البطولة الاحترافية..إستئناف المنافسات بمواجهات قوية

كورة مغربية

26/10/2023 15:27:00

أخبارنا المغربية

البطولة الاحترافية..إستئناف المنافسات بمواجهات قوية

تستأنف، غدا الجمعة، منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الوطني الأول لكرة القدم، بإجراء الدورة السابعة، بعد أن توقفت لمدة أسبوعين، بلقاءات قوية إن على مستوى المقدمة أو أسفل الترتيب.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قد أعلنت، في بلاغ، تأجيل البطولة لفسح المجال أمام شركات الصيانة المكلفة بإعادة تهيئة العشب الطبيعي في مجموعة من الملاعب الرياضية استعدادا للمرحلة الشتوية من الموسم الرياضي الجاري، إضافة إلى مشاركة الوداد الرياضي في الدوري الافريقي لكرة القدم والتي سينجم عنها تراكم للمباريات المؤجلة لهذا النادي مما قد يسبب اختلالا في تراتبية الدورات.

فستشكل هذه الدورة فرصة لفريق النهضة البركانية، متزعم الترتيب ب 14 نقطة، لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من الحفاظ على مركزه في الريادة أو توسيع الفارق عن أقرب مطارديه خلال المواجهة التي ستجمعه، يوم الأحد المقبل، خارج ميدانه بفريق المغرب الفاسي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

نفس الرغبة تحذو كتيبة "الماص"، الذي كان قد حقق فوزا كبيرا على مولودية وجدة بثلاثة أهداف لواحد برسم الدورة السادسة ، مستغلا في ذلك عاملي الأرض والجمهور من أجل كسب رهان الفوز الذي من شأنه الحفاظ على مركز مشرف ضمن الأوائل أو إرتقاء ممثل العاصمة العلمية إلى المركز الثاني أو الصدارة في حالة فشل نهضة بركان والوداد من انتزاع نتيجة الفوز .

أما فريق الوداد الرياضي ، الذي يحتل الوصافة ب 13 نقطة ، فسيستقبل المولودية الوجدية ( 15/ نقطتين) الذي لازال يبحث عن توازنه المفقود، وعينه على تحقيق نتيجة الفوز والمنافسة على كرسي الزعامة.

وسيخوض نادي "القلعة الحمراء" هذه المقابلة بمعنويات كبيرة خاصة بعد فوزه في ذهاب ربع نهائي الدوري الافريقي لكرة القدم على إييمبا النيجيري بهدف دون رد.

من جهته، يشد الرجاء الرياضي ، الذي يتقاسم المركز الثالث مع المغرب الفاسي، الرحال إلى مدينة مراكش لمنازلة القرش المسفيوي (9/ 7نقاط) وكله إرادة للظفر بثلاث نقاط المباراة الكفيلة بإبقائه ضمن أندية المقدمة ولما لا ارتقائه لصدارة ترتيب البطولة.

وبالنسبة للقاءات أندية أسفل الترتيب، فسيكون فريق يوسفية برشيد، الذي لم يذق طعم الفوز خلال الدورات السابقة (المركز الأخير/ بنقطة واحدة) ، أمام خيار الفوز وتفادي كبوة أخرى من شأنها أن تزيد وضعية الفريق الحريزي تأزما عندما يستقبل، يوم السبت القادم، إتحاد اتواركة الذي يحتل المركز الثامن ب 10 نقاط.

نفس الطموح ينطبق على فريقي حسنية أكادير ومولودية وجدة اللذان يتقاسمان المركز ما قبل الأخير بنقطتين، حيث يسعى الفريقان إلى الخروج من نقطة الخطر عندما يستقبل الفريق السوسي نهضة الزمامرة، وكذا المواجهة القوية التي ستجمع المولودية خارج ميدانها أمام الوداد الرياضي ، والتي لم يحدد تاريخ وتوقيت إجرائها.

أما باقي مواجهات الدورة، والتي لا تقل أهمية عن مباريات الصراع على المقدمة والخروج من منطقة أسفل الترتيب، فستجمع الفتح الرياضي وشباب المحمدية، والجيش الملكي ضد إتحاد طنجة، والمغرب التطواني مع الشباب السالمي. وفي ما يلي برنامج الدورة السابعة:

الجمعة 27 أكتوبر :

الفتح الرياضي .... شباب المحمدية (الثامنة والنصف مساء)

السبت 28 أكتوبر:

حسنية أكادير .........نهضة الزمامرة (الرابعة زوالا)

أولمبيك آسفي .......الرجاء الرياضي (السادسة والربع مساء)

يوسفية برشيد .......إتحاد اتواركة (الثامنة والنصف مساء)

الأحد 29 أكتوبر:

الجيش الملكي ...........إتحاد طنجة ( الرابعة زوالا)

المغرب التطواني ......الشباب السالمي (السادسة والربع مساء)

المغرب الفاسي ........نهضة بركان (الثامنة والنصف مساء)

ملاحظة :

الوداد الرياضي .... مولودية وجدة (لم يحدد بعد تاريخ وتوقيت المباراة)

مجموع المشاهدات: 897 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟