منع جماهير الرجاء من حضور الكلاسيكو وإدارة النسور تطالب بتوحيد المعايير

كورة مغربية

09/02/2024 14:06:00

أخبارنا المغربية

منع جماهير الرجاء من حضور الكلاسيكو وإدارة النسور تطالب بتوحيد المعايير

أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي

قررت السلطات المحلية بمدينة القنيطرة، منع تنقل جماهير الرجاء الرياضي لمؤازرة فريقها في مواجهة الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، برسم الجولة 17 من إياب البطولة الإحترافية.

وراسلت السلطات إدارة الرجاء الرياضي قصد إخبارها بمنع تنقل أنصار الرجاء صوب القنيطرة، خلال مباراتهم أمام الجيش الأحد المقبل 11 فبراير الجاري.

وأصدر نادي الرجاء الرياضي، مساء أمس الخميس، بلاغا تحدث فيه عن توحيد وتطبيق المعايير المعتمدة لتنقل الجماهير لمشاهدة مقابلات البطولة الاحترافية.

وأكد البلاغ “أنه حتى تكون هناك معاملة بالمثل، وإنصافا لتنافسية نزيهة بين الفرق سواسية، وفي ظل استعصاء تنظيم المقابلات بحضور جمهورالخصم، فقد أصبح أمرا ملحا وعاجلا منع التنقل على جماهير جميع الاندية بدون استثناء.بل يتعين تغيير القانون المنظم لتنقل الجماهير وجعله في خدمة منافسة متكافئة ونزيهة”.

 وشدد البلاغ على أنه “في الوقت الذي شاهد فيه المتتبع الرياضي مقابلات بعض الفرق وهي تلعب أمام جماهيرها وفي عدة ملاعب مرخص لها كان ملفتا للنظر أن فرقا أخرى لم تستفد من نفس الامتياز بل وهناك حالة فريق الرجاء الرياضي الذي أصبح يجري مقابلاته بدون جمهور.. وهو الذي يشكل له سندا معنويا مهما للغاية، وكذلك داعما ماديا لا بديل له في الظروف الحالية التي يستعصي فيها توفير الموارد المالية التأمين تمويل الموسم الرياضي”.

ويشير بلاغ القلعة الخضراء بأنه “على سبيل المثال، مدينة الرباط ترفض استقبال جمهور الرجاء بملعب مولاي الحسن بمناسبة مقابلة اتحاد تواركة، ونفس الملعب ونفس المدينة يسمحان باستقبال جمهور الوداد في مقابلته ضد نادي الفتح الرياضي”.

 

ولم ينس الرجاء أن يثمن ما اعتبره "المجهودات الجبارة للجامعة الملكية المغربية لكرة من توفير للموارد المالية واللوجيستيكة تحت إشراف رئيسها فوزي القجع". 

مجموع المشاهدات: 3983 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - الصنهاجي
قرار صائب
اظن انه قرار صائب وفي محله، لانه في الحقيقة جمهور الرجاء والجيش الملكي اكثرهم من القاصرين، لا يعرفون سوى التخريب والضرب ولا يعرفون معنى الحلوس والهدوء والتفرج في مباراة كرة القدم، كل ما يهمه هو متى يخرجون أسلحتهم البيضاء والبدء في التخريب والعنف، اتمنى ان تاخذ هاته الجماهير دروس من الجمهور الإنكليزي كيف يجلس ويتفرج بدون هيجان وفوضى، ويجب على القاصرين ان يتابعوا دراستهم بدل التنقل عبر المدن في أشياء لا تنفعهم في المستقبل
مقبول مرفوض
5
2024/02/09 - 02:21
2 - علي
كلاي
الرجا الرجا الرجا اوديما رجا اوديما خضرا اوديما العالمية بالجمهور العااااالمي .
مقبول مرفوض
-1
2024/02/09 - 03:25
3 - اسامة
اي كرة
وهل نحن عندنا بطولة. مع كترة التوقفات للبطولة. نسيناها . كرة القدم في اوروبا والباقي تعربيز
مقبول مرفوض
2
2024/02/09 - 07:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟