شغب الملاعب يجر ثلاث فرق لعقوبات مشددة... التفاصيل

كورة مغربية

30/09/2023 13:23:00

أخبارنا المغربية

شغب الملاعب يجر ثلاث فرق لعقوبات مشددة... التفاصيل

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

ضربت لجنة الانضباط التابعة للعصبة الاحترافية لكرة القدم بقوة، وأصدرت عقوبات مشددة في حق كل من: الكوكب المراكشي وغريمه أولمبيك خريبكة، ورجاء بني ملال، وذلك بعد مشاهد الشغب الكروي التي تجددت بالملاعب التي احتضنت مبارياتها برسم الجولة الثالثة من بطولة القسم الثاني الاحترافي. 

وهكذا عاقبت اللجنة المذكورة فريق أولمبيك خريبكة، بإجراء خمس مباريات دون جمهور بخريبكة، ومنع تنقل جماهيره في خمس أخرى، مع تغريمه 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها بالمقذوفات، مما أدى الى توقف مؤقت لمباراة مضيفه رجاء بني ملال في الدورة الثالثة، وأسفر عن إصابات خطيرة. الفريق الخريبكي مطالب كذلك بإصلاح الأضرار اللاحقة بمرافق الملعب.

كما غرمت ذات اللجنة فريق رجاء بني ملال بـ1500 درهم، لتلقي لاعبيه أربعة إنذارات، وغرامة قيمتها 15 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورميها بالمقذوفات.

ثالث الفرق المعاقَبة هو كوكب مراكش والذي أجبر على إجراء ثلاث مباريات دون جمهور، مع منع تنقل جماهيره لثلاث مقابلات أخرى، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، ورميها بالمقذوفات.

متتبعون للشأن الرياضي هاجموا ما أقدمت عليه الجماهير المشاغبة، معتبرة أن ما يقع بين الفينة والأخرى بملاعبنا لا يمت للرياضة ولا للكرة بصلة، بل وتحدث البعض عن "عمليات موجهة" الغرض منها عرقلة وربما اجهاض تقدم فرق من قبيل الكوكب والذي بدأ الموسم الحالي بشكل مشجع ودعت ذات الجهات للضرب بقوة على أيدي "المشاغبين" وفتح تحقيقات معمقة لكشف من يقف وراء مثل هذه "العمليات".

مجموع المشاهدات: 956 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟