ القاتل مرة أخرى.

 

مجموع المشاهدات: 17687 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 - محمد
عيب
وعيب عيييب هادشي. الا كان المسؤولين ما ضبطين شغلهم يتبدلو و يجي لي بيخدم..هادشي لي وقع خاصو الحساب كيفاش وعلاش..
مقبول مرفوض
7
2023/09/08 - 12:46
2 - المصطفى
تدقيق
كلمة طعنة كلمة قوية ، الانقطاع حدث في ملاعب عالمية وفي مقابلات رسمية ، ورغم ذلك يجب البحث عن الأسباب وراء هذا العطر لتجاوزه مستقبلا ،
مقبول مرفوض
13
2023/09/08 - 12:51
3 - ولد ريف
بدون
بكل صدق و أمانة ملعب فاس دائم الظلام...أكره مشاهدة المباريات التي تجري في هذا الملعب حتى و إن لم تنقطع الإنارة عنه...لأنو إنارة ملعب فاس من الجيل القديم...
مقبول مرفوض
6
2023/09/08 - 01:00
4 - هشام المغربي
اين جمهور فاس؟
في الحقيقة مثل هكذا احداث تقع في جميع انحاء العالم.انقطاع التيار الكهرباء وما شبه ذلك امر عادي ولكن ما يحز في النفس والقلب هو جمهور فاس القليل الذي اتى الى الملعب .فلماذا لم تستغل عاءلات فاس الفرصة وتاتي بابناءها ويؤثثون مدرجات الملعب بتيفوهات جميلة كانهم في مسرح وليس ملعب.المقابلة منقولة في امريكا الاتينية والجنوبية كلها بحكم قوة البرازيل في كرة القدم.
مقبول مرفوض
-10
2023/09/08 - 01:08
5 - Mjid
رأي
أظن أن هذا المقال ليس في َحله ولا يستدعي النشر .شيء عادي أن ينقطع التيار الكهربائي في مثل هذه المقابلات .وهناك العديد من المقابلات الرسمية والعالية عرفت نفس المشكل.الحمد لله تم إصلاح العطب واتمام المقابلة لا يجرنا تعليق عدواني من أعداء الوطن ولا يستحقون حتى الرد عليهم . يجب اعتبار هذا شيء عادي لايستحق نشر مقال مثل هذا
مقبول مرفوض
-7
2023/09/08 - 01:10
6 - مواطن
بدون
الانارة في ملعب فاس تعكس وجه فاس الباهت ،حافلات مهترئة وشوارع متربة .مدينة مشتتة .ولكن كما يقال على من تلقي زابورك يا داوود
مقبول مرفوض
3
2023/09/08 - 01:20
7 - عابر
سبيل
هدا هو الواقع ديالنا بلا ماكياج ماكيان لاش نضرقو الشمس بالغربال أما المكانة الريادية لي دويتي عليها فهاد المقال فباقي بعاد بزاف عليها الواقع شيء والبرتوكولات شيء آخر
مقبول مرفوض
6
2023/09/08 - 01:28
8 - عبدالله
ياساتر
فعلا، القناة الرياضية ومن يسيرها اركبوا خطأ فادح، لمذا لم يقطعوا الاتصال، ويتواصلون مع الاستديو، الله يرحم زمان البصري... الكلمة مسموعة والرعدة مضمونة و الله ينجنا من الجليات... افتحوا تحقيقا يا أهل الاختصاص والافتحاص.
مقبول مرفوض
0
2023/09/08 - 01:31
9 - Nassim
المحاسبة و معرفة السبب و إتخاذ الإجراءات اللازمة.
يجب محاسبة القائمين على ملعب فاس و إجراء بحث معمق عن السبب و نشر التقرير و اعلام باقي المسؤولين على الملاعب المغربية الكبيرة و الصغيرة للاستفادة و إجراء كل التدابير مسبقا لعدم السقوط في مثل هذه الكوارث المجانية. رغم ان الحل بسيط و هو توفر كل ملعب تجرى فيه المباريات ليلا على GROUPE ÉLECTROGÈNE PUISSANT كاحتياط و إجراء إختبارات دورية مع الصيانة. لا أظن المشكل في غياب المعدات، لان شركة سونارجيس ليست لها مشاكل مادية، المشكل بشري و استهتار المسؤولين و عدم قيامهم بالواجب.
مقبول مرفوض
4
2023/09/08 - 02:01
10 - متابع
الى الأمام
هناك من المسؤولين من يسوق الصورة الإيجابية للمغرب وهناك من يسوقها سلبا ويدك دكا ما حققه الآخرون من نتائج إيجابية لصالح المغرب. لذا وجب محاسبة وإقالة كل مسؤول سجلت في حقه إساءة لسمعة المغرب .
مقبول مرفوض
0
2023/09/08 - 02:22
11 - امير
امير
عجبا المسؤولين كبار يتهافتون مع ابنائهم الصغار الى الكراسي الشرفية ولم يستطيعوا ضمان إنارة دائمة في الملعب .هؤلاء يجب ان يحاسبوا من المسؤول الاول في الجهة سلطة ومنتغبين .والصراحة لابن من تشكيل كل المصرين في حق فاس ومكناس ، المدينتين المنكوبتين من زمان في كافة المجالات،انها الجهة التي تحتاج فورا الى تنقية شاملة من الفشلة.
مقبول مرفوض
4
2023/09/08 - 02:58
12 - متتبع
متتبع
لتبتأ المحاسبة الشرسة من اليوم .من مسؤولي الملعب الى اصحاب الكهرباء الى رئيس البلدية الى الوالي .غريب ان العطل سببه واضح وابي وهو الطلب كان اقوى من اللازم لذلك سقط،والدليل كلنا لاحظوا انه تم اطفاء بعض الأضواء بعد رجوع الكهرباء .كهربائي المنازل لن يرتكب مثل هذا. الخطأ فما بالك في ملعب كبير.فاس ومكناس يحتاجان الى تطهير شامل من المسؤولين الخونة.كل المدن ذهبت بعيدا الا الاثنتين
مقبول مرفوض
3
2023/09/08 - 03:06
13 - هشام
مشكل مطروح من زمان
الإنارة بمركب فاس ضعيفة منذ انشاءه..حتى في البطولة الوطنية مباريات فاس كلها تلعب وكأن الشمع هو من يضيئ الملعب..
مقبول مرفوض
0
2023/09/08 - 03:45
14 - اسماعيل
راي
Chaque stade doit avoir deux branchements électriques et deux disjoncteurs plus un groupe électrogène et il faut se focaliser sur la sécurité et faire des simulation d'évacuation sur les terrains et multiplier les détecteurs de fumée El des systèmes automatiques pour combattre le feu.
مقبول مرفوض
0
2023/09/08 - 09:42
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟