صراع قوي بين ثلاثي المقدمة للإنفراد بصدارة البطولة الاحترافية

كورة مغربية

27/12/2023 12:26:00

أخبارنا المغربية

صراع قوي بين ثلاثي المقدمة للإنفراد بصدارة البطولة الاحترافية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تدخل فرق صدارة ترتيب البطولة الوطنية الإحترافية للقسم الأول "إنوي"، غمار الدورة الـ 13، التي تجري أطوارها غدا الخميس وبعد غد الجمعة، بطموح توسيع الفارق والإنفراد بالمقدمة، فيما تخوض أندية أسفل الترتيب المنافسة بتطلعات تدارك ما فاتها خلال الدورات السابقة وكسب المزيد من النقاط قبل فوات الأوان.

ويحذو فريق الجيش الملكي، صاحب المركز الأول في الترتيب، برصيد 26 نقطة، عندما يحل ضيفا على فريق الشباب السالمي ، (المركز الـ 12 برصيد 11 نقطة)، طموح الحفاظ على المركز الأول وتوسيع فارق النقاط مع مطارديه.

وكان الفريق العسكري، الذي يملك أفضل خط هجوم في البطولة الوطنية بـ 24 هدفا، قد فاز في الأنفاس الأخيرة ضد حسنية أكادير، بهدفين لواحد، خلال مباراة الدورة السابقة.

وينتظر نادي الرجاء الرياضي، صاحب المركز الثاني بـ 24 نقطة، الذي يستقبل إتحاد طنجة (المركز 13 برصيد 10 نقاط)، أي تعثر من فريق الجيش الملكي من أجل الانقضاض على الصدارة خصوصا وأن الفارق بينهما لا يتجاوز نقطتان.

ويرحل فريق الوداد الرياضي (المركز الثالث برصيد 23 نقطة)، الذي يملك مباراة مؤجلة ضد المغرب الفاسي، لمواجهة أولمبيك آسفي (المركز السابع برصيد 16 نقطة)، بعزيمة الظفر بثلاثة نقاط تبقيه قريبا من الصدارة، بعد أن أهدر نقطتين بعد تعادله ضد الحسنية (0-0) في مباراة مؤجلة عن الدورة الـ 11.

ويحل فريق نهضة بركان، (المركز الرابع برصيد 22 نقطة)، صاحب أفضل دفاع في البطولة، حيث لم تتلقى شباكه سوى خمسة أهداف إلى حدود الدورة الـ 12، ضيفا ثقيلا على فريق شباب المحمدية، على أمل البقاء ضمن كوكبة المقدمة.

في المقابل، تأمل فرق أسفل الترتيب في استدراك ما فاتها في الدورات السابقة، ومحاولة كسب نقاط المباريات من أجل تدارك وضعيتها المتأزمة.

وفي هذا الصدد، يسعى فريق حسنية أكادير إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، عندما يواجه نادي المغرب الفاسي، الذي يحتل المركز التاسع رفقة اتحاد تواركة وشباب المحمدية، لا سيما وأنه تعادل في ستة مباريات وانهزم في ستة.

بدوره يطمح فريق يوسفية برشيد، صاحب المركز الـ 15 برصيد 8 نقاط، في الفوز، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام خصم قوي هو الفتح الرباطي، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

 

مجموع المشاهدات: 1668 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟